إذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية لتفتيح بشرتك من الليمون والكركم والخيار والنعناع، فهذه وصفات طبيعية تعالج البشرة في وقت قصير من الاسمرار وتعمل علي تنعيم واشراق البشرة طوال الوقت، وكذلك في الأسطر التالية خلطات سحرية تساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا

تطمح كل فتاة إلى الحصول على بشرة ناعمة ومشرقة لأنها علامة على الصحة والشباب ومع ذلك، نتيجة للتغيرات المناخية ونمط الحياة تتدهور حالة الجلد بمرور الوقت نتيجة لذلك، يبدأ الكثير من الناس في البحث عن أفضل الطرق لعلاج واستعادة نضارة البشرة العلاجات التي تفتيح البشرة تعمل أيضًا على تحسين المظهر عن طريق تفتيح البقع الداكنة أو تغير اللو على الرغم من أن إضاءة البشرة باهظة الثمن إلا أنها يمكن الوصول إليها في مطبخك.

خلطة الكركم مع الليمون

الكركم والليمون مزيج شائع يقدم العديد من الفوائد للبشرة، يشتهر الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة بينما الليمون غني بفيتامين سي الذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة، لعمل هذا الخليط ما عليك سوى خلط 1 ملعقة صغيرة من الكركم مع عصير نصف ليمونة، ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

فوائد الكركم للبشرة.

يستخدم الكركم في الهند منذ قرون باعتباره عشبًا طبيًا وبهارات يحتوي على الكركمين، أحد مضادات الأكسدة القوية التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، والكركمين هو ما يعطي الكركم لونه الأصفر المميز يمكن استخدام الكركم لعلاج حب الشباب والأكزيما والصدفية وأمراض الجلد الالتهابية الأخرى، يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل ظهور الندبات والبقع الداكنة عند وضعه على الجلد، يُعتقد أن الكركم يعزز إنتاج الكولاجين ويعزز التئام الجروح.

فوائد الليمون للبشرة

الليموت غني بفيتامين C وهو عنصر غذائي أساسي لبشرة صحية يساعد فيتامين سي على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويعزز إنتاج الكولاجين ويعزز التئام الجروح. يحتوي الليمون أيضًا على خصائص تبييض طبيعية يمكن أن تساعد في تفتيح البقع الداكنة على الجلد.

خلطة الخيار مع النعناع لبشرة منعشة

الخيار والنعناع هو مزيج منعش آخر رائع للبشرة يحتوي الخيار على خصائص ترطيب وتبريد، بينما يحتوي النعناع على المنثول الذي يمكن أن يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة لتحضير هذا المزيج، اخلطي نصف حبة خيار (مقشرة ومقطعة إلى مكعبات) مع ربع كوب من أوراق النعناع الطازجة، امزجي حتى يصبح ناعمًا وضعيه على وجهك، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

فوائد الخيار للبشرة.

يستخدم الخيار منذ فترة طويلة كعلاج تجميل للبشرة إنه بارد ومنعش، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب يعتبر الخيار أيضًا مرطبًا وهو أمر مهم للحفاظ على البشرة شابة وصحية.

فوائد النعناع للبشرة.

يحتوي النعناع على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات مما يجعله رائعًا لعلاج حب الشباب، النعناع أيضًا منعش ومنشط  ويمكن أن يساعد في تحسين الدورة الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.