مشكلة انسداد الحوض تعتبر من المشاكل المزعجة التي تعاني منها الكثير من ربات المنازل في مطابخها ويكون من الصعب حل تلك المشكلة وبالتالي تبحث السيدات عن الطرق والوصفات التي تساعد على تخليصها من تلك المشكلة واستطعنا من خلال مقالنا التالي أن نقدم إليكم الكثير من الخلطات التي تساعد على حل تلك المشكلة بكل سهولة.

خلطات لتسليك الحوض في لمح البصر

مشكلة انسداد الحوض مشكلة صعبة للغاية وتحتاج إلى الخبرة وتعاني ربات المنازل منها بكثرة ولكن لا داعي للحيرة مطلقًا فمن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم مجموعة من الخلطات التي تساعد على تسليك الحوض بكل سهولة وفيما يلي أبرز تلك الخلطات.

المشروبات الغازية لتسليك الحوض

تعتبر المشروبات الغازية من إحدى الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة انسداد الحوض فلديها القدرة الكبيرة على حل تلك المشكلة وذلك لأن المشروبات الغازية تحتوي على مادة الصودا القوية التي تساعد على إذابة الدهون والأوساخ ويتم استخدامها من خلال وضع المشروبات الغازية في الحوض ثم يتم تركها لحين أن يتم التخلص من مشكلة الانسداد.

ملح الليمون لتسليك الحوض في دقائق

يعتبر ملح الليمون من إحدى المواد الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشكلة انسداد الحوض وبكل سهولة ويتم استخدام من خلال وضع ملح الليمون في الحوض ثم الكلور الأبيض ويتم تركه لفترة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق لحين أن يبدأ المفعول بعد ذلك يتم وضع المياه في الحوض وبالتالي يتم التخلص من مشكلة الانسداد بكل سرعة ويفضل أن يتم ارتداء الكمامة للتخلص من الرائحة لأنها قوية للغاية.

الملح لتسليك الأحواض بسرعة الصاروخ

يعتبر الملح بمفرده من المكونات الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة انسداد الحوض ويتم استخدامه من خلال الحصول على الملح ويتم وضعه مع المياه المغلية ثم تيم تركه لحين أن يبرد قليلًا منعًا للتعرض لمشكلة انسداد مساورة الحوض وبعد لك يتم وضع الخليط في الحوض وستلاحظون اختفاء الدهون بشكل سريع.

المواد الكيمائية

يمكن الاعتماد على المنظفات الكيميائية للتخلص من مشكلة انسداد الحوض حيث يتم وضع المنظفات في أحوض بصورة مباشرة ويتم تركها بضعة من الوقت وسيتم التخلص من الدهون بصورة نهائية.

البيكربونات

تعد البيكربونات من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة انسداد الدهون ويتم استخدامها من خلال وضعها في الحوض ومن فوقها المياه الساخنة ثم يتم وضع البيكربونات مرة أخرى ثم نصف كأس من الخل وبعد ذلك ستلاحظون ظهور الكثير من الفقاعات وبعد ذلك يتم إضافة كأسين من المياه الساخنة من أجل أن يتم تنظيف الحوض وبشكل نهائي.

الخل لتسليك الأحواض والبلاعات

يعتبر الخل من أكثر المواد الفعالة التي تساعد على تسليك الحوض ويفضل أن يتم خلط البيكنج صودا ويتم استخدامه من خلال وضع كمية صغيرة من البيكنج صودا في الحوض ثم يتم إضافة نصف كأس من الخل بكل بطء وستلاحظون اختفاء الدهون وبشكل نهائي ومراعاة عدم فعل الأخطاء التي قد تعرض الأحواض والبلاعات للإنسداد.

أخطاء يفضل تجنبها لعدم التعرض لمشكلة انسداد الحوض

هناك الكثير من الأخطاء التي تقع فيها ربات المنازل ويترتب عليها مشكلة انسداد الحوض وإليكم في السطور الآتية أبرز تلك الأخطاء من أجل أن يتم تجنبها:

الزيت المقلي

إلقاء الزيت المقلي في الحوض يعتبر سبب أساسي للتعرض لمشكلة انسداد الحوض ففي بعض الأحيان تظن ربات المنازل أن الزيت لا يؤثر بشكل سلبي على الحوض وإلقائه في داخله أمر طبيعي ولكن مع الوقت تتحول الدهون من قوام سائل إلى قوام لزج وبعد ذلك مادة صلبة يون من الصعب التخلص منها وبالتالي يترتب على ذلك مشكلة انسداد الحوض.

  1. القاء بقايا الطعام في الحوض

من الأمور التي يلزم على كل ربة منزل أن تتبعها هي عدم القاء بقايا الطعام في الحوض منعًا لتراكمها في أنابيب الصرف وبالتالي يترتب على ذلك مشكلة انسداد الحوض.

تطهير مكان الانسداد

من الأفضل علينا جميعًا في حالة تعرض الحوض إلى مشكلة الانسداد وتسليك المجاري أن يتم العمل على تطهير وتعقيم المكان المصاب بمشكلة الانسداد وذلك من أجل حماية الجميع من التعرض لمشكلة البكتيريا أو الفيروسات، فبعد ما يتم عملية التسليك ستجدون ظهور الكثير من الحشرات ليس بالضرورة ظهورها ولكن للإحتياطات ولذلك من الأفضل التعقيم باستخدام أقوى المعقمات ويفضل اختيار مبيد حشري قوي لإبادة الحشرات وديتول لتعقيم المكان وجعل ريحته طيبة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.