صدور نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن لشهر محرم 1444 هـ

صدور نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن لشهر محرم 1444 هـ

أعلن برنامج حساب المواطن منذ ساعات قليلة عن صدور نتائج الأهلية للدورة 57 الخاصة براتب دعم شهر محرم 1444 هـ، الموافق شهر أغسطس 2022 م، كما أعلنت أنه يمكن للمستفيدين من برنامج الدعم التوجه إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، والتأكد من حالة الأهلية، وإذا كنت ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية والأستحقاق للمواطن، يمكنك متابعة حسابك لمعرفة موعد صدور الدفعة والذي من المتوقع صدوره  خلال الأيام القليلة المقبلة.

ما هو الإجراء المفترض في حالة عدم الأهلية

صدور نتائج الأهلية في برنامج حساب المواطن لشهر محرم 1444 هـ
صدور نتائج الأهلية في برنامج المواطن لشهر محرم 1444 هـ

كما أوضح المسؤولون عن البرنامج من خلال منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن الإجراء المفترض اتخاذه عند ظهور حالة الأهلية “غير مؤهل”؟

وفي هذه الحالة يجب عليك التوجه إلى حسابك على رابط برنامج حساب المواطن الإلكتروني لتحديث البيانات وتقديم الوثائق المطلوبة، طبقاً لأسباب عدم الأهلية وذلك خلال مدة أقصاها 90 يوماً من صدور نتائج الأهلية غير مؤهل.

وفي هذه الحالة يقوم البرنامج بفحص الطلب مره أخرى للتأكد من حالة الأهلية، وفي حالة ثبوت الأهلية مرة أخرى وفق التحديثات المطلوبة، يمكنكم صرف مبلغ الدعم مره أخرى بعد ثبوت الأهلية للاستحقاق.

من هو الفرد المستقل المستحق لدعم برنامج حساب المواطن

كما أجاب البرنامج على تساؤلات المستفيدين التالية حساب المواطن من عمر كم؟، من هو الفرد المستقل في حساب المواطن؟، هل يمكن للأعزب أو الأرمل أو المطلق الاستفادة من دعم المواطن؟.

حيث يتم الإجابة على جميع هذه التساؤلات من خلال توضيح دعم المستخدم للبرنامج، أن الفرد المستقل؛ هو كل شخص يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر بشرط أن يكون له إقامة مستقلة في مسكن منفصل، ولدية نفقته الخاصة.

فالفرد المستقل هو الأعذب أو الأرمل أو المطلق ليس لدية تابعين أو معالين.

كما يمكن للفرد المستقل إثبات استقلالية المسكن في حساب المواطن من خلال عدة طرق وهي كالتالي؛

  • عقد إيجار إلكتروني موحد باسم المستفيد، يثبت حصولك على مسكن منفصل.
  • مشهد إثبات سكن حكومي خاص أو جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية التابعة للمملكة العربية السعودية، والتي يمكنك من خلالها إثبات استقلالية المسكن أيضاً.
  • صك إثبات الملكية للسكن الخاص.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *