“تم التحقق بنجاح” استعلام عن أهلية الضمان المطور 1444 هـ sbis.hrsd.gov.sa

“تم التحقق بنجاح” استعلام عن أهلية الضمان المطور 1444 هـ sbis.hrsd.gov.sa
استعلام عن أهلية الضمان المطور

نتابع معكم رابط عمل استعلام عن أهلية الضمان المطور، حيث يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية وخاصة من المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي المطور في خلال هذه الفترة من كل شهر عن طريقة وكذلك الاستعلام عن نتائج الأهلية في نظام الضمان الاجتماعي المطور وهذا برقم الهوية عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الجديد، وسنتابع معكم في هذا المقال موعد ظهور نتائج الأهلية في الشهر الجديد، وآخر الأخبار التي تهمكم عن النظام، وفي حالة ظهر غير مؤهل كيف تتصرفون حتى يعود لكم حقكم، فتابعوا في ثقفني حتى النهاية.

استعلام عن أهلية الضمان المطور
استعلام عن أهلية الضمان المطور

أخبار التسجيل في الضمان المطور

وقد انتشر خبر منذ أيام للمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي أن التسجيل في نظام الدعم الضمان المطور قد انتهى منذ شهر 4 الماضي، وهذا كلام غير صحيح، حيث إن التسجيل ما زال مفتوحا حتى نهاية شهر 10 ميلاديا، وهذا عبر اتباع خطوات موقع ثقفني في منصة الدعم والحماية الاجتماعية كما شرحنا لكم.

مع العلم أن التسجيل والقبول يتم وفق شروط الضمان المطور التي تم الإعلان عنها منذ ساعة إطلاق النظام الجديد، ويتم التسجيل عبر الخدمات في النفاذ الوطني أو الدخول عليها في الموقع مباشرة، وهذا ما تابعناه معكم بشكل مفصل في موقعكم ثقفني.

دراسة حالة الأهلية والاستحقاق للمتقدمين

وتقوم الوزارة بدراسة الاستحقاق الخاص بالمستفيد، سواء كان للمتقدمين الجدد أو المستفيدين الفعليين في البرنامج، وذلك في كل شهر، حيث يتم التحقق من استيفاء المستفيد إلى الحد المانع وشروط البرنامج والاستحقاق بكل شهر، وهذا ما يسبب قلقا نوعا ما للمستفيدين في البرنامج ويسعون للاستعلام عن اهلية الحساب في وقت الاعلان عنها.

حيث إن من أحد اسباب رفض الأهلية هو ان يتجاوز دخل الأسرة الحد المانع، أو يلاحظ الباحث الاجتماعي الذي يأتي الى محل السكن حدوث أي تغيير في المستوى المعيشي للأسرة، والذي يجعلها غير مستحقة، ولكن في الكثير من الحالات تكون دراسة استحقاق المستفيد بالضمان المطوَّر بالمملكة غير صحيحة، وسنتابع معكم كيف تسترجعون حقكم في حالة حدوث هذا الخطأ.

متى تنزل أهلية الضمان المطور للشهر الجديد

ونتعرف معكم على موعد نزول نتائج الأهلية في الشهر الجديد، والذي ينتظرها الآلاف من الأسر والأفراد لجميع المتقدمين في دعم ضمان مطور أو المستفيدين بوزارة الموارد البشرية، حيث إنه كما نعلم تم تثبيت الموعد تقريبا على بداية كل شهر ميلادي، وهذا حسب ما تم صرفه في آخر 4 أشهر.

وتنزل نتائج الأهلية في ال10 أيام الأخيرة من الشهر الميلادي، ولا يوجد موعد محدد لنزولها، ولكن نتوقع أن تنزل في خلال الساعات أو أيام قليلة قادمة، ويمكنكم الاستعلام أولا بأول عبر الدخول إلى هذا المقال والانتقال إلى رابط الاستعلام لمعرفة النتيجة فتابعوا.

نزول أهليات شهر صفر 1444 هجري

وقد تم الإعلان منذ دقائق قليلة عن نزول نتائج الأهلية الخاصة بالمواطنين المستفيدين من برنامج الدعم الضمان الاجتماعي المطور التابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وقد أكدت الوزارة عبر موقعها أنه يمكن للمستفيد والمستفيدة الدخول إلى حسابهم ومعرفة حالة الأهلية ومبلغ هذا الشهر.

وكذلك يمكنهم تقديم الاعتراض وهذا في حالة وجود خطأ في الاستحقاق، وذلك مع تقديم كافة المستندات المطلوبة في الموقع كما شرحنا في موقع ثقفني، وهذا للتأكد من أنك مستحق بالفعل وتغير أهليتك بسبب خطأ من النظام نفسه، وليس خروجك من دائرة الاستحقاق والأهلية.

رقم التواصل مع الضمان الموحد المجاني

وفي حالة اذا كنت ترغب في التواصل مع خدمة عملاء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حالة تم رفض الأهلية الخاصة بك، أو تريد معرفة حالة الأهلية مباشرة عبر هاتفيا عبر توفير البيانات مثل رقم هوية المستفيد الأساسي، أو حتى معرفة موعد الإيداع في حسابك البنكي، فتتيح الوزارة ذلك على مدار الساعة، وهذا عبر التواصل مع الرقم الآتي:

  • رقم الضمان الموحد: 19911.

استعلام عن أهلية الضمان المطور

ويمكنكم البحث ومعرفة كيفية الاستعلام عبر اتباع هذه الخطوات في المقال، حيث يمكن إلى كافة المستحقين الاستفسار وكذلك تعرف للحصول على أهلية صرف لدعم الحساب في الضمان المطور، وهي كما يلي:

  • اذهب إلى موقع الضماني الإلكتروني عبر الرابط sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثم قم بكتابة البيانات (رقم السجل المدني، كلمة السر، رمز التحقق).
  • بعدها قم بعمل اختيار على بيانات الاستحقاق.
  • ثم ستظهر لك دراسة الأهلية الشهر الجديد، ثم اضغط على زر العين وهذا لعمل مشاهدة التفاصيل بعدها اذهب إلى التالي.
  • ستظهر لك امعرفة النتيجة (قيد الدراسة، مؤهل، غير مؤهل).
  • يمكنك الضغط على تقديم الاعتراض، وتعبئة الطلب اذا ظهر لك غير مؤهل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *