موقع نتيجة الثانوية العامة 2022 متاح الآن الاستعلام بالاسم او رقم الجلوس

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022، الذي الترند رقم واحد اليوم في مصر، بعد أن قام السيد الدكتور وزير التربية والتعليم و التعليم الفني بجمهورية مصر العربية باعتماد نتيجة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢م، في الوقت الذي أوضح فيه ظهور النتيجة يوم السبت الموافق ٦ أغسطس لعام ٢٠٢٢م في تمام الساعة العاشرة صباحا، علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية، كما قال انه سوف يقوم بالإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل علي الجمهورية في القسم العلمي والأدبي بشهادة الثانوية العامة وسوف يجري اتصالا هاتفيا لتهنئة الطلاب الأوائل والقيام بتحديد موعد لتكريمهم في مبني وزارة التربية والتعليم.

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022

موقع نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022

يقوم الكثير من الأهالي والطلاب بالبحث الشديد عن نتائج الصف الثالث الثانوي العام شعبة العلمي والأدبي لشهادة الثانوية العامة لعام ٢٠٢٢م للاستعلام عن درجاتهم والاطمئنان علي مستقبلهم التعليم للالتحاق بالكليات والجامعات حيث يتم الدخول علي موقع الوزارة للاستخراج نتائجهم عن طريق كتابة رقم الجلوس ليتم عرض النتيجة بالكامل أمامهم.

رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022 شهادة الثانوية العامة

أتاحت وزارة التربية والتعليم نتيجة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢م علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني لتسهيل وتيسر الأمور علي أولياء الأمور والطلاب للحصول علي نتائج ودرجات الطلاب وذلك من خلال الذهاب إلى هذا الرابط الخاص بالنتيجة من خلال الضغط عليه من ( thanwya.emis.gov.eg ) وتسجيل البيانات للحصول علي النتيجة بالتفصيل.

خطوات استخراج نتيجة الثانوية العامة 2022

للاستخراج نتيجة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢م يجب علينا اتباع كافة الخطوات التالية:

  1. الذهاب في بداية الأمر إلي موقع وزارة التربية والتعليم للاستخراج النتيجة (emis.gov.eg).
  2. التوجه إلى نتائج الامتحانات  والنقر علي نتيجة شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢م.
  3. يقوم الطالب أو الطالبة بتحديد القسم العلمي علوم أم رياضيات أو القسم الأدبي المقيد به.
  • يكتب كل طالب وطالبة رقم الجلوس الخاص به.
  • القيام بالضغط علي كلمة ظهور النتيجة.

سوف يتم ظهور نتيجة الثانوية 2022 علي الفور وتعرض كل الدرجات لكل مادة وحالة الطالب ناجح أم راسب أم له دور ثاني وظهور المجموع الحاصل علية من المجموع الكلي وليس النسبة المئوية.

وصلنا لنهاية شرح هذا التقرير إذا لم تتمكن من الاطلاع على النتيجة بسرعة اكتب لنا في صندوق التعليقات رقم الجلوس والمحافظة أسفل هذا المقال موقع نتيجة الثانوية العامة 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *