نوفر رابط تقديم مكافحة المخدرات 1444 عبر منصة ابشر للتوظيف وزارة الداخلية، وذلك بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي من جانب الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي عن توفر عدداً من الوظائف العسكرية الشاغرة للحاصلين على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها وعلى مؤهل البكالوريوس أو الدبلوم لمدة عامين، وذلك للتعيين على الرتبة المناسبة للمؤهل التعليمي الحاصل عليه المتقدم، ومن خلا المقال يمكن الحصول على رابط التقديم على وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على شروط مكافحة المخدرات 1444 الواجب انطباقها على المتقدم

رابط تقديم مكافحة المخدرات 1444

تم الإعلان من جانب الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالمملكة العربية السعودية عبر منصة ابشر للتوظيف العسكري عن فتح باب التسجيل والقبول على وظائف مكافحة المخدرات العسكرية للرجال، وذلك للتعيين على الرتب (وكيل رقيب أو عريف أو جندي أول أو جندي).

ويتم التعيين بمختلف المناطق بالمملكة على الرتبة المناسبة للمؤهل الدراسي الحاصل عليه المتقدم، وقد أوضحت إدارة القبول المركزي مواعيد التسجيل في وظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات 1444، حيث من المقرر أن يتم استقبال طلبات التسجيل في الوظائف الشاغرة على مدار الأسبوع الجاري كاملاً.

حيث تستقبل منصة ابشر للتوظيف طلبات التسجيل من الراغبين في الالتحاق بوظائف مكافحة المخدرات اعتباراً من اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وتستمر في استقبال الطلبات حتى يوم الخميس المقبل، ومن يرغب في الحصول على رابط تسجيل في مكافحة المخدرات الرسمي لتعبئة نموذج التسجيل المبدئي، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط التالي:

رابط تقديم مكافحة المخدرات 1444 (jobs.sa).

رابط تقديم مكافحة المخدرات 1444 ابشر للتوظيف jobs.sa
تقديم المديرية العامة لمكافحة المخدرات

متى يفتح التقديم على المخدرات 1444؟

تفتح منصة ابشر للتوظيف أبوابها لاستقبال طلبات التسجيل في مكافحة المخدرات للتعيين على الرتبة المناسبة للمؤهل الحاصل عليه المتقدم اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح يوم السبت بتاريخ 22 محرم 1444هـ الموافق لتاريخ 20 أغسطس 2022م.

ومن المقرر أن يستمر باب التسجيل مفتوحاً على مدار الأسبوع الجاري بشكل كامل لينتهي التقديم في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس بتاريخ 27 محرم 1444هـ الموافق لتاريخ 25 أغسطس 2022م، علماً بأنه فور حلول الموعد المقرر لبدء تسجيل في مكافحة المخدرات رجال 1444، فسوف يتم تفعيل رابط التقديم الرسمي.

حيث يمكن الدخول إلى نموذج التقديم الأولي عبر منصة ابشر للتوظيف وزارة الداخلية من خلال النقر على الوظائف المتاحة بالقائمة الرئيسية للمنصة، ومن ثم تحديد الرتبة المناسبة للمؤهل التعليمي الحاصل عليه، كما يمكن الدخول أيضاً من خلال الضغط على الإعلان الوظيفي للمديرية، ومن ثم النزول لأسفل الصفحة والنقر على رابط التقديم على مكافحة المخدرات 1444.

شروط مكافحة المخدرات للرجال

يتوجب على كافة الراغبين في الالتحاق بوظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات الإطلاع أولاً على شروط القبول في المخدرات رجال 1444، وذلك لمعرفة هل تنطبق شروط التقديم على حالتك ومؤهلك الدراسي أم لا، ومن يريد الإطلاع على شروط مكافحة المخدرات المعلنة، يمكنه ذلك من خلال النقاط التالية:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً.
  • يستثنى من شرط الجنسية من كانت نشأته مع والده خلال تأديته خدمة للمملكة في خارجها.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • غير محكوماً عليه بالإدانة في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.
  • عدم سبق التعيين على وظيفة تخضع لنظام الخدمة العسكرية.
  • ألا يكون قد تم إنهاء خدماته من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
  • لا يكون موظفاً بأي قطاع حكومي.
  • الحصول على المؤهل الدراسي المطلوب.
  • اجتياز جميع إجراءات واختبارات القبول.
  • تناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية السارية.

التخصصات المطلوبة مكافحة المخدرات

تم إيضاح التخصصات المطلوبة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات والرتبة المناسبة لكل مؤهل، فمن يريد الإطلاع على الرتبة والمؤهل المطلوب والشروط الخاصة بالمؤهل، يمكنه ذلك من خلال التالي:

  • وكيل رقيب: للحاصلين على شهادة البكالوريوس لمدة أربع سنوات في تخصص (إدارة المالية – علم المعلومات – إحصاء).
  • عريف: للحاصلين على دبلوم لمدة سنتين فأكثر بعد الثانوي للتخصصات المطلوبة أو مؤهلاً أعلى في نفس التخصص (أمن سيبراني – محاسبة).
  • جندي أول: الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها + دورة تدريبية معتمدة أو دبلوم لمدة عام أو أكثر بعد الثانوية في التخصصات التالية (أمن سيبراني – إدارة المخاطر).
  • جندي: الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فقط.

ويجب العلم أنه يتم تعبئة نموذج التقديم الأولي للالتحاق بوظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات من خلال رابط تقديم مكافحة المخدرات 1444 ابشر للتوظيف وزارة الداخلية وليس من خلال موقع الوزارة الإلكتروني.

طريقة التقديم على مكافحة المخدرات

يتم تقديم طلب جديد في وظائف مكافحة المخدرات المتاحة عبر منصة ابشر للتوظيف من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم النقر على الإعلان الوظيفي للمديرية بالصفحة الرئيسية أو النقر على الوظائف المتاحة بالأعلى، وسيتم عرض الرتب العسكرية الأربعة ليتم النقر على الرتبة المناسبة للمؤهل التعليمي الحاصل عليه المتقدم.

ثم الإطلاع على تفاصيل الوظيفة من حيث رقمها واسمها والوصف والقطاع وغيره، ثم قراء شروط الوظيفة والتأشير في مربع أوافق على جميع الشروط والقواعد، ثم النقر على زر تقديم الطلب، ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة (الهوية – تاريخ الميلاد – الحالة الاجتماعية – الجنس – رقم هوية الأب)، ثم النقر على موافق.

طبيعة عمل المديرية العامة لمكافحة المخدرات

تهدف المديرية إلى نشر التوعية الوقائية ومكافحة المخدرات على المستوى الداخلي، إلى جانب العمل على تقديم خدمة العلاج لمدمني المخدرات وهذا ما يسمى بالرعاية اللاحقة تحت إشراف اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وتضع المديرية الخطط المناسبة لضبط المهربين والمروجين للمخدرات والإلمام بكافة طرق الإتجار.

كما ترسم الخطط وتشرف على إجراءات أساليب المكافحة، وتجري كافة الدراسات التي تعمل على تطوير العمل الميداني والإداري في هذا المجال، إلى جانب إعداد الإحصاءات والبيانات لتقييم أعمال المكافحة بصورة دورية، وإعطاء التوجيهات والتوصيات المناسبة للإدارات والشعب والأقسام والوحدات بالمملكة.

وتقوم بالتنسيق مع القطاعات الحكومية بالمملكة للتعريف بأضرار المخدرات عن طريق إعداد خطط التوعية ونشرها بوسائل الإعلام المتنوعة، أما على المستوى الدولي فتعمل على التنسيق مع الإدارات الأخرى بالدول، وتحديد أساليب التعاون فيما بينهم لمكافحة المخدرات بشتى صورها.

ورفع مستوى العاملين بالقطاع من خلال برامج تدريبية بالداخل والخارج، ومن يرغب في الالتحاق بالقطاع، يمكنه ذلك من خلال رابط تقديم مكافحة المخدرات 1444 الرسمي المرفق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.