ظهور الفئران داخل المنزل يعد مشكلة كبيرة لا يمكن للأمهات السيطرة عليها بشكل بسيط، ومن المعروف أن الفئران من أكبر الحشرات حجماً وتواجدها داخل المنزل يجعل جميع أفراد الأسرة يهربون خوفاً من منظرها الخارجي، كما إنها تسبب مشاكل كثيرة داخل غرف المنزل، حيث تتمكن الفئران من التغذية على جميع الأثاث والمأكولات الموجودة داخل المنزل، لذا فهي تعد من المشكلات الكبرى عند تواجهها داخل المنزل، وترغب جميع الأمهات في التخلص من هذه الحشرات المزعجة، لذلك يبحثن عن طرق التخلص من الفئران عند تواجدها في المنزل، لذا سوف نوضح لكم الطريقة خلال السطور التالية.

كيفيه التخلص من الفئران نهائيا

جميع الحشرات تنتشر في بعض المواسم بحثاً عن الطعام، كما أن ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو تسبب انتشار هذه الحشرات بحثاً عن أماكن باردة، ولكن الفئران من أكثر الحشرات المؤذية التي تسبب ضرر كبير داخل المنزل، كما يمكنها نقل الأمراض بين أفراد الأسرة، ولا يمكن التخلص منها بشكل بسيط، بل تحتاج إلى عدة طرق قوية لابد من إتباعها حتى يتم التخلص منها بشكل نهائي، وتتمثل طرق التخلص من الفئران في إتباع الآتي.

استخدام مسحوق البطاطس

يمكن استخدام مسحوق البطاطس في التخلص من الفئران، حيث يتم توزيع هذا المسحوق في أماكن تواجد الفئران، وعند ملاحظة الفئران هذا المسحوق سوف يتناولونه، ويسبب هذا المسحوق تضخم في أمعاء الفئران، وبالتالي يساعد على سرعة التخلص منهم بشكل نهائي.

التخلص من الفئران بالبصل والثوم

من المعروف أن البصل من الخضروات ذات الرائحة النفاذة، ويمكن استخدامها في التخلص من الفئران وذلك من خلال وضع قطع البصل في أماكن تواجد الفئران، وبمجرد اقترابها سوف تهرب خارج المنزل، ولكن لابد من تبديل البصل كل يومين حتى يستمر في الحفاظ على الرائحة النفاذة.

استخدام مصائد الفئران

يُباع عند جميع محلات المبيدات الحشرية مصائد مخصصة لصيد الفئران، ويمكن شراء هذه المصيدة ووضع فيها أي نوع من المأكولات المفضلة عند الفئران مثل الجبن، ووضع هذه المصيدة في أماكن دخول الفئران، حتى تقترب منها وتتمكن المصيدة من ضبط الفئران.

طرد الفئران عن طريق تربية القطط

وتعد تلك الطريقة ملائمة لأصحاب المنزل الذين يقومون بتربية القطط، حيث تمثل فضلات القطط مصدار خوف للفئران، والذي يدفعها للهرب من مكان تواجد تلك الفضلات، خوفاً من القطط الموجودة والتي تتغذى بدورها على الفئران، كما أنه تغطية جميع أنواع الطعام والمشروبات الموجودة بالمنزل خارج الثلاجة، إذ أنها تعد مصدر جذب للفئران لتتغذى عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ