تزداد عمليات البحث الآن عن رابط نتيجة الثانوية العامة، التي اعتمدها رسمياً وزير التربية والتعليم في مصر دكتور طارق شوقي، ويريد الجميع الآن التعراب علي رابط نتيجة الثانوية العامة، التي سيتم اعلانها تفصيلياً، في مؤتمر صحفي، ستعقده وزارة التربية والتعليم، كما يريد الطلاب معرفة نسبه نجاح ثانويه عامه 2022، في القسمين العلمي والأدبي، ومن هم أوائل طلاب الثانوية العامة، هذا العام، ومن أى محافظة.

رابط نتيجة الثانوية العامة

  • نبدأ بالاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بدخول موقع وزارة التربية والتعليم
  •  ثم بعد ذلك يقوم الطالب بادخال رقم جلوسه الذي دخل به امتحانات الثانوية العامة 2022
  • بعد أن تم اعتماد النتيجة سوف تظهر أمام الطالب نتيجة الثانوية العامة 2022 بكل تفاصيلها والدرجات التي حصل عليها كل طالب أو طالبة في كل مادة.
  • وسيتم كتابة  حالة الطالب في القسم العلمي أو الأدبي اذا كان ناجح أو سيدخل هذا الطالب في امتحانات الدور الثانى اذا كان راسب في مادة أو مادتين أو هذا الطالب راسب لو لديه ثلاث مواد أو أكثر

نتيجة الثانوية العامة 2022 اسماء الاوائل

تم بالفعل اعلان نتيجة الثانوية العامة، وسوف يتم اعلان أسماء أوائل الطلاب في الثانوية، وسيكون ذلك بالترتيب الأبجدي لأعلان الاسماء، حيث من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمر صحفي، لاعلان أوائل طلاب الثانوية العامة، كما سيتحدث وزير التعليم في المؤتمر الصحفي عن النسبة المئؤية للنجاح بين الطلاب والطالبات، علمي وأدبي.

طريقة احتساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة 2022

من المقرر أن يتم احتساب  النسبة المئوية الخاصة بطالب الثانوية العامة 2022، عن طريق القيام بضرب القيمة الرقمية بالضرب في 10، صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: “الأمر يتعلق بما يتم تداوله عن المعلومات وما هو مكتوب عن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة الرأفة. وغيرهم ممن تغيرت حالتهم من فاشل إلى ناجح. كل هذا لا أساس له من الصحة. غير صحيح على الاطلاق “.

اختبارات القدرات لكليات 2022

سيخضع طلاب الثانوية العامة 2022 لاختبارات القدرات لكليات 2022  وذلك يتم حتى يوم السبت 6 أغسطس 2022 بالتسجيل على موقع تنسيق جامعة 2022، ثم يُظهر للطالب تاريخ البدء، وبعد دفع رسوم اختبار القدرات، الموعد النهائي للاختبار يتم تحديد ووفقًا لتصريحات السيد عطا ، رئيس إدارة التعليم بوزارة التعليم العالي والمراقب العام للمكتب التنسيقي للقبول الجامعي بشأن الجولة الثانية من اختبارات الكفاءة الجامعية في عام 2022 ، فإنهم مؤهلون للتسجيل في اختبارات القدرات الجامعية تحت التنسيق الجامعي 2022، ، جدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت في وقت متأخر من مساء الجمعة عن قيام طارق شوقي وزير التعليم باعتماد نتائج الثانوية العامة  كما تم عمل مؤتمر صحفي اليوم الجمعة واعلان كل تفاصيل نتيجة الثانوية العلمي والأدبي، وجاءت نسبة النجاح بين الطلاب والطالبات في ثالثة ثانوي 75 في المائة وهي أعلم من العام الماضي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.