الاٌن .. أهلية وموعد ايداع الضمان المطور 1444 للمستفيدين

الاٌن .. أهلية وموعد ايداع الضمان المطور 1444 للمستفيدين
الضمان المطور

توقيت ايداع الضمان المطوريتساءل الكثير من المواطنين المقيمين بداخل المملكة السعودية عن موعد صرف رواتب شهر محرم 1444ه‍ بنظام الضمان الاجتماعي المطور الذي تقوم وزارة التنمية البشرية بالسعودية بتوفيره، لفئات معينة داخل المجتمع السعودي ونوضح ذلك فيما بعد بصورة مفصلة.

توقيت ايداع الضمان المطور

لقد قامت وزارة التنمية البشرية بالسعودية بإطلاق نظام الضمان الاجتماعي المطور، الذي يعد من أحد برامج الدعم القوية بداخل المملكة السعودية، لتلبية كل احتياجات السكان في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من غلاء أسعار المعيشة ومرور العالم ببعض الأزمات الاقتصادية.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

لقد قامت وزارة التنمية البشرية بتحديد موعد صرف رواتب نظام الضمان الاجتماعي المطور وذلك مع بداية الشهر الميلادي الموافق 1 من شهر أغسطس لهذا العام 2022 الموافق 3 من محرم 1444 ه‍، كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم مد المدة المحددة لكل المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي حتى يوم 30 من شهر أكتوبر 2022.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي يجب أولا الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التنمية البشرية لإنشاء حساب جديد ثم الانتقال للخدمات الإلكترونية واختيار خدمة “معاشات نظام الضمان الاجتماعي المطور” ثم إدخال كل البيانات المطلوبة للتسجيل والتأكيد على هذه البيانات التي تم إدخالها، وبعد ذلك سوف ترسل رسالة تبين قبول الطلب أو رفضه مع تحديد السبب.

تحديث الضمان الاجتماعي المطور

يمكن تحديث نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال تسجيل الدخول على صفحة الوصول الوطنية عن طريق إدخال كل من اسم المستخدم وكلمة المرور ثم تسجيل بعض المعلومات الشخصية كالاسم ولقب الأسرة والأب والجد بالإضافة إلى تحديد الحالة الاجتماعية والجنس والجنسية، كما ينبغي إدخال بعض البيانات كنوع البريد والمنطقة والمدينة والحي وإدخال رقم الهاتف ثم الضغط على زر “التالي” وإدخال البيانات المصرفية اللازمة ورقم IBAN، وبعدها سيتم إرسال رسالة نصية على رقم المحمول تحتوي على كلمة السر لإدخالها ثم التحقق من صحة هذه البيانات لكل تتلقى رسالة تشير إلى أنه تم إكتمال عملية التحديث، ونتابع معكم تفاصيل الضمان الاجتماعي المطور.

تحديث اليوم الثالث والعشرون من شهر أغسطس الجاري لعام 2022 حيث يبحث كثير من مستفيدين الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية عن توقيت صرف الدفعة الجديدة للضمان وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الموضح الرابط الخاص بها في أعلى المقالة، أن ايداع وصرف الدفعات في حسابات المستفيدين تكون يوم الأول من شهر سبتمبر المقبل.

أهلية الضمان الاجتماعي المطورفي المملكة للمستفيدين

وفي بعض التصريحات الهامة إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعرب من خلالها أن أهلية الضمان الاجتماعي المطور سوف يتم إصدار يوم الخامس والعشرون أو السادس والعشرون من الشهر الميلادي للدفعة على أن يكون موعد صرف الدفعة الجديدة للضمان المطور في أول الشهر المقبل شهر سبتمبر لعام 2022 ميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *