ايداع حساب المواطن قرر القائمين على برنامج حساب المواطن خلال الفترة الاخيرة بالأعلان عن حالات الأهلية لشهر أغسطس، وشهدت منصة التواصل الاجتماعي تويتر عدة تساؤلات حول طريقة تقديم الاعتراض على الدفعة 57 من برنامج حساب المواطن، والكثير من المواطنين يتساءلون عن سبب اعلان أهلية الحساب الغير مؤهل، سوف نعرض في السطور القادمة خطوات تقديم الاعتراض على الأهلية وطرق التواصل مع دعم حساب المواطن 1444.

ايداع حساب المواطن

ايداع حساب المواطن قام برنامج حساب المواطن بإصدار أهلية الدفعة الحديثة لشهر أغسطس، ليتم صرف الدفعة رقم 57 في ميعادها المحدد وهو يوم ١٠ من بداية كل شهر حيث يبدأ الحساب بوضع مبلغ الدعم في حساب المواطن في هذا الموعد الا اذا صادف يوم عطلة رسمية ، وتم توجيه دعوة للمستفيدين القدماء والمسجلين الجدد بحساب مواطن، بضرورة التعرف عن حالة الأهلية، وحساب قيمة الدعم التقديرية من خلال حاسبة حساب مواطن التقديرية، ويتساءل الكثيرين عن خطوات تقديم الاعتراض عند ظهور الحالة غير مؤهل.

 خطوات تقديم الاعتراض الأهلية على حساب مواطن

  • اولا الدخول إلي البوابة الرسمية لبرنامج حساب المواطن.
  •  قم بتسجيل دخولك برقم الهوية الوطنية الخاص بك، والرقم السري وادخل رمز التحقق.
  • انقر على تفاصيل طلبك.
  •  اختر إدارة المرفقات.
  • قم برفع المستندات المطلوبة منك.

وبإمكانك التواصل مع إدارة البرنامج هاتفيا من الجوال عن طرق الرقم 19912، كما يمكنك الدخول على خدمة صوتك مسموع،. هي خدمة تم إطلاقها من قبل البرنامج، بشعار “لتكن راضي” وهي تعد منفذ يمكنك التواصل من خلاله لعرض اعتراضك وشكواك، سواء بالأهلية أو الاستحقاق أو عبر تسجيل حساب جديد، وبسلسلة من الخطوات البسيطة وبرقم الهوية وجوالك، وايضا تسجيل شكواك كما يتاح لك متابعة طلبك رقم الشكوى.

اعتراض أهلية حساب مواطن 1444

أعلن حساب المواطن خلال حسابه الرسمي أنه بتاح للمسجلين بالبرنامج الذين تم اصدار نتائج الأهلية لهم غير مؤهل، تسجيل اعتراض على تلك النتائج، وهذا لعدم رفعهم الأوراق المطلوبة مثل مستند الإيجار أو المستندات الخاصة بالأسرة، ويتم الاعتراض عبر البوابة الإلكترونية ورفع المستندات المطلوبة خلال أيقونة (تفاصيل الطلب – إدارة المرفقات) واذا تم رفع المستند يجب الموافقة عليه حتى يحدث دراسة للأهلية.

واذا كان سبب الرفض هو عقد الايجار، فقد كان رد على احظ المواطنين بأنه ليس الزاميا ارفاقه وسوف يتم التحقق من وجود عقد إيجار صالح عبر منصة إيجار.

حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، يعد من البرامج المصممة من قبل الحكومة السعودية بهدف توصيل الدعم المالي السعودية لكافة المواطنين المستحقين له، والمستوفي فيهم كافة الشروط المعلنة من قبل البرنامج، ويتم تسليم الدفعات كل شهر يوم ١٠ من الاشهر الميلادية، ويمكنك التسجيل وتقديم المستندات المطلوبة علي حساب المواطن ١٤٤٤، من خلال الدخول عاب موقع حساب المواطن.

ومن أجل تقديم اعتراض على مبلغ الدعم أو متابعة طلب الاعتراض، أعلن برنامج حساب المواطن أنه يمكن للمستفيدين من الدعم تقديم اعتراض على مبلغ استحقاق الدعم، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، وأشار إلى أنه يسمح للمستفيدين بالاعتراض على الموقع الإلكتروني على مبلغ الاستحقاق بعد خمسة أيام من كل دورة إيداع، وأشار إلى أن الاعتراضات سيتم التعامل مع الاستلام خلال فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق ، وإذا تم قبول الاعتراض صرف مبلغ الدعم المستحق للمستفيد بأثر رجعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.