بدأت شركة آبل في إنتاجها التجريبي لسلسلة هواتف آيفون 14، وقد أعلنت مصادر موثوقة من شركة آبل الأمريكية عن ميعاد طرح هاتف آيفون 14 برو ماكس، حيث أنه سيكون في 13 سبتمبر المقبل 2022 قد أطلقت الشركة الأمريكية نسخة رسمية من المجسم المحاكي الى الهاتف المقرر طرحه في الأسواق في سبتمبر المقبل، وقد قامت بعض المواقع بتسريب صور للهاتف مما يوضح لنا شكل وبعض مميزاته.

آيفون 14 برو ماكس

مواصفات آيفون 14 برو max الجوال المرتقب من آبل هو كل ما يشغل محركات البحث حاليا حيث أنه قد صدرت الكثير من التقارير الذي أوضحت بأختصار نوعا ما عن ما هي المواصفات التي تضيفها شركة آبل لهذا الهاتف المرتقب، ومن خلال السطور التالية سوف يتم عرض أهم المعلومات الحالية التي يمكن أن تكون متاحة حاليا عن هاتف آبل آيفون 14 برو.

هاتف آيفون 14 برو ماكس يأتي بمزايا شبيهه بعض الشيء بهاتف آيفون 14 وآيفون 14 برو، ولا يختلف كثيرا عن آيفون 13 بروماكس، ومن مواصفات هاتف آيفون 14 برو ماكس:

  1. يتمتع الهاتف بشاشة 6.7 من 10 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز.
  2. كما أنها تتكون من زجاج سيراميك مقاوم للخدش، ومزودة بطبقة مقاومة للزيوت والبصمات والمياه.
  3. يتمتع الهاتف بأكثر من سعة مختلفة للذاكرة الداخلية، منها 128 و 265 و 512 جيجا بايت بالإضافه إلى 1 تيرا بايت.
  4. تمتع الهاتف بمعالج قوي من نوع Apple A 16 Bionic سداسي النواة، بالإضافة إلى معالج رسوم من نوع Apple GBU خماسي النواة.
  5. يتمتع الهاتف بنظام تشغيل iOS v15 مزود ببطارية سعتها 4500 مللي أمبير.
  6. كما ان حجم الذاكرة العشوائية الرامات 6 جيجا بايت.
  7. الهاتف مزود بكاميرا خلفية عبارة عن ثلاث كاميرات بدقة 12 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا السيلفي بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة F/2.2.
  8. ليس له حواف جانبيه، بينما تصل الكاميرا بهاتف ايفون 14 بروماكس بتنقيه 8K.
  9. سرعة الرامات في ايفون 14 تصل إلي 8 جيجا.

وظهرت الفتحة بالداخل شاشة أفادت تسريبات سابقة أن هاتف iPhone 14 سيضم كاميرا بدقة 48 ميجابكسل في فئة Pro قال دان إيف ، الخبير الاقتصادي في ويدبوش  إن شركة آبل قد ترفع سعر iPhone 14 بمقدار 100 دولار من سعر iPhone 13  تتماشى هذه التوقعات مع توقعات المحللين في The Sun ، الذين لاحظوا أن أسعار هواتف Apple سترتفع عبر سلسلة التوريد المكونة.

عيوب هاتف آيفون 14 برو ماكس

نجحت شركة آبل في الترويج عن جهاز الآيفون الجديد الذي من المقرر طرحه قريباً في الأسواق العالمية، حيث أشادت بكثرة مميزاته، كما أشارت إلى اقتراب موعد نزوله في الأسواق العالمية و هو ما أثار فضول العديد من المواطنين حول طبيعة المزايا التي يتمتع بها الآيفون، بالإضافة إلى طبيعة سعره، و التي لم تقوم الشركة بالتصريح بها حتى الآن.

و من أبرز العيوب الموجودة في هذا الهاتف هي العيوب التالية والتي تكون كالتالي:

  • حيث أنه في ايفون ١٤ برو ماكس حيث أنه يوجد في الهاتف بعض العيوب حيث انه:
  • لا يدعم اضافة كارت ذاكرة خارجية للجهاز.
  • ومن أبرز عيوبه أنه لا يدعم منفذ لسماعات الأذن الخارجية.
  • كما أنه لا يوجد في الهاتف مستشعر البصمة.

4 هواتف جديدة تلغي إصدار الشاشة الصغيرة.

و من المتوقع أن تشتمل سلسلة هواتف iPhone 2022 أو iPhone 14 على أربعة هواتف ذكية جديدة.

اثنان منها بحجم 6.1 بوصة و الاثنان الآخران بشاشات كبيرة وبحسب المحللين فإن حجم iPhone Mini هو 6.7 بوصة وشاشة 5.4 بوصة ملغاة وفقًا لـ MacRumors ، قال Ming-shi Kuo الموثوق به في ملاحظة جديدة للمستثمرين أن الهاتفين سيحتويان على أقوى المواصفات.

بينما سيكون للهاتفين مواصفات أقل. مواصفات مماثلة لسلسلة هواتف iPhone 12 الحالية من حيث المواصفات.

بينما عرضت شركة Apple هاتفها الذكي iPhone 12 Mini في تشكيلة iPhone 12 في وقت سابق من عام 2020 ، مع وجود خطط لتقديمه في عام 2021 هذا العام ، يشير تقرير من المحلل البارز Ming-Chi Kuo إلى أنه سيتم التخلص من الإصدار المصغر العام المقبل في عام 2022 ، وفقًا لتقرير صادر عن المحلل البارز Ming-Chi Kuo بالنسبة للعديد من تقديرات مبيعات iPhone 12 ، فقد فاته المبيعات المتوقعة لجهاز iPhone 12 mini.

يقدم I Phone 14 ميزة كبيرة للكاميرا

أوضح خبراء تقنية الهواتف أن أذا قاما شركة آبل بالفعل بإنتاج هواتف بدون فتحات sim حقيقية  وبدون منافذ  فمن المحتمل أن يتم طرح هواتف برو max 14في أسواق محددة لأن ليس كل البلاد تدعم الهواتف التي تعمل بتقنية esim، من المنتظر، وكما عودتنا شركة آبل أن تكون مميزات ومواصفات غير مسبوقة في الهاتف الجديد برو max 14الذي من المتوقع أن يتم طرحه رسميا في عام 2023.

ويعتقد Kuo أن Apple ستجري ترقية أو تحسينًا كبيرًا للكاميرا في iPhone 14 أو iPhone 2022 ، حيث من المتوقع أن توفر Apple كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل لهواتف iPhone 14 ان التصوير في الايفون سينتقل به الى مستوى جديد كليا لكن التحسين لا يقتصر فقط على دقة الكاميرا فالكاميرا ستكون 48 ميجابكسل بدلا من 12 ميجابكسل لان الكاميرا ستزود بمقاس كبير 2.5 ميكرون حجم البكسل الذي يشبه هواتف iPhone 12 وهواتف iPhone 13 القادمة وأقوى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android أكبر بشكل ملحوظ.

الأسعار المتوقعة لهواتف آيفون 14 القادمة بجميع أصدارتها

و من ناحية أخري يتم الان التوقع بأسعار السلسلة الجديدة من شركة Apple لهواتف الأيفون المترقب وصولها للمستخدمين كالاتي :

  1. I Phone 14 ، تبدأ من 900 دولار أمريكي .
  2. I Phone 14 Max ، ابتداءً من 1000 دولار أمريكي .
  3. I Phone 14 Pro ، بسعر يبدأ من 1100 دولار أمريكي .
  4. I Phone 14 Pro Max ، بسعر يبدأ من 1200 دولار أمريكي .

سيدعم كل من iPhone 14 Pro و 14 Pro Max ميزة العرض الدائم

و وفقًا لتقارير مراسل Bloomberg Mark Gorman وأحد أكثر مصادر Apple News موثوقية فإن الإصدار التالي من نظام تشغيل iPhone ، iOS 16 ، سيصبح أخيرًا تقدم ميزة العرض الدائم. يسمح بعرض المعلومات دائمًا على الشاشة عندما تكون الشاشة مغلقة بحيث يمكن للمستخدم عرض الوقت و التاريخ و الإنذارات و بعض المعلومات الأخرى دون فتح الهاتف.

لكن جورمان قال إن إصدارات iPhone 14 Pro و 14 Pro Max فقط هي التي ستدعم الميزة الجديدة و التي تعمل بطريقة مشابهة لما طرحته Apple في الإصدار الخامس و الإصدارات الأحدث من ساعاتها الذكية ، مثل Apple Watch Series 7. يعتمد على تقليل تردد الشاشة عند تنشيط وظيفة العرض الدائم لتوفير استهلاك البطارية.

أما التغيير الثاني الذي أجرته شركة أبل ، فقد انخفض يوم الثلاثاء. عادة ما تختار إطلاق هاتفها الجديد. وقال خبير تطوير التكنولوجيا هشام الناطور في مقابلة مع أرابيان سكاي نيوز.

هناك عدة أسباب تدفع شركة آبل “لتقريب” تاريخ إصدار سلسلة iPhone 14 ، أولها أن المخاوف بشأن التضخم والركود الذي يلوح في أفق الاقتصاد العالمي قد دفعها إلى الاندفاع لإطلاق منتجات جديدة وزيادة معدلات المبيعات قبل الوضع الاقتصادي خاصة في أوروبا ، ومن المتوقع حدوث أزمة طاقة وارتفاع الأسعار في الشتاء المقبل

أفضل كاميرا سيلفي في I Phone 14 مع ضبط تلقائي للصورة

من المتوقع أيضًا أن يجلب I Phone 14 للمستخدمين كاميرات أمامية أفضل لصور السيلفي و مكالمات FaceTime . كما قال المحلل Ming Kuo في تقرير جديد في أبريل 2022 أن Apple ستوفر كاميرات أمامية لهواتف I Phone 14 (في ثقب في الشاشة) يدعم التركيز التلقائي كما أنه يأتي بفتحة عدسة أوسع F1.9 من F2.2 في iPhone 13 مما يوفر تجربة تصوير ومكالمات فيديو أفضل في ظروف الإضاءة المنخفضة  ويحسن التقاط الصورة.

وقال الخبير إن الإضافة الجديدة تحطم الشائعات التي تفيد بأن طرازات آبل القادمة لن تصطدم في تغريدة له الأخيرة على Twitter أوضح أن iPhone 14 لن يستمر فقط في مواجهة المطبات بسبب تحسينات الكاميرا ولكن نتوءاته ستكون أكبر وأثخن من أحدث هاتف iPhone 13 من Apple. وأوضح كو أن كاميرا iPhone 14 ستشهد زيادة بنسبة 25-35٪ في الطول القطري لكاميرا CIS بدقة 48 ميجابكسل ، بينما سيزداد ارتفاع عدسة 48 ميجابكسل 7P بنسبة 5-10٪.

يستشهد موقع Apple Insider بالخبير والمحلل الموثوق به Ming-Chi Kuo في تغريدة عبر حسابه على Twitter ، حيث أعرب عن مخاوفه بشأن سبب تأجيل Apple للحدث إلى الوراء بعد أسبوع من التاريخ الأكثر احتمالاً.يقول محللو الرأي إن Apple تبحث عن نتائج إيجابية في الربع الثالث من هذا العام لكن Kuo يعتقد أن هناك ضغوطًا أخرى على Apple لاتخاذ هذه الخطوة ، حيث إن الإطلاق المبكر سيفيد الشركة.

بدأت الشريحة المتقدمة A16

في الحديث عما سيأتي ، و ما يمكن توقعه من iPhone 14 بحلول نهاية العام ، بعد أول حدث افتراضي لشركة Apple في مارس الماضي. وفقًا لموقع “Apple WD” ، يتوقع الخبير الموثوق به “Ming Chi Qiu” أن تقوم شركة Apple بإطلاق الجيل التالي من iPhone 14 ، المجهز بأحدث إصدار من شريحة التشغيل A16.

لكن خبراء التكنولوجيا أوضحوا أن هذه الشريحة الحديثة لن تعمل على جميع إصدارات iPhone 14 حيث ستعمل شريحة A15 على تشغيل iPhone 14 بحجم 6.1 بوصة و iPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة.

على الرغم من أنه سيتم ترقية ذاكرة الوصول العشوائي إلى 6 جيجابايت من 4 غيغابايت. وسيتم حجز A16 SoC الجديد لطرازات iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max عالية الجودة و الأكثر تكلفة. اعلم أن هاتف Pro سيحتوي على نفس ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تبلغ 6 جيجابايت مثل iPhone 13 Pro.

تطبيق Fantastical

إذا كنت ترغب في حفظ التواريخ والأحداث المهمة ، فيجب أن تحصل على هذا التطبيق ، وهو أحد أفضل تطبيقات تقويم Apple ، وتدوين جميع الملاحظات والأحداث التي تريد القيام بها يدعم التطبيق Fantastical الطقس ، ويسمح لك بتنظيم عملك وفقًا للطقس الذي يناسبك ، كما يسهل التعامل مع العمل دون عمق أو تعقيد ، مما يجعله أحد أفضل تطبيقات iPhone 2022.

أما السبب الثاني وراء تسارع شركة آبل ، فهو أن الربع الرابع من السنة المالية للشركة ينتهي في نهاية سبتمبر 2022 ، مما يعني أنه تم اختيار “7 سبتمبر”. أعطى ذلك لشركة Apple أسبوعًا إضافيًا من المبيعات القوية لإضافة توقعات المستثمرين لنتائج الأعمال وبخصوص سبب اختيار الأربعاء بدلًا من الثلاثاء

خاصية أعادة توجيه المكالمات

يتواصل إعادة توجيه المكالمات على iPhone iPhone من خلال قائمة الإعدادات ، مما يسمح بتنفيذ العديد من الخدمات على خدمة الاتصال ، وأبرزها إعادة توجيه المكالمات من رقم إلى آخر ، ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال الخطوات التالية:

  1. الصفحة الرئيسية الشاشة في قائمة الإعدادات.
  2. انتقل إلى الصفحة وانقر فوق علامة التبويب الهاتف.
  3. انقر فوق خيار إعادة توجيه المكالمات.
  4. اضغط على الزر لبدء خدمة إعادة توجيه المكالمات.
  5. اكتب الرقم الذي تريد إعادة توجيه المكالمة إليه في الحقل الفارغ.
  6. انقر فوق خيار إعادة توجيه الاتصال للعودة ، وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان زر تنشيط إعادة توجيه الاتصال مغلقًا دائمًا ولم يتم قبوله ، فقد يكون ذلك بسبب عدم دعم موفر الاتصال للخدمة.

تطبيقات هامة للايفون

ربما يكون Kalkyl أحد التطبيقات المفضلة لمستخدمي iOS لأنه يوفر مفهومًا شاملاً لتطبيق حاسبة الأسهم. إنه بلا شك أحد تطبيقات iPhone والضرورية ، بما يتماشى مع طبيعة عصر المعلومات الحالي. هذا التطبيق هو منقذ سريع للرياضيات ، فهو يسمح لك باستخدام تقنية 3D Touch لوضع لوحة القيادة في لوحة المفاتيح ، وهي الأداة المثالية لحل الواجبات المنزلية الصعبة باستخدام الرسوم البيانية.

لذلك من الواضح أن كل المستخدمين يكونوا بحاجة إلى معرفة بعض التفاصيل الخاصة عن هذا الهاتف والتي تجعلهم يقوموا بشراء هذا الهاتف بكل سهولة دون وجود أي مشاكل في الأمر حيث أنه كل ماعليك أن تقوم بالانتظار حتى مواعيد الاعلان عن الهاتف في الفترة القادمة والتي سوف يكون فيها الكثير. من المفاجآت في الأسواق.

كما أن ايفون 14 برو ماكس يكون هو الهاتف الذي يتم البحث عنه في هذه الفترة الحالية ولهذا السبب وضحنا لكم أبرز المواصفات الخاصة بهذا الهاتف، حيث أن هذا الهاتف يكون العديد من الأشخاص حريصين عليه إلى حد كبير حيث أنه يمكنك أن تقوم بالبحث عن أبرز المواصفات الخاصة بهذا الهاتف والتي من المتوقع أن تكون من افضل الهواتف خلال الفترة القادمة.

كما انه ايفون 14 برو ماكس يكون من ضمن ابرز الهواتف المميزه التي يمكن للعديد من المستخدمين ان ان يعرف المزيد من التفاصيل التي كانوا يبحثون عنها طوال الفتره الماضيه من خلال المؤتمر الرسمي حيث انه من خلال هذا المؤتمر تم الاعلان عن مجموعه من التفاصيل واهمها هي الاسعار بالاضافه الى مجموعه من التفاصيل الاخرى التي كان المستخدمين بحاجه الى طوال الفتره الماضيه.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.