iPhone 14 Pro، كل ما نعرفه حتى الآن وأحدث الشائعات

iPhone 14 Pro، كل ما نعرفه حتى الآن وأحدث الشائعات

iPhone 14 Pro، كل ما نعرفه حتى الآن وأحدث الشائعات، يترقب الجميع موعد إطلاق iPhone 14 Pro بشغف منذ البدء في تصنيعه. ذلك بعد مؤتمر شركة أبل الأميركية للهواتف الذكية 2022. ويعتبر هاتف أيفون 14 هو أحدث إصدارات شركة أبل. تم تصميم iPhone 14 Pro من Apple ليكون هو الهاتف الذي يمكن أن يغير نطاق iPhone، وذلك من خلال احتمالية تقديم تصميم مختلف بشكل ملحوظ عن iPhone 13 Pro. وبشكل عام، قد تكون الاختلافات بين iPhone 14 و iPhone 14 Pro هي الأكبر التي رأيناها هذا العام بين المجموعتين. وسنعرض لكم في هذا المقال ما نعرفه حتى الآن عن iPhone 14 Pro وما نأمل أن نراه.

أحدث شائعات iPhone 14 Pro

  • تظهر النتائج في iOS 16  أن iPhone 14 Pro سيقوم باستخدام شاشة متقدمة تعمل دائمًا تعمل على تحسين متوسط ​​AOD.
    قامت شركة Apple بتغيير مزودي عدسات كاميرا iPhone 14 Pro.
  • يميل iPhone 14 Pro إلى الحصول على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5، وهى أعلى من LPDDR4X.
  • من المتوقع أن يستخدم iPhone 14 Pro وأيضا Pro Max أحدث جيل شاشات OLED من Samsung سامسنج و LG إل جي.
  • وبعد كل هذه الإشاعات حتى الآن حول تاريخ إصدار iPhone 14 Pro، يٌعتقد أن يكون يوم 13 سبتمبر هو تاريخ إطلاق مجموعة iPhone 14. بعد ذلك، يمكننا أن نتوقع بدء تشغيل الطلبات المسبقة لمجموعة iPhone 14 يوم الجمعة 16 سبتمبر.

شائعات حول سعر ايفون 14 برو

قد جاء حسب التسريبات، أن ثلاثة من طرز iPhone 14 الأربعة قد تميل إلى زيادة في أسعارها، لكنها بالتأكيد مجرد شائعة. وقد أكدت بعض التسريبات الأخرى الموثوقة أن ارتفاع سعر iPhone 14 Pro قيد التنفيذ.

وبناءً على هذه الشائعات، سيبدأ سعر iPhone 14 Pro بحوالي 1099 دولارًا. يمثل هذا زيادة تعادل 100 دولار مقارنة ب iPhone 13 Pro الذي يبلغ سعره 999 دولارًا. وأنه قد يشهد iPhone 14 Pro Max أيضا زيادة مماثلة قيمتها 100 دولار، ليصل  سعره إلى 1199 دولارًا. ويعتبر هذا  قفزة كبيرة إلى حد ما في سعر الإطلاق والتي ستؤثر على محفظة أي شخص يرغب في الحصول على هاتف iPhone 14 من الجيل التالي.

تصميم iPhone 14 Pro

هناك معلومات مسربة تكشف عن تغييرات كبيرة محتملة لجهاز iPhone 14 Pro. فقد كشفت عروض بروسر( Prosser ) عن وجود ثلاث  كاميرات متدفقة مع ظهر iPhone 14 Pro. ولكن لا يبدو جيدا لدى البعض فقد عادت مجموعة الكاميرا المرتفعة وأكبر على iPhone 14 Pro. وبذلك تتشابه مخططات طرازات iPhone 14 Pro مع  نظيراتها المنافسة في iPhone 13. كما يشاع أيضًا أن الهواتف الجديدة أكثر سمكًا بمقدار 0.2 ملم من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max.

كما توجد وحدة الكاميرا الخلفية التي تميل إلى أن تصبح أكبر. السبب في ذلك هو أن هناك حاجة إلى وحدة أكبر لإيواء كاميرا بدقة 48 ميجابكسل. ويدعي تسرب آخر أن زوايا iPhone 14 Pro (ولكن ليس Pro Max) ستصبح أكثر استدارة لتتناسب بشكل أفضل مع الزوايا المنحنية للوحدة الجديدة.

ألوان iPhone 14 Pro

توصلنا إلى تسريب واحد فقط لمعالجة خيارات الألوان لجهاز iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. حيث ادعى أحد المسربين الصينيين أنه إلى جانب ألوان الجرافيت والفضة والذهبية المألوفة لجهاز iPhone، سيكون الخيار الجديد لهذا العام هو اللون الأرجواني الداكن. يمكنك أن ترى أدناه.

وسيتم إسقاط كل من لون Sierra Blue المتوفر منذ إطلاق iPhone 13 Pro، وإصدار Alpine Green الذي تم طرحه في الربيع من التشكيلة.

(USB-C) موصل اليو اس بي- سي

هناك شائعات تشير إلى أن Apple ستذهب أخيرًا إلى طريق منفذ USB-C مع iPhone 14 Pro، وهذا سيكون منطقيًا لأن العديد من أجهزتها لديها بالفعل اتصال USB-C. يأتي ذلك في الوقت الذي يقترب فيه الاتحاد الأوروبي من جعل USB-C الشاحن القياسي للأجهزة المحمولة مثل الهواتف.

بالنسبة لبعض الأشخاص، سيكون USB-C على iPhone 14 Pro ميزة لا غنى عنها. في الواقع يمكن القول أن موصل Lightning هو أسوأ شيء في iPhone، حيث يمكن أن يتآكل بمرور الوقت. هذا يمكن أن يجعل من الصعب للغاية شحن هاتفك. لسوء الحظ ، من غير المرجح أن تتخلى شركة Apple عن Lightning ما لم تضطر إلى ذلك، نظرًا لمدى تأسيس المعيار ونظامها الإيكولوجي من الملحقات.

في غضون ذلك، يتوقع أن تقوم Apple بتحويل iPhone إلى USB-C، ولكن هذا ليس حتى أواخر عام 2023. وإذا كانت هذه التوقعات صحيحة فهذا يعني أننا لن نرى USB-C  iPhone  رسمياً حتى وصول iPhone 15.

شاشة iPhone 14 Pro

وفقًا لبعض الشائعات، فيبدو أن iPhone 14 Pro سيحصل أخيرًا على شاشة تعمل دائمًا وسيتم استخدامه لإظهار “الطقس والتقويمات والأسهم والأنشطة وغيرها من البيانات” على شاشة القفل، مع معدل التحديث المنخفض الذي يساعد في الحفاظ على عمر البطارية. يبدو أن شاشة قفل iOS 16 التي تم تجديدها والتي عاينتها Apple في يونيو قد مهدت الطريق لهذه الميزة.

كاميرات iPhone 14 Pro

لا تتوقع حدوث تغيير كبير في عدد الكاميرات التي سيحضرها iPhone 14 Pro. حيث تميل هواتف Pro إلى الالتزام بالمجموعة القياسية من مجموعة رئيسية فائقة الدقة ومقربة. ولم يتم الإعلان عن أي تغييرات في الكاميرا فائقة الدقة، لكننا سنفاجأ إذا لم يتم بذل بعض الجهود لتحسين مجال الرؤية والمساعدة في إزالة بعض تشوه الحواف.

لكن أحد التسريبات نؤكد أن iPhone 14 Pro يميل إلى الحصول على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، والتي يمكن أن تحدث تغييرًا بدقة 12 ميجابكسل عن الكاميرات التي استخدمتها Apple لسنوات.

كما أن هناك مجال للكاميرا المقربة لأن تحصل على تكبير / تصغير. وإذا كانت هذه الميزة ستظهر لأول مرة في iPhone، فستكون لجهاز iPhone 14 Pro. ولكن لتعكير المياه، فإن شركة Apple oracle Ming-Chi Kuo تدعي أن كاميرا Periscope لن تظهر حتى iPhone 15 في عام 2023. وقد يؤدي عدم وجود ترقية تليفوتوغرافية لهذا العام إلى جعل iPhone 14 Pro خيبة أمل حقيقية.

مواصفاته وعمر البطارية

نتوقع أن نرى شريحة A16 Bionic في سلسلة iPhone 14 Pro، مع أداء محسن في جميع المجالات وفقًا للمعايير المزعومة. ومع ذلك، هناك مجموعة من الشائعات حتى الآن تجعل iPhone 14 يميل إلى التمسك بشريحة A15 Bionic، مما قد يخلق تباينًا بين المواصفات الأساسية للطرازات. وسيكون هذا هو الأول من نوعه لشركة Apple حيث أنها دائمًا ما تزود أجهزة iPhone الجديدة بالسيليكون المطوّر. وقد لا يكون هذا شيئًا سيئًا، فلا تزال A15 Bionic شريحة قوية جدًا وأكثر من كافية لأي مهمة هاتف ذكي تقريبًا.

ومن المحتمل أن يحصل iPhone 14 Pro على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 بينما يمكن أن يظل iPhone 14 العادي في LPDDR4X الأقدم والأبطأ. LPDDR5 هي أحدث التقنيات عندما يتعلق الأمر بذاكرة الوصول العشوائي للهاتف المحمول. ومن المحتمل أن يصل التخزين إلى 1 تيرابايت ، ولكن لم تكن هناك شائعات عن التخزين القوي لجهاز iPhone 14 Pro حتى الآن.

هناك شائعات حول سعة بطارية عائلة iPhone 14 حيث أن جميع الطرز باستثناء iPhone 14 Pro Max ستحصل على زيادة طفيفة في الحجم. يتقلص 14 Pro Max في الواقع قليلاً، لكن نأمل ألا يكون كافيًا للتأثير على عمر بطارية الهاتف الإجمالي.

والجميع على ثقة من أن iPhone 14 Pro سيتطابق أو يتجاوز 11 ساعة و 42 دقيقة التي أجراها iPhone 13 Pro في اختبار البطارية. وقد عمل جهاز iPhone 13 Pro Max لمدة 12 ساعة و 16 دقيقة. ولذلك نتوقع أن يقوم iPhone 14 Pro Max بنفس الشيء أو أفضل من أداء شريحة Apple وكفاءة الهاتف.

نظرة عامة على iPhone 14 Pro

قد يكون iPhone 14 Pro هو الهاتف الذي كان الكثير منا ينتظره. حيث تميل طرز Pro إلى تقديم تطور حقيقي لأجهزة iPhone التي رأيناها على مدار السنوات القليلة الماضية. بالتأكيد، لن يكون من المستحيل التعرف عليه من iPhone 13 و iPhone 12  لكننا نشك في أن هذا الجيل القادم من iPhone سيقدم لغة تصميم وإمكانيات تمهد الطريق لأجهزة iPhone الأخرى لتتبعها.

لا يوجد شق، وشاشة تعمل دائمًا، وعدد أكبر من وحدات البكسل للكاميرا الرئيسية. ومن المحتمل وجود منفذ USB-C، يمكن أن يهز iPhone كما نعرفه. وهذا بدوره سيكون له تأثير على وضع معيار للهواتف الذكية الأخرى لاتباعه إذا كانوا يرغبون في الفوز بمكان في قائمة أفضل الهواتف لدينا.

حدث Apple

جلب حدث Apple الذي عقد في الـ 7 من سبتمبر سلسلة من المنتجات الجديدة. ففي عرض تقديمي مدته 90 دقيقة ، قامت Apple بتفصيل سلسلة من تحديثات منتجاتها، بما في ذلك طرازي iPhone 14 و iPhone 14 Pro، وساعة ابل  Apple Watch 8 الجديدة وإضافتين أخريين إلى مجموعة ساعاتها الذكية و AirPods Pro 2 المحدثة.

هناك الكثير من الأخبار عن منتجات ابل بمميزات حديثة. وهناك سمة مشتركة لجميع الميزات الجديدة، إذ أن Apple تريد جعل أجهزتها لا غنى عنها كما كانت دائمًا. تتمتع أجهزة iPhone و Apple Watch الجديدة بميزة الكشف عن الأعطال، على سبيل المثال . وسيتمكن iPhone الخاص بك من إرسال رسائل الطوارئ عبر الاتصال بالأقمار الصناعية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كل ما نعرف حتى الآن عن iPhone 14 Pro. كما تطرقنا إلى معظم الشائعات التي تدور حول موعد إطلاق الإصدار الجديد، وكذلك الشائعات حول سعره وأيضا تصميمه وألوانه المتوقعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *