يعد ظهور الحشرات في المنزل من أكثر الأمور إزعاجاً لجميع أفراد الأسرة وخاصةً للأطفال والسيدات، إذ تسبب ظهور الحشرات في إصابتهم بالخوف والفزع، إلى جانب الأمراض التي تنقلها الحشرات وخاصةً في فصل الصيف، لذلك نستعرض لك سيدتي بعض الطرق والأساليب التي يمكنك الاستعانة بها من أجل القضاء على تلك الحشرات أو طردها خارج المنزل في أقل وقت ممكن، بدون الحاجة إلى استخدام مبيدات حشرية قد تؤثر سلباً على الجهاز التنفسي لأفراد الأسرة.

كيفية التخلص من الحشرات الصغيرة في المنزل

تحتوي الشموع على مادة الجيرانيول، وهي مادة فعالة تستخدم في منع البعوض الدخول إلى المنزل، وكذلك الحال بالنسبة للفوانيس، إذ تتسبب إضاءتها في دفع الحشرات للهروب من المنزل.

طريقة التخلص من الحشرات باستخدام الزيوت الطبيعية

تتمتع الزيوت عادةً بصفات وخصائص تساهم في طرد الحشرات من المنزل بسبب رائحتها القوية، كزيت شجرة الشاي، أو زيت النعناع، أو زيت اللافندر.

المكونات

  •  6- 10 قطرات من أي زيت تفضلينه.
  •  57 جرام من الماء.
  •  57 جرام من الخل الأبيض.
  •  زجاجة رش.

طريقة التحضير

  • حيث يتم تحضير الوصفة من خلال إضافة أي نوع زيت عطري تفضلينه في زجاجة رذاذ محكمة الغلق.
  • ثم أضيفي الخل الأبيض والماء إلى الزيت العطري، ثم رجي الزجاجة جيداً، حتى تختلط جميع المكونات وتتجانس معاً.
  • قومي برش المحلول حول جميع منافذ المنزل وأركانه وزواياه المختلفة، وعند جميع الأبواب وعلى رأسها باب الشقة (إذ أنه يعد المنفذ الرئيسي لدخول الحشرات).

نصائح للقضاء علي الحشرات نهائيا

كما تواجه ربات المنزل ظهور بعض الحشرات الصغيرة جداً في الحجم والتي لا ترى بالعين المجردة كحشرات الفراش، والحشرات التي تختبئ بداخل السجاد، والتي يمكن القضاء عليها من خلال اتباع النصائح التالية:

  •  المواظبة على غسل ملايات السرير والأغطية بصفة دورية كل أسبوع أو أسبوعين، للقضاء على أي حشرات منزلية.
  • الحفاظ على تنظيف الأسطح الصلبة، من خلال استخدام قطعة من القماش المبللة بأي نوع منظف (ديتول، أو ملمع الزجاج أو ملمع الخشب)، والتي تعمل على القضاء على أي حشرات تعيش في تلك الأماكن.

القضاء علي الصراصير نهائيا

حيث تعمل الأعشاب الطبيعية على طرد الحشرات من المنزل، بسبب رائحتها القوية والنفاثة، بما يدفع الحشرات إلى الابتعاد عن المكان الذي تستخدم فيه، كعشبة إكليل الجبل، والنعناع، والقرفة، والروزماري.
إزالة السجاد، وتنفيضه من وقت لآخر، ثم تعرضيه لأشعة الشمس، والتي من شأنها قتل أي حشرات موجودة في المطبخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية