تنسيق الجامعات المرحلة الأولى في مصر. بدأت عملية تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات في مصر 2023. وهو الأمر الذي يشغل عقول طلاب الثانوية العامة في هذه اللحظة، ويبحث الكثير من الطلاب عن كيفية تسجيل رغباتهم والأمور الواجب عليهم مراعاتها. حيث بدأت عمليات التنسيق من اليوم وحتى اليوم الخامس عشر من شهر أغسطس، ويتم الأمر إلكترونياً إما عن طريق معامل الحاسبات المتوفرة في الجامعات والتي ستكون متاحة لجميع الطلاب على مدار الثلاث مراحل للتنسيق. تيسيراً من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. والتي تعمل منذ الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، وإما عن طريق أي جهاز حاسوب متصل بالأنترنت. ونستعرض لكم من خلال الفقرات التالية تنسيق الجامعات المرحلة الاولي 2023 من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية.

تنسيق الجامعات المرحلة الأولى

قبل القيام بعملية التنسيق لاختيار الكليات والمعاهد المتاحة وفقاً للمجموع الحاصل عليه الطالب إليكم بعض التعليمات التي عليك مراعاتها كطالب مقبل على المرحلة الجامعية، وهي:

  • سيكون بين يديك قائمة مخصصة بالكليات والمعاهد.
  • عليك أن تقوم بمناقشة رغباتك مع أهلك بشكلٍ جيّد، ليكون كل شيء على ما يرام.
  • في حال قام الطالب بوضع رغبة خارج النطاق الجغرافي المحدد له، سوف يقوم الحاسب برفضه مباشرةً وعلى الطالب أن يقوم بتعديل هذه الرغبة ووضع رغبة ملائمة لمجموعه.

وعند الانتهاء عزيزي الطالب من تقديم رغباتك بالشكل الأمثل وفقاً لاختياراتك، سيتم حفظ الرغبات وسيتم الإعلان عن النتيجة بعد نهاية المرحلة الأولى التعرف ولمعرفة النتيجة من خلال الموقع ذاته الذي قدمت عليه جميع رغباتك.

معدلات التنسيق لكليات الطب لعام ٢٠٢٢

من اكثر الكليات التي يتم البحث عنها في المرحلة الأولى لمعرفة مؤشرات القبول بها بطبيعة الحال هي كلية الطب. والتنسيق لمعدلات كلية الطب في مصر في كلية المنصورة بمعدل  ٣٨٦ درجة، بينما معدل القبول في الإسكندرية كان ٣٨٢ درجة، أما بالنسبة لطب الزقازيق كان بمعدل ٣٨٢ درجة أيضاً، أما طب طنطا معدل القبول هو ٣٨١ درجة، وفي القاهرة معدل قبول كلية الطب فيها هو ٣٨٠ درجة، وبورسعيد ٣٧٩ درجة، أما معدل القبول في طب عين شمس ٢٧٨ درجة،  طب أسنان المنصورة بمعدل ٣٧٨ درجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.