أحيانا يتعلق بالشعر الكثير من المشاكل التي يعاني منها أغلبية الأشخاص سواء الرجال أو النساء ومن أهم وأكبر مشاكل الشعر هي مشكلة خشونة الشعر ومشكلة الشعر الجاف والمتساقط، وكذلك مشكلة الشعر الأبيض أو شيب الشعر وتقصف الشعر وهيشانه ووجود فراغات بالرأس أو مشكلة الصلع ويوجد غير ذلك العديد من المشاكل التي لابد من التخلص منها وعلاجها في أسرع وقت، فمن المعروف أن الشعر هو الذي يظهر جمال المرأة لذلك لابد من الإهتمام والعناية به دائما حتى تتمتع الفتاة بشعر ملفت لأنظار الآخرين ويكون جذاب فكل إمرأة ترغب في أن تتمتع بشعر ناعم وطويل ويكون كثيف وخالي من وجود المشاكل فيه، لأن جمال الشعر ونعومته يجعل الفتاة تشعر بأنوثتها ويكون مصدر لسعادة أي إمرأة وبسبب هذا عندما توجد مشكلة في الشعر تشعر المرأة بالإحراج وتريد أن تتخلص منها بشكل سريع والقضاء عليها نهائيا، ومن الضروري أن نتجنب إستعمال كريمات الشعر أو المنتجات التي تتوافر في الأسواق للمحافظة علي صحة الشعر فهي تدهوره تماما نظرا للمواد الكيميائية التي تتكون منها فعند ظهور مشكلات كثيرة بالشعر لابد من التخلص منها سريعا ومن أفضل الإستخدامات التي يمكن أن نستعملها لعلاج مشاكل الشعر بطريقة طبيعية هي أن نلجأ إلى إستخدام الخلطات الطبيعية ومنها هي خلطة السبع الزيوت، فهذه الزيوت تكون طبيعية ومفيدة جدا ومغذية بالنسبة لصحة الشعر وأيضا تكون قادرة على القضاء على أي مشكلة بالشعر بكل سهولة وبدون ضرر يحدث به.

توجد هناك سبعة انواع زيوت طبيعية تعمل على تنعيم الشعر حيث تعاني الكثير من الفتيات من مشكلات الشعر المختلفة ومنها مشكلة الشعر الخشن والمتقصف والمتساقط والقصير حيث تعد تلك المشكلات من المشكلات الكبرى التي تعاني منها الفتيات وتعتبر تلك الزيوت الطبيعية السبعة تعمل على جعل الشعر ناعم مثل الحرير وجذاب.

خلطة الزيوت السبعة لعلاج مشاكل الشعر

مكونات خلطة السبع زيوت لعلاج مشاكل الشعر:

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الجوجوبا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجرجير.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.

طريقة عمل خلطة السبع زيوت لعلاج مشاكل الشعر:

  1. نقوم بإحضار طبق مناسب ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  2. وبعد ذلك يتم إضافة ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الجوجوبا وملعقتان كبيرتان من زيت السمسم ثم نضع ملعقتان كبيرتان من زيت الجرجير.
  3. ثم قومي بوضع ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز ونضيف ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع ويتم خلط كل هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد لنحصل على خليط متجانس.
  4. وبعد ذلك يتم تمشيط الشعر ونقوم بوضع هذه الخلطة عليه من خلال التدليك على فروة الرأس ولابد من وضع هذه الخلطة قبل النوم مباشرة.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.