أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم عن تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة، وقامت الوزارة بتهنئة جميع الطلاب الناجحين في امتحانات  الثانوية العامة الدور الأول لهذا العام، حيث تم الإعلان عن النتيجة يوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، وسيتم فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى بداية من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022.

 

موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات من يوم الخميس حتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022، وسيتمكن الطلاب من التسجيل في تلك الفترة، وبعد ذلك يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتسجيل رغبات تقليل الاغتراب.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

سنعرض لكم تنسيق المرحلة الأولى وفقا للحد الأدنى للمجموع وهو كالتالي:

  • بالنسبة للشعبة العلمية 365 درجة فأكثر، ما يقدر بنسبة 89.02% فأكثر، ويقدر عدد الطلاب فيها نحو 22475 طالب وطالبة.
  • وبالنسبة للشعبة الهندسية 341 درجة، بنسبة 83.17% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها حوالي 15220 طالب وطالبة.
  • أما الشعبة الأدبية يكون الحد الأدنى بمجموع 264.5 درجة أي بنسبة 64.51% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها 80063 طالب وطالبة.

وأعلنت الوزارة خلال بيان  لها أنه في إطار الجهود المبذولة من القيادة السياسية، وأيضا من خلال رؤية الوزارة من أجل تطوير منظومة التعليم العالي وفقا لتحقيق أهداف خطة الدولة من أجل التنمية المستدامة 2030، فقد تم إنشاء كليات جديدة وسوف تدخل خدمة التنسيق هذا العام.

كما أعلنت الوزارة أن القبول بالجامعات والمعاهد سوف يكون عن طريق مكتب التنسيق الإلكتروني خلال الإنترنت، وهي خدمة مجانية متاحة لجميع الطلاب، ويجب الدخول من خلال مكتب التنسيق على الرابط الخاص بهم، ويجب اتباع عدد من الشروط التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

شروط التسجيل في المعامل

ويمكن لجميع الطلاب والطالبات تسجيل الرغبات الخاصة بهم من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، ومن المقرر أن يتم فتح المعامل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا خلال أيام المرحلة، ويشترط على جميع  الطلاب ارتداء الكمامة، ولن يتم السماح بدخول أي طالب بدون ارتداء الكمامة، ويجب على جميع الطلاب الالتزام بجميع التعلميات الخاصة بالمعامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ