أفضل سهم استثماري يوزع أرباح في السعودية، دائما ما يبحث المستثمرون عن أفضل شركات الأسهم في سوق التداول السعودي، حيث يعتبر سوق الأسهم السعودي من الأسواق المهمة والتي تؤثر في الاقتصاد العالمي وسنوضح لكم في هذا المقال أفضل شركات الأسهم السعودية.

يوجد العديد من المزايا للاستثمار في سوق الأسهم للمستثمرين وغيرهم ممن يرغبون في البحث عن أفضل الأسهم السعودية للمضاربة، لكن الدخول إلى سوق الأسهم يتضمن بعض المخاطر كما يتطلب المتابعة المستمرة والفهم الدقيق لسوق المداولة وأسواق الأسهم . ذلك حتى يتمكن المستثمر من معرفة تغيرات سعر السهم، وأيضا  لكي يكون على علم كافِ بمنافسيه والشركات المنافسة.

يمكنك كمستثمر امتلاك مهارة التداول وفهم الاستراتيجية التي تتم بها في حالة أنك فهمت سوق الأسهم جيداً. وبعد ذلك ستمكن من تحديد أفضل سهم للمضاربة وستفهم المعايير الأساسية التي تزيد من فرص الربح.

شركات أفضل سهم استثماري

إن متابعة المؤشرات وكذلك مراقبة تغيرات حركة الأسهم من المقومات الرئيسية التي يعتمد عليها سوق الأسهم، حيث أنها تساعد في تحليل اتجاهات السوق في الوقت الراهن ومن ثم التداول على أساسها. كما أنها تساهم بشكل كبير في معرفة افضل شركات الأسهم للاستثمار.

هناك مؤشرات معيارية تساعد المستثمرين في معرفة الأسهم المضاربة. ومن أبرز وأهم هذه المؤشرات المعيارية هو مؤشر (TASI)  وهو أيضاُ المؤشر الأبرز في منطقة الشرق الأوسط. كما يوجد مؤشرات أخرى معتمدة في السعودية مثل (TENI, TUTI) .

وإليكم أفضل شركات الأسهم بالسعودية والتي تمتلك أفضل أرباح:

  • ارامكو السعودية (شركة البترول والطاقة).
  • STC (شركة الاتصالات السعودية).
  • بنك الراجحي (تختص في مجال المصارف والبنوك).
  • سابك ( تختص في مجال صناعة البتروكيماويات).
  • مكتبة جرير.
  • أسمنت الجنوب.

أفضل سهم استثماري لشركات النمو في السوق السعودي

يوجد العديد من الشركات السعودية والتي لها مستقبلاً باهرا. حيث تتمتع بزيادة في معدل نموها وذلك على حسب سوق الأسهم. وسنذكر بعض شركات النمو في سوق الأسهم السعودي.

الشركة الوطنية للبناء والتسويق

استحوذت هذه الشركة قبل ذلك على شركة أجيج، وهي في طريقها لشراء محطة توليد كهرباء. وللشركة إمكانية كبيرة في التوسع حيث ارتفعت أرباح الشركة الوطنية للبناء والتسويق ارتفاعاً بنسبة 274% عام 2020. والجدير بالذكر أن رمز التداول  الشركة قد وصل إلى 9510، كما أن مضاعف الربح هو89.56. وقد وصل ربح السهم إلى 250 ريال سعودي عام 2020.

سهم مكتبة جرير

تم إدراج مكتبة جرير في سوق الأسهم السعودية لأول مرة عام 2003، وتحقق أسهم جرير أرباحاً مستمرة ومتزايدة منذ ذلك الوقت. وتنتشر أسهم جرير في دول مختلفة من ضمنها دول الخليج، وقد وصلت أرباح أسهم المكتبة في خلال الربع الأول  من عام 2021 إلى 6.3%، مما صنفها واحدة من أفضل شركات النمو في سوق تداول بالسعودية ، رقم رمز التداول لسهم جرير هو 4190، وقد وصل مضاعف ربح سهمها إلى 21.44 ريال سعودي.

شركة بوبا للتأمين

تفوقت شركة بوبا للتأمين في السعودية على شركات أخرى منافسة، فقد استحوذت على جزء كبير من قطاع التأمين في المملكة. وقد ارتفع حجم نمو الشركة بنسبة 16% عام 2020، وتبلغ قيمة الشركة بـ 823 ريال سعودي.

رقم رمز التداول الخاص بشركة بوبا هو 8210، وقد وصلت أرباحها خلال الثلاث أعوام الماضية إلى 5.8 ريال سعودي، و 28.08 هو مضاعف الربحية لشركة بوبا للتأمين.

(نصيحة): يجب تجنب اختيار الأسهم ذات القيمة المنخفضة والاستثمار في أسهم ذات حجم تداول مناسب، لأنه وعلى الرغم من أن التداول يمكن أن يكون مربحاً، إلا أنه يتضمن مخاطرة عالية بفقدان رأس مالك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن أفضل سهم استثماري يوزع أرباح في السعودية، فقد وضحنا أفضل أسهم للشراء, كما ذكرنا بالتفاصيل أفضل شركات النمو في السوق السعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ