استعدي للزيارات المفاجئة.. تنظيف البيت في عشر دقائق فقط بسهولة ووفري وقتك ومجهودك

أحيانًا لا يخبرنا من يزورنا بقدومه إلا قبل المجيء بوقت بسيط؛ لذلك نحتاج إلى تنظيف المنزل في وقت قياسي، ويحتار البعض منا في أي الغرف نبدأ بتنظيفها، لذلك نقدم لكم من خلال سطور المقال طريقة مميزة من أجل تنظيف البيت في عشر دقائق ودون الحاجة إلى مجهود، كما يمكنك استخدام طرق التنظيف التي نقدمها لكم في أي يوم آخر؛ فتابعونا حتى النهاية.

تنظيف البيت في عشر دقائق

باستطاعتك أن تحصلي على منزل نظيف تمامًا في وقت بسيط ودون أن تحتاجي إلى أحد لمساعدتك، وذلك من خلال عدد من الخطوات التي نعرضها عليكم فيما يلي:

  • الخطوة الأولى: في البداية عليك البدء بالمطبخ فهو أول شئ يميز نظافة المنزل وتنظيفه سيشعرك بالراحة، فعليك أن تضعي الصحون والملاعق النظيفة في مكانها، والمتسخة داخل الحوض إلى حين موعد تنظيفها، ثم نظفي الرخام والأرض في المطبخ والبوتاجاز أيضًا.
  • الخطوة الثانية: غرفة المعيشة هي الخطوة الثانية فهي المكان الذي تقضي فيه أغلب الوقت مع العائلة، فعليك أولًا أن تضعي الوسائد في مكانها، ثم ارفعي ألعاب الأطفال إن وجدت وضعيها في صندوق، وامسحي الأرفف ثم عليك بتنظيف الأتربة وبقايا الأكل المتناثرة على الأرض بالمكنسة الكهربائية.
  • الخطوة الثالثة: عليك الآن بالدخول إلى غرفة المكتب، فقومي بترتيب كل الكتب الموجودة بها وخذي الأوراق التي ليس لها أهمية وتخلصي منها فورًا، ثم ضعي المجلات والكتب التي لا تستعملينها في الأرفف العالية بشكل لطيف.
  • الخطوة الرابعة: اجمعي الملابس المتسخة وضعيها داخل الصندوق، وإن توفر لديك الوقت ضعي الملابس التي تحتاجينها في الغسالة واتركيها تعمل، وقومي بنشرها فور الإنتهاء.
  • الخطوة الخامسة: نظفي التواليت وامسحي الأرضيات بالديتول، وقومي برش المعطر به، ثم ضعي مناديل التواليت في مكانها” وتأكدي من وجود منشفة نظيفة وصابون لغسل الأيدي.
  • الخطوة السادسة: امسحي الأرضيات المكشوفة، وقومي برش المعطر في جميع أرجاء الشقة وخاصةً في مكان جلوس الضيوف.

في نهاية مقال تنظيف البيت في عشر دقائق فقد عرضنا عليكم الخطوات المثالية التي تساعدك في التخلص من الفوضى في المنزل في وقت قياسي، كل ذلك بكل بساطة دون أن يساعدك أحد في ذلك، ولكن عليك التنظيف أولًا بأول يوميًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *