يواصل الآلاف من المسلمين في جميع أنحاء العالم، في البحث عن دعاء يوم عاشوراء مكتوب، لقراءة الدعاء قبل الإفطار اليوم،تزامنًا مع حلول ذكرى يوم عاشوراء والتي نصح فيها المولي سبحانه وتعالي سيدنا موسى وقومه على فرعون، وبدأ المسلمون في صيام يوم عاشوراء اقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم عق صومه في هذا اليوم المبارك، وخلال السطور التالية نستعرض معكم أفضل دعاء يوم عاشوراء مكتوب وأدعية يوم عاشوراء في السنة النبوية.

دعاء يوم عاشوراء 1444

وفقًا لما ورد في السنة النبوية والقرآن الكريم، لم يتم تحديد دعاء مخصص ليوم عاشوراء، وحيث يتضرع المسلمين بالدعاء إلي المولى عز وجل فهو أقرب وسيلة للحصول على العفو والمغفرة وطلب كشف الغمة من خلال الدعاء وخاصة إذا كان المسلم صائم، وفي ظل البحث عن دعاء يوم عاشوراء 1444 تزامنًا مع حلول ذكرى يوم عاشوراء والتي توافق العاشر من شهر محرم نقدم لكم ادعية يوم عاشوراء وفضله عند أهل السنة.

دعاء يوم عاشوراء

هناك الكثير من الأدعية التي يرددها المسلمين خلال الإحتفال بـ ” يوم عاشوراء“، طالبين فيها العفو والسماح من رب العباد ومنها:

– اللهم أنت ربي وخالقي، أشهدك بالوحدانية والعبودية، لا حول ولا قوة لي إلا بك، أسألك في غروب شمس يوم عاشوراء، أن تجعلنا لذنوبنا معه الغروب، رب اغفر لي وارحمني وتجاوز عن سيئاتنا.

– اللهم يا رب الناس، أسألك من فضلك العظيم في يوم عاشوراء أن تجعل القرآن ربيع قلبي وضياء عيني، أسألك أن تبارك لي في ديننا ودنيانا، وترحمني برحمتك الواسعة، وتنعم علي بكل خير وبركة، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.

– اللهم في يوم عاشوراء أكتب لنا التوفيق والسداد في جميع شؤون حياتنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

– اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك أن تغفر لي وتهديني فيمن هديت وأن تعافيني وأن تكفيني شر نفسي وسيئات أعمالي.

– اللهم يسر لنا في يوم عاشوراء فعل الخيرات والإقبال عليك وأعنا على الصيام والقيام ولا تحرمنا الأجر والثواب يا رب.

فضل صيام يوم عاشوراء

يصوم الكثير من المسلمين يوم عاشوراء، إقتداءًا بالرسول صلى الله عليه وسلم، حيث روى الإمام مسلم في صحيحه أنّ رجلًا سأل رسول الله عن صيام عاشوراء فقال: (أحتسب على الله أن يكفّر السّنة التي قبله ) وفي حديث آخر (ما رأيت النّبي يتحرّى صوم يومٍ فضّله على غيره إلاّ هذا اليوم يوم عاشوراء).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.