تتطلع العديد من النساء إلى تفتيح لون بشرتهن للحصول على بشرة فاتحة وخالية من البقع الداكنة ولون أبيض ناصع. هناك أسباب عديدة لتسمير لون بشرتك؛ مثل التعرض المفرط للشمس، أو بعض الحالات الطبية، أو التلوث البيئي، أو الإجهاد والتوتر، أو جفاف الجلد، أو الاستخدام المتكرر لمستحضرات التجميل المحملة بالمواد الكيميائية، وهناك العديد من الطرق لتفتيح بشرتك والتي تتراوح من استشارة طبيب الأمراض الجلدية إلى الحصول على ما تفعله بنفسك.

تفتيح البشرة

وصفة طحين الأرز واللبن لتفتيح البشرة

تعتبر العناية بالبشرة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لجسمك يساعدك على أن تبدو أصغر سنا وتشعر بمزيد من الثقة هناك العديد من المنتجات للاختيار من بينها ولكن القليل منها فقط يحقق نتائج حقيقية يساعد زيت نخالة الأرز على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأضرار البيئية، كما يساعد في مكافحة الشيخوخة المبكرة وعلامات الشيخوخة الأخرى. يعمل هذا الزيت أيضًا على تفتيح لون البشرة بشكل طبيعي ، مما يجعلها أكثر نعومة وصحة من أي وقت مضى، تبييض البشرة: روتين شهري يزيل التصبغات الزائدة والخطوط الدقيقة يتم تحضير هذا الخليط باتباع الخطوات التالية: المقادير: نصف كوب أرز. ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل، طريقة التحضير والاستخدام: يُطحن الأرز حتى تحصل على دقيق أو مسحوق أرز، اخلطي الدقيق مع الحليب للحصول على عجينة، ضعي المعجون على الوجه واتركيه لمدة 20-30 دقيقة، اغسل الوجه بالماء الفاتر وجففه جيداً بعد انتهاء المدة، كرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

زيت اللوز لتفتيح البشرة

يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات الأساسية؛ إنه ليس فقط مزيجًا ممتازًا لمكافحة الشيخوخة، ولكنه أيضًا أساس لبشرة صحية ومتوهجة ينعكس تبييض البشرة في النتائج المرئية – بشرة شاحبة وناعمة، يعمل علي تبييض سهل واقتصادي للبشرة. ونستخدم زيت اللوز قطرة ثم أخرى حتى تحصل على قوام ناعم، حيث يوضع على الوجه ويترك لمدة 12-15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد واتركه حتى يجف بعد انتهاء الفترة.

ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة

الليمون هو أحد المكونات الأكثر شيوعًا لصنع القناع. من المعروف أن لها خصائص مضادة للتصبغ ، والتي يمكن أن تساعدك على التخلص من البقع الداكنة والتصبغ على بشرتك. يحتوي العسل أيضًا على قدرات محاربة حب الشباب ، لذا فهو إضافة رائعة لخليط قناع الوجه. أضف كمية صغيرة من العسل إلى أجزاء متساوية من السكر المقطوع وعصير الليمون الطازج أو قشره. يقلب جيدًا ، ثم يوضع على الوجه النظيف باستخدام قطعة قماش ليفة أو يُنقع طوال الليل قبل شطفه بالماء الدافئ، اغتنم فرصة تبييض البشرة. إنه علاج مبتكر وطبيعي يساعد على تحسين بشرتك ويترك وراءها مظهرًا جديدًا ومشرقًا. التعليمات: 1 ملعقة صغيرة عسل ، 1 قشرة ليمون مغسولة جيداً ومعصورة. تخلط مع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة ، وتركها لمدة 15 دقيقة. ضعي القناع على الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا. كرر مرتين في الأسبوع لنتائج أفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ