يعتبر البرص من اكثر الزواحف التي لديها قدره دخولها إلى المنازل كما انه يتميز بسرعه كبيره في الحركة ويعتبر البرص من أكثر الزواحف رعبا في المنازل للأطفال والكبار ولديه قدره فائقة علي التسلق الاسطح بشكل عمودي و ربما يستطيع ايضا الوقوف على السقف لمده طويله دون ان يتحرك وطرد البرص من البيت يعتبر مهم للغاية وخصوصا الاشخاص التي لديهم فوبيا من الزواحف وطرق طرد البرص مهمه كبيرة ويتميز بوزنه الخفيف والرشاقة الكبيرة ويتميز ايضا بالجلد الناعم ويمكنك طرد البرص من البيت بطرق عديده.

ما هي طرق طرد البرص

وهناك الكثير من الطرق لطرد البرص ومنها اللاصقة إنها مصيده انها تعمل على اصطياد جميع الزواحف كبيره او صغيره من ضمنهم البرص وهذه المجموعة اللاصقه تحتوي على ماده لاصقه كبيره عندما يصل اليها البرص يتم لصقه.
ومن ضمن الطرق ايضا المياه الباردة حيث يتم استخدام المياه الباردة لطرد البرص وضع زجاجة ممتلئة في الثلاجة ثم الرش بها في حاله ظهوره و سوف يعمل هذا على إخراج البرص من المنزل بكل سهولة.
وأيضا من ضمن الطرق للتخلص من البرص المبيدات الحشرية وتعتبر انها اسهل طريقه لإخراج البرص من المنزل لأنه هناك من المبيدات الحشرية المخصصة لذلك وحيث ان البرص يتغذي على الحشرات فيجب علينا التخلص من تلك الحشرات أولا عن طريق المبيدات الحشرية فإنها نشيطه على قتل الحشرات.

  • وما زلنا نتابع معكم الطرق التخلص من البرص

    ومن هذه الطرق للتخلص من البرص طرق طبيعية وبعض الناس تلجأ إليها لمنع الضرر للأطفال من المبيدات الحشرية.

  • استخدام الثوم و الملح وتعتبر من اهم الوسائل الطبيعية للتخلص من البرص لان هذه المواد لا يستطيع البرص الاقتراب منها وضعهم على هيئه خليط ثم وضعهم في الزوايا المختلفة بالمنزل.
  • وثاني طريقة من الطرق الطبيعية البصل ويعتبر من المواد الطبيعية التي لا يقترب منها البرص لتقوم بتقطيع البصلة الى قطع ووضعهم في زوايا المنزل لكي يتم التخلص من البرص.
  • وثالث طريقه طبيعية هي الفلفل نقوم بخلط الفلفل في ماء ثم نرش على البرص عندما يظهر ويتم التخلص منه.

حكم قتل الوزغ او البرص

ويعتبر قتل الوزغ او ما يسمي البرص عند المصريين أمر ديني ونأخذ عليه الحسنات كما جاء في اوامر النبي محمد صلي الله عليه وسلم بقتل الوزع وفي الاسناد وصحيح مسلم انه عندما سئل رسول الله صلي الله عليه وسلم عن قتل الوزغ فقال انه من قتل الوزغ من اول ضربة كانت له مائة حسنة ومن ثاني ضربة كذا ومن ثالث ضربة كذا وذلك عنما سئل النبي صلي الله عليه وسلم عن السبب فقال ان الوزغ هو الكائن الوحيد الذي كان ينفخ في النار الذي وضع فيها سيدنا ابراهيم عليه السلام ولكن كان أمر الله للنار ان تكون بردا وسلاما علي سيدنا ابراهيم عليه السلام.

و في هذا قال الإمام النووي: و أما في الضربة الأولى بمائة حسنة وفي رواية بسبعين حسنة فجوابه من حيث الأوجه علي ثلاثة أوجه وهم:

الاول: أن هذا المفهوم للعدد فذكر السبعين لا يمنع المائة فلا معارضة بينهما.
الثاني: لعله أخبر بأنها سبعين ثم من الله تعالى علي عباده بالزيادة فأعلم بها النبي صلى الله عليه وسلم حين أوحى إليه بعد ذلك.
الثالث: أنه يختلف باختلاف قاتلي الوزغ  بحسب نياتهم وإخلاصهم فتكون بذلك المائة حسنة للكامل منهم و أما السبعين حسنة لغيره.

التخلص من البرص في المنزل

  • هناك العديد من الطرق الطبيعية للتخلص من مرض الجذام وطرده من منزلك ، ومن أهمها استخدام بعض المواد الطبيعية مثل الثوم والملح. الجذام الفلفل الأسود معرض لخطر الانقراض برائحة الفلفل النفاذة ، فعند وضع الفلفل في مكان الحادث يتم طرد الشخص المصاب على الفور ، ويمكن وضع رذاذ الفلفل في وعاء من الماء ورشه في المكان الذي يوجد فيه المصاب.
  • لماذا أمر النبي بقتل الأبرص؟ هل السحالي سامة؟ هل الوزغ ضار ، وهو الضرر العام الذي يلحق بصحة الإنسان بسبب الوزغ. أخطار الوزغ بالمنزل كيفية التخلص من الوزغ الطريقة الأكثر فاعلية لإبعاد الوزغ عن المنزل كيفية منع الوزغ من دخول المنزل بشكل دائم تقتل الوزغ والزواحف في مصر كريم أبو بريص خاص مبيد حشري للوزغ في المنزل تعليمات ما يجب التخلص منه.الوزغ في القرآن هل هذا صحيح؟ أشهر طريقة لطرد الأبرص من القرآن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.