التخطي إلى المحتوى

في ظل المبادرات التي تُطلقها الإمارات أطلقت آخر مبادراتها في مجال البرمجة والتكنولوجيا وهي مبادرة مليون مبرمج من العرب، وتولى هذه المبادرة الشيخ/ محمد بن راشد آل مكتوب رئيس مجلس وزراء وحاكم دُبي، وسنوضح من خلال هذا المقال تفاصيل المبادرة وكيفية التقديم في هذه المبادرة وكذلك العائد الذي سوف يعود على المشتركين.

مبادرة المليون مبرمج عربي:

تهدف هذه المبادرة إلى تسليح الشباب الجديد بأسلحة العصر، فكُلنا يعلم أن سوق البرمجة هو من أساسيات هذا العصر، وكذلك مجال التقنية والتكنولوجيا، واكد سمو الشيخ/ محمد بن راشد على أن المشتركين المتفوقين في هذه المبادرة سوف تُصرف لهم مكافأة مالية قدرها يصل إلى مليون دولار.

مبادرة المليون مبرمج
مبادرة المليون مبرمج

وأكد أيضًا على أن هذا التدريب سوف يقوم بتدريب الشباب العربي فقط، لكي يكون مُلمًا بكل علوم الحاسب الآلي وأساسياته، كي يكون مؤهلًا لسوق العمل سواءً في بلده، أو في خارج البلاد، وأكد على أنه بعد اجتياز هذا التدريب سوف لا يكون مُحتاج إلى السفر خارج بلاده، فبعد التدريب سيكون البحث عن عمل في مجال البرمجة أصبح من السهل بمكان.

طريقة التسجيل في التدريب:

وأكد سمو الشيخ/ محمد بن راشد أن التسجيل أصبح متاحًا الآن، ويستطيع الشباب التقديم عبر الموقع الإلكتروني www.arabcoders.ae، وأعلن أن هذا التدريب بدون أي مقابل مادي، بل إن المتفوقين من المتدربين سيحصلون على جوائز مادية.

مراحل التدريب:

سوف يمر التدريب بثلاثة مراحل مختلفة، هذه المراحل سوف يتم تنفيذها بالكامل في خلال عامين فقط، أما المرحلة الأولى فهي مرحلة التدريب نفسها بعد أن تتم عملية التسجيل عبر الرابط وتلقي المحاضرات، والمرحلة الثانية: فستكون مرحلة اختبار، بعد أن تتم عملية الاختبار سيقوم المدربون باختيار أكفأ ألف مُتدرب، وبعد تلك المرحلة سيتم اختيار أفضل عشر متدرب في مجال البرمجة ليفوز بالجائزة التي تم الإعلان عنها وقيمتها مليون دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.