البرص من الزواحف التي تتميز بسرعتها الكبيرة، وقدرتها على الاختفاء بشكل مميز، وبالرغم من هذه الصفات الفريدة إلا أنه من أكثر الزواحف، والآفات المنزلية التي يكره الأشخاص تواجدها في المنزل في حالة استخدام الطرق الطبيعية في محاولة التخلص من هذه الآفة المزعجة، ولكن هذه الطرق لا تعطي أي نتيجة فيمكننا أن نستخدم طرق أخرى يمكنها التخلص من هذه الزواحف بشكل سريع، وبطريقة ملحوظة.

طريقة طرد البرص الوزغ

يمكن استخدام بعض المواد المخصصة لقتل هذه الآفات أو وضع استخدام بعض المواد التي توجد بالمنزل للقضاء على البرص يشكل نهائي، ومنها
يمكن استخدام بعض المواد الحشرية الخاصة بقتل هذه الحشرات، ولكن في حالة وجود حساسية لدى الأشخاص فيتنجنب استخدامها.

  • طريقة وضع كرات النفتالين بدلاً من المواد الحشرية حيث أنها تساعد في منع انتشار الحشرات، والبق، وكل انواع الزواحف المزعجة، ومنها البرص.
  • يمكنك استخدام طريقة قشر البيض النئ أمام الباب، وجميع الفتحات الموجودة في المنزل حيث يتميز قشر البيض بوجود رائحة كريهة تمنع دخول أي آفة مزعجة.

نصائح لمنع دخول البرص إلي المنزل

طرد البرص من المنزل هي من أهم الأمور وأكثرها اهتماماً والتي تشغل بال العديد من النساء والرجال على وجه السواء حيث يعد طرد الوغز من الأمور الصعبة للكثير  وهو أحد الزواحف المقززة وقد أمرنا النبي الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه بقتله كما يطلق عليه أيضاً في بعض الدول الوزغة ويكمن الأذى الذي يسببه البرص في مرض الجذام.

يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها لضمان منع اقتراب البرص من المنزل مرة أخري، ومن هذه النصائح :

  • يحب البرص الأماكن المتسخة المليئة بالنفايات لذلك يجب التخلص منها بشكل يومي، وكذلك تنظيف أرضيات المنزل.
  • لتجنب وجود أي من الزواحف المزعجة في منزلك يجب عليك إغلاق كل الفتحات الغير ضرورية في المنزل حتي لا يتسلل البرص، ويدخل عبرها.
  • التخلص بشكل يومي من أي مصادر مياه أو رطوبة في المكان.

أضرار وجود البرص في المنزل

وجود البرص في أي منزل يؤدي إلي تلوثه، ويكون عرضة للأمراض، والأوبئة حيث :

  • يتغذي هذا البرص علي أنواع كثيرة من الحشرات الضارة، وبالتالي فهو يحمل معه عدد كبير من الأمراض، والبكتيريا التي تسبب الأذى للإنسان.
  • كذلك وجود البرص في أي منزل يسبب الخوف لأصحاب المكان، ويمكن أن يسبب نوع من الإحراج في حالة وجود أي ضيف.

كيفية استخدام طرق طرد البرص من المنزل

المصائد اللاصقة: بعض المصائد الخاصة مصممة للتعامل مع الآفات المنزلية الكبيرة والزاحفة ، بما في ذلك الجذام ، عن طريق وضع حصائر تحتوي على مادة لزجة تلتصق بها العفاريت بمجرد أن تمشي حتى لا تتمكن من الهروب أو الهروب ، وبعبارة أخرى هناك طريقة قم بإزالتها بشكل دائم وإخراجها من المنزل. فلا توجد طريقة للهروب. يحتوي على طبقة لاصقة طبيعية لا تؤذيها ، لذا يوصى بوضعها على الأبواب والنوافذ وفي الفتحات والشقوق التي يتواجد بها المصابون بالجذام ، وإبعاد الأطفال والحيوانات الأليفة عنهم.

المبيدات الحشرية : هناك بعض المبيدات الحشرية الفعالة التي تساعد في التخلص من مرض الجذام على جدران المنازل والساحات ، بالإضافة إلى علاج مشاكل الحشرات الأخرى التي قد تكون السبب الرئيسي لوجود الجذام لأنها المصدر الرئيسي للغذاء للجذام ، وبعضها يتم رشها على شكل حبيبات حول ساحة المنزل ، أو بالقرب من الجدران الخارجية ، في المساحات الخضراء والشقوق والجذام ، ثم ري هذه الكريات بالماء ؛ لتنشيطها وزيادة كفاءتها في قتل الآفات ، كما يوجد المبيدات الحشرية السائلة ومبيدات الآفات المسحوقة الأخرى التي تصد جميع أنواع الآفات وتبقيها خارج منزلك.

الماء البارد : لأن الجذام من الآفات المنزلية ذات الدم البارد ، لذلك فهو موجود في الأماكن الدافئة الرطبة ، أي معزول عن البرد ، بحيث يمكن إزالته وتجفيفه دون الإضرار به. املأ زجاجة بخاخة بالماء واتركها تبرد في الثلاجة ، ثم استخدمها لرش الأبرص ، ثم قم بإزالته ببساطة ، أو من خلال الرشاشات في الحدائق والساحات ، خاصة إذا كان هناك الكثير من الوزغات ، يمكن أيضًا استبدالها مع خرطوم ضخ قوي.

  • عليك بخلط القليل من الزيت مع الماء وضعه في أركان المنزل وقومي بضرب رأس البرص به وهو الأمر الذي سيفقده مرونته وبالتالي يسهل عليك التخلص منه.
  • كما يمكن الاستعانة بزيت السيارة المحترق لمنع البرص من دخول المنزل بالإضافة إلى رائحة الطلاء حيث أن البرص لا يستحمل شم تلك الروائح وبالتالي عدم دخوله إلى المنزل.

نصائح لإبعاد الأبراص عن منزلك

يُنصح بالتوجيهات والتعليمات التالية لتقليل و صد مشاكل الأبراص والآفات المنزلية الأخرى وهي:

  1. معالجة مصدر المياه والرطوبة التي تجعل المنزل بيئة جيدة للأبراص ، بما في ذلك تسرب المياه وتسبب في ركود الحنفيات وتمديدات المياه. حافظ على المنزل نظيفًا ومسحًا .
  2. تجنب ترك صناديق القمامة والتكديس والصحف والملابس المغسولة ، إلخ .
  3. حماية المنزل من الآفات والحشرات خاصة في الساحات الخارجية ومناطق الفناء حيث يفترس الوزغ الحشرات ويتغذى عليها. لذلك يجب القضاء عليه بشكل دوري ، بالإضافة إلى إغلاق حاويات النفايات حيث يتراكم الذباب وتجذب النمل في المنزل. لذلك يستخدمه المصابون بالجذام واستهدفهم ويتغذون عليهم.
  4. أغلق الشقوق والفتحات في الجدران والأسطح التي يمكن أن يتسلل إليها الأبرص ، وافحص الأبواب والنوافذ وافحصها بانتظام.

أخطار الوزغ ( البرص )

يعتبر الجذام آفة ضارة ومثيرة للاشمئزاز لأصحاب المنازل ومحاولات القضاء عليه لعدة أسباب منها:

  1. ينشر البكتيريا والكائنات الدقيقة على الفم والقدمين والجلد ، كما أنه ينشر البكتيريا والميكروبات. يتغذى على بعض الحشرات الأخرى ، والتي قد تكون إيجابية وسلبية .
  2. ضرره على الإنسان ، كما أشار محاضر علم الأحياء بجامعة نيجيريا ، فإن تكاثر البكتيريا التي قد ينقلها الأبرص إلى غذاء الإنسان أو جسمه يضر به كثيرًا ويهدد صحته .
  3. إنها غير مريحة للبشر لأنها تتحرك حول الشرفات و فناء المنزل ليلاً ، و تصدر أصواتًا عالية عندما يخافون بحثًا عن الحشرات مثل العث والصراصير و الآفات الأخرى التي تتغذى عليها.
  4. تدخل الأبراص في الشقوق و الفتحات في المنازل و يمكن أن تتسبب في تلوث و تدهور الأقمشة و الجدران و الستائر أثناء سيرها أو بسبب فضلاتها البيضاء.
  5. إمكانية وضع هذه الآفات للبيض وبالتالي تتكاثر في الشقوق والثقوب ، تحت سطح التربة ، تحت لحاء الأشجار وأماكن أخرى مختلفة.
  6. خلق الذعر والاشمئزاز . خاصةً عندما تتحرك فجأة بسرعة ، أو تختبئ تحت الأثاث ، أو تتجول وتتشبث بالأسطح ، أو تخلق حالة من الذعر لأصحاب المنازل والأطفال ، أو تشعر بالحرج إذا خرجت فجأة أمام الضيوف .

بعض الخامات الطبيعية الموجودة بكل منزل للتخلص من الوزغ و بعض الحشرات الأخري

1* ورق النعناع للتخلص من مشاكل الحشرات

طرد البرص من المنزل هي من أهم الأمور وأكثرها اهتماماً والتي تشغل بال العديد من النساء والرجال على وجه السواء حيث يعد طرد الوغز من الأمور الصعبة للكثير  وهو أحد الزواحف المقززة وقد أمرنا النبي الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه بقتله كما يطلق عليه أيضاً في بعض الدول الوزغة ويكمن الأذى الذي يسببه البرص في مرض الجذام.

يمكنك بكل سهولة أن تقوم بالتخلص من مشاكل الحشرات المنزلية التي يتعرض لها العديد من البيوت حيث انها أصبحت مشكلة عويصة لكل ربات المنزل في الفترة الأخيرة ولهذا السبب يمكن لكل ربات البيوت تجربة هذا الأمر حيث أن وضع اوراق النعناع في مداخل المنزل ومحارجه يكون من الأمور الطبيعية التي تمنع دخول الحشرات.

2* الثوم والملح للتخلص من وجود البرص بالمنزل

وذلك لأنّ الثوم والملح يُعتبران من المواد الطاردة التي تنفر منها البرص، ويُستخدمان من خلال سحق عدّة فصوص من الثوم مع الملح، ووضع الهريس الناتج في زوايا المنزل، أو قرب الشقوق والفتحات التي تدخل منها هذه الآفات.

  • إضافة لبان الدكر إلى البخور وإشعاله حيث أن البرص لا يطيق رائحة البخور وبالتالي سيسرع بالهرب من المنزل.
  • عليك بخلط القليل من الزيت مع الماء وضعه في أركان المنزل وقومي بضرب رأس البرص به وهو الأمر الذي سيفقده مرونته وبالتالي يسهل عليك التخلص منه.
  • كما يمكن الاستعانة بزيت السيارة المحترق لمنع البرص من دخول المنزل بالإضافة إلى رائحة الطلاء حيث أن البرص لا يستحمل شم تلك الروائح وبالتالي عدم دخوله إلى المنزل.

 رش الماء المثلج لطرد الأبراص ( الوزغ ) من المنزل بطريقة أمنه و بسيطه

يستخدم الماء المثلج لرش الأبراص التي تدخل المنزل وتتحرك على الجدران والأسقف ، لأن الماء المثلج له القدرة على شل حركة الأبراص ، لذلك يسهل الإمساك به والتخلص منه. الضرب والاشمئزاز وعدم العلاج حالة من الاشمئزاز لأنها بدت سيئة بعد قتلها.

4* ضع كرات القهوة و معجون التبغ أمام المخارج و الفتحات التي من المتوقع أن تدخلها الأبراص ، خاصة في الليل عندما تتكشف الأبراص و تنشط حركتها.

5* اخلطي الفلفل الحار و الثوم و رشيها على الفتحات و المآخذ و أبواب المنزل و الشرفات و النوافذ ، حيث يمكن لرائحة الثوم أن تدفع الأبراص بعيدًا عن المنزل.

6* تعتبر تربية القطط من الحيوانات الأليفة التي يمكن الاحتفاظ بها في المنزل و إبقائها في الفناء للتخلص من الأبراص ، حيث تتغذى هذه الحيوانات على الحشرات والزواحف التي تجدها ، بما في ذلك الأبراص ، و التي قد تكون معزولة عن فناء المنزل إذا شاهدت أيًا منها. القطة التي تصل إلى هناك.

استهدف مصدر غذاء أبو بريص

  • قم بإزالة مصدر طعامه وإزالته من المنزل عن طريق: قم بإزالة أو تغطية سلة المهملات لإزالة البعوض والذباب والحشرات.
  • اقتل النمل بالخل رائحة الخل منعشة ، وهي تعد بتنظيف منطقة تناول الطعام وغسل الأطباق مباشرة من الخفاش.
  • دمر الحشرات المحبة للفاكهة عن طريق إضافة القليل من العصير الكحولي إلى الكوب وتركها تستنشق وتغرق.

التخلص من الصراصير

تعد الصراصير من أكثر أنواع الحشرات شيوعًا وغالبًا ما توجد في بعض المنازل ، مما قد يسبب الاشمئزاز والمرض ، بينما يزداد وجود هذه الحشرات خلال أشهر الصيف ، أو بسبب عدم كفاية التعرض للأثاث المتنوع الشمس مضاءه باستمرار ، لذلك تحاول جميع ربات البيوت اللاتي يعانين من هذه المشكلة التخلص منها. إنها سهلة وبسيطة وفعالة ولن تسبب ضررًا لأي شخص في منزلك ، لذلك اخترنا لك وصفات طبيعية مذهلة وخطيرة للصراصير في هذه المقالة.

كيفية التخلص من الصراصير الكبيرة والصغيرة تدور بشكل أساسي حول تنظيف المنزل حيث تحتاج الصراصير إلى الوصول إلى الطعام للبقاء على قيد الحياة وتتغذى بشكل أساسي على الحطام وفضلات الطعام التي قد تتسرب على الأسطح وتبقى هناك دون تنظيف ، فكيف تتخلص من الصراصير في المطبخ وتجنبه يعتمد على تنظيف بقايا الطعام فوراً وعدم ترك أي أطباق غير نظيفة على المنضدة أو المغسلة.

كما انه من ابرز النصائح التي يمكننا ان نقدمها لكل الاشخاص الذين يعانون من مشاكل وجود الحشرات في المنزل والابرص المنزليه او النمل الابيض الذي يشكل مشكله كبيره هو النظافه المنزليه بكل الطرق حيث ان النظافه هي مفتاح حل لكل المشاكل التي يعاني منها العديد من الاشخاص ولهذا السبب يمكنك مراجعه النصائح التي وضحناها لكم خلال المقال والالتزام بها قدر الامكان لانها تكون الحل.

كما ان الابراص المنزليه لا تكون هي المشكله الاكبر حيث انه يوجد مشكله كبيره عند وجودها في المنزل تسبب الكثير من المشاكل واهم ما هي النمله الابيض الذي يكون موجود بكميات كبيره في المنازل ومن الصعب ان يخرج من المنزل بكل سهوله دون وجود العديد من المشاكل بانواع معينه من المبيدات الحشريه بكل سهوله ودون وجود اي مشاكل في الامر ولهذا السبب وضحنا لكم طريقة الحصول على التخلص من الحشرات.

مشاكل وجود الحشرات المنزليه يكون من المشاكل العويصه التي يكون من الصعب ايجاد حلول بسيطه لها في فتره قصيره خاصه انه العديد من الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكله يقومون بتجربه عده طرق طبيعيه ومنها المبيدات الحشريه المختلفه التي تساعد في قتل الحشرات وربما اغلب هذه الطرق لا تنجح ويضطرون فيما بعد الى تجربه مجموعه من الطرق الاخرى حتى يتم التخلص من الحشرات بشكل نهائي.

التخلص من مشاكل النمل الابيض

النمل  الابيض يعتبر من ابرز المشاكل التي تنتشر في فصل الصيف ولهذا السبب يبحث العديد من رباط المنزل عن طرق مختلفه من اجل التخلص من مشاكل النمل الابيض في المنزل بشكل نهائي وعدم العوده مره اخرى وكان من ابرز الحلول التي يتم استخدامها هو العمل على استخدام مجموعه من المبيدات الحشريه المختلفه التي تكون في غايه الاهميه الانتباه اليها خاصه في حاله وجود اطفال في المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.