متى نتائج التوجيهي 2022 الاردن ، طلاب كل محافظات الأردن في الوقت الحالي يترقبون نتائجهم عبر رابط نتائج التوجيهي في الأردن 2022 tawjihi results jordan، وقد ازداد البحث عنها مؤخرا، والإعلان عن النتائج سيكون فور الانتهاء من عمليات التصحيح، وقد أكد الدكتور وجيه موسى عويس وزير التربية الأردنية بأن نتائج الثانوية العامة 2022 في الأردن سيعلن عنها في شهر أغسطس الحالي، في الربع الأخير منه، وهذا بعد التحقق جيدا من الدرجات الخاصة بالطلاب ورصدها، قبل أن تتاح على موقع نتائج التوجيهي 2022 moe gov jo، ويمكنكم الاستعلام عنها بشكل إلكتروني فقط فور اعتمادها، وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن نتائجكم وموعد نتائج التوجيهي الأردن 2022 برقم الجلوس.

متى نتائج التوجيهي 2022 الاردن

يطرح الطلاب سؤال متى نتائج التوجيهي 2022 الاردن، وقد كشف مدير الامتحانات لوزارة التربية والتعليم بالأردن عن أمر هام بخصوص نتائج الثانوية العامة 2022 الأردن tawjihi jordan، وهي من أهم النتائج لأنها مرحلة فاصلة في حياة الطلاب أنه في حالة نجاحهم سينتقلون إلى الطور الجامعي، ولاستخراج النتائج بشكل إلكتروني يجب على كل طالب دخول رابط نتائج التوجيهي في الأردن moe gov jo باتباع الآتي:

  • أولا: يقوم الطلاب الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الخاص بالأردن
  • ثانيا: بعد ذلك عليه أن يختار نتائج التوجيهي في الأردن 2022
  • ثالثا: يتوجب على الطالب أن يختار الشعبة التي يدرس فيها أدبي أو علمي أو غيرها.
  • رابعا: بعدها يكتب المعلومات الشخصية الضرورية، وهي الاسم ورقم الجلوس الامتحاني للطالب.
  • خامسا: أخيرا يضغط على زر إظهار النتيجة، وبعد لحظات فقط ستظهر النتيجة الخاصة بالطالب بكل تفاصيلها.

نتائج الثانوية العامة 2022 الأردن tawjihi results

من الجدير بالذكر بأنه قبل إعلان نتائج التوجيهي في الأردن 2022 بالاسم ورقم الجلوس. لا بد من إتمام كل مراحل تصحيح أوراق الطلاب، وهي ستة وعشرون مرحلة كاملة. ثم يتم رصد درجات الطلاب من كل الشعب والتحقق من صحتها. ويتم اعتمادها أخيرا ليتمكن كل طالب وطالبة من استخراج نتيجته على رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن moe gov jo، وقد بدأ التصحيح بالفعل منذ أزيد من أسبوع.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن عدد المنشآت الخاصة بتصحيح أوراق الطلاب الأردنيين قد يصل إلى سبعة وثلاثين منشأ. ويتم التحضر لإعلان نتائج توجيهي الأردن 2022 برقم الجلوس على أكمل وجه. لقد حرصت وزارة التربية والتعليم الأردنية على تسهيل أمور الحصول على النتائج من خلال موقعها الإلكتروني. وقبل حلول الموعد الرسمي للإعلان عنها عبر موقع نتائج التوجيهي في الأردن 2022 يجب أن يراقب الطلاب الموقع الرسمي.

رابط نتائج التوجيهي الأردن moe gov jo

أدى الطلاب امتحاناتهم النهائية في الثانوية العامة بالأردن في المواد التي سنذكرها لكم كالآتي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية. بالإضافة إلى العلوم الإسلامية، الفيزياء، الكيمياء، تاريخ الأردن، الرياضيات، إدارة المشروعات الصناعية، العلوم الصناعية الخاصة. الإدارة والسلامة المهنية، العلوم الحياتية، الرسم والتصميم، وهذه هي أهم المواد التي درسوها في المقررات الدراسية للسنة الحالية.

نتائج التوجيهي ٢٠٢٢ في الاردن

اكتملت عمليات التصحيح في جميع المراكز حسب ما أعلن عنه الأمين العام لوزارة التربية نواف العجارمة. أي أن نتائج التوجيهي في الأردن لم يبق سوى اعتمادها فقط، والنتائج ستكون مبشرة فالطلاب حصلوا على درجات جيدة حسب تصريحات بعض المصادر. يمكن للطلاب الحصول على درجاتهم بالاسم الخاص بكل طالب، والأمر يخص جميع المحافظات في المملكة الأردنية الهاشمية دون استثناء.

قامت وزارة التربية الاردنية بالكشف عن الموعد النهائي للإعلان عن نتائج التوجيهي في الاردن 2022. وسيكون في إمكانكم التعرف على نتائجكم في موعد قريب وهو 18 أغسطس بدلا من 25 من الشهر. والموعد تم تحديده مسبقا من أجل أن يتهيأ جميع الطلاب لهذا اليوم للاطلاع على نتائج الثانوية العامة 2022 وليكونوا على دراية مسبقة بها. وأيام قليلة فقط ويتعرف كل طالب على نتيجته في القريب العاجل.

غدا الخميس سينعقد مؤتمر برئاسة وجيه عويس للإعلان عن نتائج التوجيهي الاردن على الساعة التاسعة صباحا في كل المحافظات. والمكان الذي سيكون فيه هو مركز الملكة رانيا عبد الله، كما سيتم الإعلان عن النسبة الإجمالية للناجحين، وأسامي أوائل الطلاب. وإن تحصل الطالب الأردني على نسبة خمسين بالمئة من 1400 درجة يتم اعتباره ناجحا وهذا هو أدنى حد، وسنرصد لكم كل المستجدات فور الإعلان عنها.

نصل وإياكم بهذا إلى نهاية مقال أجبنا فيه عن سؤال متى نتائج التوجيهي 2022 الاردن. كما ذكرنا لكم أهم الخطوات الواجب اتباعها من طرف الطلاب أو الأولياء للاستعلام عن النتائج من خلال رابط نتائج التوجيهي في الأردن moe gov jo المعتمد من طرف وزارة التربية والتعليم الأردنية، هذا ومن المحتمل بنسبة كبيرة إعلان نتائج شهادة الثانوية الأردنية 2022 في 25 أغسطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.