رابط التسجيل في حساب المواطن للدعم السعودي 1441هـ الدفعة 29 لشهر أبريل

رابط التسجيل في حساب المواطن للدعم السعودي 1441هـ الدفعة 29 لشهر أبريل

حساب المواطن للدعم السعودي ، تم فتح التسجيل في حساب المواطن عبر بوابة الإلكترونية، وكان الهدف من إنشاء برنامج حساب المواطن، هو حماية الأسر محدودة ومتوسطة الدخل، من العوامل التي سوف تترتب عن رفع الدعم عن المواطنين، ووصول الدعم لمستحقيه، وفقاً لاحتياج الفرد والأسرة وفق دخلها الشهري، وتحفيز الاستهلاك الرشيد، كما أن الأسر ذات الدخل فوق المتوسط سوف ينالها جزء من الدعم وفق دخلها الشهري، أما الأسر ذات الدخل المرتفع فسوف تستثنى من الدعم رابط التسجيل في حساب المواطن.

تعريف حساب المواطن للدعم السعودي للأسر محدودة ومتوسطة الدخل

هو برنامج وطني أنشئ من أجل وصول الدعم الحكومي للمواطنين المستحقين له، بشكل مباشر عبر منصة موحدة، والهدف من البرنامج هو تخفيف وطأة الآثار المترتبة على الإصلاحات الاقتصادية على المواطن محدود ومتوسط الدخل، ويشجع البرنامج على الاستهلاك الرشيد للطاقة والمياه.

المستفيدين من حساب المواطن للدعم السعودي

  • الأسر السعودية.
  • الأفراد المستقلون.
  • حاملو بطاقات التنقل.
  • الأم السعودية المتزوجة من أجنبي.

المبادئ التي من خلالها يقوم حساب المواطن السعودي بتحديد الدعم النقدي

  1.  أن يكون الدعم نقدي وبشكل مباشر.
  2. أن يتم صرف البدل للأسر قبل القيام بأي إصلاحات اقتصادية تمس المواطن.
  3. يجب ألا يحفز البدل الاستهلاك أو الاعتمادية، وذلك من خلال عمل دراسات عن احتياجات الاستهلاك.
  4. أن يكون البدل النقدي عادلاً لكل فئات المجتمع، ومتغير حسب حجم الأسرة وتكوينها.

رابط   التسجيل في حساب المواطن

شرائح حساب المواطن للدعم السعودي حسب الدخل الشهري

  • الشريحة الأولى من صفر حتى 8699 ريال.
  • الشريحة الثانية من 8700 ريال إلى 11999 ريال.
  • الشريحة الثالثة من 12000 ريال إلى 15299 ريال.
  • الشريحة الرابعة 15300 ريال إلى 20159 ريال.
  • الشريحة الخامسة وهى لا تستحق الدعم ممن رواتبهم أكثر من 20160 ريال.

العوامل التي ترتبط بقيمة الدعم في برنامج حساب المواطن

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي.
  2. وكذلك يستثنى من حساب المواطن حاملوا بطاقات التنقل.
  3. ويشترط للحصول على دعم حساب المواطن، أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.
  4. ويشترط أيضاً عدم وجود المستفيد بأحد دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  5. أن تتوافق البيانات المسجلة، مع بيانات الجهات ذات العلاقة.

شروط الأهلية في حساب المواطن

  • أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك الشرط أبن أو بنت المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية.
  • حاملو بطاقات التنقل في المملكة.
  • إقامة المستفيد بشكل دائم داخل المملكة، بحيث لا يقيم مدة أكثر من ثلاثة أشهر خارج المملكة خلال أخر 12 شهر.
  • لا يتواجد المستفيد في أحد دور الإيواء الحكومي، أو السجون، وتتوافق البيانات التي يتم الافصاح عنها مع بيانات الجهات المختصة.
  • يجب أن تتوافق معايير الاستحقاق مع إجمالي دخل الأسرة الشهري، وعدد وعمر أفرادها.

قال حساب المواطن عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج، أنه تم صدور نتائج الأهلية للمواطنين السعوديين المتقدمين للحصول على الدعم، وطالب البرنامج جميع المتقدمين الدخول على الموقع الإلكتروني، للتأكد من قبول الطلبات المتقدمة والأسماء التي سوف تستفيد من دعم البرنامج.

قام حساب المواطن بالرد على أحد المواطنين السعوديين الذي يستفسر عن موعد إيداع القيمة النقدية بالحسابات البنكية للمواطنين، فقال ان الموعد الذي سوف يتم فيه إيداع الدفعة 27 من حساب المواطن هو 10 فبراير 2020م، وهو الموافق الأثنين القادم.

سوف يتم الليلة إيداع الدفعة 27 من حساب المواطن للدعم السعودي وعلى المواطنين مراقبة وقت نزول الدعم، ودخول المواطنين على الصفحة الشخصية على البرنامج، ثم الدخول على صفحة الدفعات المالية لمعرفة الدعم المخصص لهم.

حساب المواطن يودع الدفعة 27 شهر فبراير 2020م، في حسابات المواطنين البنكية، وقال الحساب أن برنامج التأهيل الشامل لا يؤثر على الصرف، ما دامت شروط الأهلية، ومعايير الاستحقاق متوفرة في المتقدمين، وقال أن أي مواطن يستطيع معرفة قيمة الدعم من خلال الحاسبة التقديرية.

قال حساب المواطن أن قيمة الدعم المالي للدفعة 27 لشهر فبراير، بلغت 2.6 مليار ريال سعودي، وبلغ عدد المستفيدين من الدعم 12.6 مليون مواطن سعودي شملهم الدعم هذا الشهر، وقال الحساب أن هناك 2.3 مليون استحقوا الدعم الكامل، وقال أن إجمالي الدعم منذ إنشاء البرنامج بلغ 66 مليار ريال سعودي.

قام برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، بإيداع المبالغ المالية الخاصة بدعم الحساب، وقال أن إجمالي هذه المبالغ 2.7 مليار ريال سعودي، وأن هذه المبالغ تم إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية، وقال أيضاً أن إجمالي المواطنين الذين حصلوا على الدعم بلغ 12.7 مليون مواطن.

من المقرر صرف الدفعة 29 من دعم برنامج حساب المواطن، يوم الخميس القادم الموافق 9 أبريل، بدلاً من يوم 10 أبريل لأنه يوافق يوم الجمعة عطل رسمية، وسوف يتم الصرف للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية.

أعلن حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن البرامج قام بإيداع قيمة الدعم الشهري الدفعة 29 عن شهر أبريل 2020م، في الحساب البنكية للمواطنين المستفيدين من هذا الدعم، وصرح أن عملية الإيداع سوف تستمر حتى نهاية اليوم الخميس 9 أبريل 2020م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *