رابط نتيجة الثانوية 2022 الجديد بعد تحديثات إعلان النتيجة التي كان من المقرر لها نهاية الأسبوع الماضي وتم بعدها إعلان تأخير النتيجة إلى الأسبوع الجديد، لذا تتسابق المواقع الإلكترونية في إعلان النتيجة من خلالها، ونظراً لخدمة الأبناء والبنات طلاب الثانوية العامة يقدم لكم موقعكم الإلكتروني ثقفني نتائج الثانوية العامة 2022 رسمياً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة، كما نكشف لكم جميع المواقع التي تعرض لكم النتيجة وكذلك الرابط السريعة.

رابط نتيجة الثانوية 2022 الجديد 

رابط نتيجة الثانوية 2022 الجديد بعد تحديثات إعلان النتيجة
نتيجة الثانوية العامة 2022

منذ دقائق معدودة وبدأت هاشتاج ثانوية عامة 2022، رداً على الكثيرون الراغبون في الاستعلام عن النتيجة النهائية للثانوية 2022، بعد أن تأكد الكثيرون من انتهاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمقرر رفعا خلال دقائق قليلة وفقاً إلي البيان الرسمي الخاص من وزارة التربية والتعليم برفع نتيجة شهادة الثانوية قبل حلول يوم السابع من الشهر الجاري أغسطس 2022.

قبل إعلان وزير التربية والتعليم عن موعد رفع نتيجة الثانوية العامة، كان الجدل يصاحب الصغير والكبير وظهرت شائعات كثيرة حول النتيجة، منها تسريب نتيجة الثانوية العامة ومنها ظهور النتيجة من الكنترول وغيرها من الأخبار التي تم تداولها مؤخراً على بعض المواقع الإلكترونية.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022

كشفت مصادر متعددة بعد تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة أن رفع أوائل نتائج الثانوية العامة 2022، يوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، على أن يتم رسميا ظهور النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وفقا الي البيان الذي تم الكشف عنه أمس لذا على الطلاب والطالبات وأولياء الأمور تجهيز رقم الجلوس حتي يمكنوا من الإطلاع على النتيجة بكل سهولة وفقاً إلى الخطوات التالية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022

يقبل أبناء وبنات وأسر الطلبة اليوم على متابعة نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 وفقا إلى متابعة النقاط الأساسية لمعرفة النتيجة النهائية كالتالي:

كما يمكنكم التسجيل للحصول على النتيجة في أسرع وقت من خلال الدخول على رابط موقع النتيجة، ومن ثم سجل الاسم رباعي، ورقم جلوسك، وتحدد التخصص (علمي رياضة، علمي علوم، أدبي)، تحتاج بعدها اختار محافظتك، وتسجل البريد الإلكتروني، وكتابة رقم التليفون، والانتهاء من تسجيل البيانات والانتظار حتي ترفع النتيجة.

حيث يبلغ معدل درجات الطلاب والطالبات في الصف الثالث الثانوي العام 410 درجة، إذا تساوي العشرة الأوائل في نفس المجموع يتم اختيار الأول على حسب الحروف الأبجدية.

أوضحت اليوم نتائج الطلاب والطالبات في مرحلة الثانوية العامة المصرية لعام 2022، تفوق كبير لشعبة العلمي مقارنة بشعبة الأدبي، حيث تتضمن النتائج في نسب العلمي 81.10% لشعبة الرياضيات ونسبة 78.32 لعلمي علوم.

رابط نتيجة الثانوية 2022 الجديد بعد تحديثات إعلان النتيجة
نتائج الثانوي العام

وصلنا هنا الختام إذا لم تتمكن من الاطلاع على النتيجة اكتب لنا في التعليقات أسفل المقال، رابط نتيجة الثانوية 2022 الجديد بعد تحديثات إعلان النتيجة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.