لو حرانة أو مكسلة.. تنظيف البيت شديد الاتساخ بخطوات سهلة لمنزل هادئ ومريح واستعدي لأي زيارة مفاجئة

أحيانًا تنشغل بعض السيدات عن تنظيف المنزل بالعمل وذلك لعدم وجود وقت كافي للتنظيف وتنتظر فترة طويلة ثم تبدأ في التنظيف، وفي هذا الوقت يكون المنزل وصل إلى درجة عالية من الاتساخ؛ لذلك نقدم لك خطوات بسيطة تساعدك في تنظيف البيت شديد الاتساخ من خلال السطور القادمة في المقال، ونسهل عليك ذلك.

تنظيف البيت شديد الاتساخ

حتى تقومي بإنجاز منزلك وتتخلصي من الاتساخات الموجودة به عليك اتباع الخطوات التي نعرضها عليك فيما يلي:

تنظيف الغرفة الأكثر استخدامًا

في بداية التنظيف عليك البدء بمكان جلوسك المفضل؛ لذلك ابدئي بغرفة المعيشة فحين قيامك بتنظيفها وحاجة للراحة أثناء تنظيف باقي الغرف وجلوسك بها في هذا الوقت سيحسن من مزاجك ويجعلك تقومين بتنظيف باقي الغرف سريعًا، ثم عليك بتنظيف المطبخ لأن ذلك يحفزك على الإنجاز.

تنظيف الأرضيات

ابدئي في تنظيف الأرضيات من أي شئ موجود بها، ثم عليك بوضع قطع الأثاث الخاصة بهذه الأرضيات في مكانها.

تنظيف المناطق العالية

الآن ابدئي في تنظيف سقف الغرفات كلها ثم الأرفف العالية وبعدها الأثاث تخلصي من الأتربة الموجودة عليه، ويمكنك تنظيف الستائر إما بإنزالها وغسلها في هذا الوقت، أو عليك بالتخلص من الأوساخ عليها بالمكنسة الكهربائية وتنظيفها في مكانها.

تلميع الأثاث والرفوف

استخدمي قطعة من القماش الجافة في التخلص من الأتربة، ثم قومي بتنظيف الأرفف بالقماش المبلل بعدها جففيه بقطعة من القماش القطني النظيف الجاف، أما الأثاث فقومي بتلميعه بالملمع الخاص بالأخشاب، ثم بعد ذلك نظفي الحمام بالسوائل الخاصة به وتخلصي من الجراثيم برش الديتول في كل مكان في الحمام، وجففي الحمام جيدًا.

وضع المفروشات

في هذا الوقت بعد الانتهاء من كل شئ عليك بمسح الأرضيات مرة أخرى بالمنظفات والمعطرات، وانتظري حتى تجف الأرضيات، ثم افرشي المفارش والسجاد.

في نهاية مقال تنظيف البيت شديد الاتساخ فقد قدمنا لكم خمسة طرق عليك الالتزام بهم لتحصلي على منزل نظيف في يوم واحد دون أن تحتاجي إلى أحد لمساعدتك، وننصحك بتنظيف المنزل أولًا بأول حتى لا تحتاجي إلى وقت طويل في التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *