سواد الإبط مشكلة شائعة جدًا، وعادة ما تحدث في فصل الصيف، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ذلك.يزداد عدد الأشخاص الذين يتم جلبهم لمواجهة المشكلة عندما تكون في الشمس وتستخدم نوعًا جيدًا من الجلد.أول شيء عليك القيام به للتخفيف من ذلك هو تنظيف الإبط عن طريق وضع ورقة من الأعشاب البحرية على المنطقة المشعرة تحت بلسم عطري مع فرك الأجزاء المختلفة من الجسم برفق ، ولكن لا يزال هناك شيء يجب القيام به

وصفة الليمون المعصور وزيت الزيتون لتفتيح منطقة الابط

يعتبر زيت الزيتون وعصير الليمون مفيدًا لعلاج الإبطين. بعد خلط نصف كوب من السكر وخمسين جرامًا من حبيبات الملح الكبيرة في وعاء ، ضعي المزيج تحت الإبط. اتركه لأكثر من ربع ساعة. ثم يمكنك غسله بالماء.

وصفة الفازلين و الكركم لتفتيح منطقة الابط

أفضل طريقة لإزالة البقع القبيحة تحت الإبط هي بمزيج بسيط من الفازلين والكركم. ضعي كميات متساوية من المكونين معًا في وعاء ، ثم اخلطيهم بملعقة. ضعيه على الإبط واتركيه لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء الدافئ. افعل ذلك مرتين يوميًا حتى تختفي المشكلة.

وصفة العسل ومعصور الليمون

ستساعدك هذه الوصفة على تحسين مظهر منطقة الإبط اشرب نصف كوب من عصير الليمون الطازج و 2 ملاعق من العسل في وعاء، واخلطهم جيدًا ثم ضعه تحت ذراعك واتركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي الإبط بالماء.

وصفة الحليب والدقيق والزبادي لتفتيح منطقة الابط

يحتوي اللبن على العديد من الأحماض الدهنية وكذلك يوجد عدد كبير منالفيتامينات التي يمكن ان تساعد على التخلص من الإبط الداكن الطريقة:

  • المكونات: ملعقتان من اللبن يكون كامل الدسم، ملعقة دقيق وملعقة كبيرة من الزبادي.
  • طريقة التحضير: تخلط المكونات جيداً لعمل عجينة. يتم وضع العجينة على الإبطين. اترك العجينة على الإبط لمدة 15 دقيقة. اشطف المنطقة بالماء البارد. كرر هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع.

صودا الخبز

تساعد صودا الخبز على على التخلص من رائحة الإبط السيئة والخلايا الميتة  وطريقته كالتالي: المقادير: كمية صودا الخبز مع اضافة قليل من الماء وطريقة التحضير: تخلط المكونات جيداً للحصول على عجينة ضعي العجينة على الإبط وقم بفركها برفق حيث يتم غسل منطقة الإبط وتنظيفها.

أسباب سواد الإبط

  • ارتداء الملابس الضيقة بحيث تحك الجسم ، فيصبح الجلد أحمر اللون ، ويمكن أن يلتهب الجلد أيضًا ، مما يعني أنه بمرور الأيام يؤدي ذلك إلى تغير لون البشرة واسمرارها.
  • زيادة في وزن الجسم ، مما يؤدي إلى احتكاك مستمر ، كما تمت مناقشته سابقًا. قلة العناية والاهتمام بنظافة هذه الأماكن ؛ على سبيل المثال إزالة العرق وإزالة الشعر مما يؤدي إلى نمو الفطريات والبكتيريا وبالتالي يسبب العدوى. نستمر في استخدام ماكينة الحلاقة لإزالة شعر الإبط ، بالإضافة إلى بعض منتجات إزالة الشعر غير الفعالة التي تسبب الالتهابات.
  • استخدام أنواع معينة من مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية تغمق البشرة وتغير لونها. استخدام بعض الكريمات والمراهم منخفضة الجودة. يمكن أن يؤدي وضع العطر ورشه على هذه المناطق إلى انسداد المسام وتغير لون الجلد.
  • تؤدي بعض الأمراض إلى انتهاك إفراز الهرمونات مما يؤدي إلى اسمرار الجلد. تجنب المنتجات التي تزيد التعرق وتسبب تهيج الجلد والاحمرار والبثور التي تزداد قتامة مع مرور الوقت. قد يعاني بعض مرضى السكر الذين يعالجون بالأنسولين من هذه المشكلة لما له من دور كبير في سواد الجلد. يتفاعل معها ويزيد من إفراز الميلانين.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.