الوزغ أو الأبراص تنتمي إلى فصيلة الزواحف خاصة السحالي وهو أحد أنواعها وهى صغيرة الحجم وملمس جلدها ناعم، وهي في الغالب تنشط وتتحرك في الليل ويمكنها أن تتكيف في العيش في المناطق الجبلية والصحراء أو الغابات، وتتواجد في جميع القارات ماعدا القارات الجنوبية القطبية نظراً لطبيعة مناخها، وبالنسبة لحجمه فقد يصل طول أصغر وزغ إلى 1.5 سم، ووزن 120 جم، وهناك أحجام مختلفة من الوزغ فتتراوح أحجامها من 1.5-43 سم، ولا يحبذ وجوده فى المنازل، وسنسرد في المقال طريقة طرد البرص من المنزل، وكيفية التخلص من الابراص المنزلية بكل سهولة كما أنه لا يجب ان أن  ننسى قدرتها على تسلق الأسطح العمودية والسير فوق الأسقف ولكن رغم صفتها التي تجعله غريبآ ومميز لدى بعض علماء الأحياء من حيث ألوانه ومهاراته المتعددة التي تسبب ذعر الكثير من المواطنين في جميع المناطق التي يتواجد فيها البرص.

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الابراص في المنزل

لكل من يعاني من وجود البرص في المنزل، وعدم القدرة على التخلص منه بسهولة، يمكنكم اتباع احدى هذه الوصفات البسيطة التي لها فاعلية وتأثير على وجود البرص في المنزل ويساعد في هروب البرص تمامًا من المكان وهي كالآتي:

استخدام عشب الشيح

يكره البرص رائحة الشيح، كما أنه يرهب وجوده في المكان وهذا قد يؤدي لهروب البرص من المنزل بسرعة ويتم ذلك من خلال وضع كمية من الشيخ في قطعة قماش ذات فتحات

 

طريقة طرد البرص من المنزل

هناك عدة طرق لطرد البرص من المنزل، فيمكن من خلال المصائد اللاصقة، حيث يلتصق بها البرص أو أي آفة في المنزل ولا تستطيع الإفلات.
المياه الباردة حيث تنفر الأبراص من الجو البارد، ويمكنك رش مياه مثلجة على البرص فذلك يجعله يفر هارباً.
المبيدات الحشرية وتتواجد في العديد من الأماكن، ويمكن رشها في الأماكن التي تتوقع تواجد الأبراص بها من شباك المناور، والفناء، والمناطق الخضراء، كذلك الشقوق.
هناك طرق طبيعية أخرى لطرد الأبراص فيمكن تقطيع البصل إلى نصفين ووضعه أمام مداخل الشبابيك والأبواب التي يتواجد فيها الأبراص.
عمل محلول من الماء والفلفل الحار ورشة على الأبواب والحوائط والشبابيك وخلف قطع الأثاث وتحت الثلاجة.

نصائح لعدم دخول الأبراص للمنازل

عليك غلق أي من الفتحات أو الشقوق بالمنزل.

  • التخلص من القمامة الموجودة بالمنزل حيث تجذب الحشرات والذباب التي يتغذي عليها الأبراص.
  • عدم تواجد اي رطوبة ناتجة من تسريبات الحنفيات أو المياة الراكدة، حيث تعتبر بيئة ملائمة للأبراص.
  • كما أنه لا بد من التأكد من غلق جميع والأسطح خاصةً في الليل حيث تنشط الأبراص في الليل أكثر من أى وقت آخر.
  • كما انه كل هذه النصائح التي تكون موجهه تكون موجه للروبات المنزل الذين يهتمون بنظافه منازلهم ويريدون الوصول الى منزل خالي من الحشرات والصراصير التي تعتبر وباء لا يمكن تخطيه باي شكل من الاشكال.
  • وكان من ابرز النصائح المقدمه ان يتم الاهتمام بسد كل شقوق المنزليه واغلق كل الشبابيك في المنزل بشكل دوري حتى لا يتسرب الكثير من الحشرات الى الداخل.
  • كما أنه من الممكن أن يتم استخدام بعض المواد التي تمنع دخول البرص المنزلي بشكل نهائي وكان من هذه المواد هو الشيح او قشر البيض الني حيث اثبات العديد من التجارب التي قامت بها النساء ان المواد هذه تكون فعاله في منع دخول الابراص والحشرات من الشبابيك او الابواب وذلك في حال وضعها في مقدمه الابواب، لذلك ينصح دائما بها للتخلص من هذه المشاكل بكل الطرق الممكنة.

 

استخدام البصل والثوم لطرد الابراص من المنزل

حيث أنه يكون من المعروف أن البصل والثوم لهم رائحة لا يتقبلها البرص، وقد تم تكون سبب في فرار وهروب البرص من المنزل تمامًا، لذلك يفضل وضع خليط من البصل والثوم المطحون في أركان المنزل لتحقيق النتيجة المطلوبة في النهاية حيث أن البصل والثوم عندما وضعهم على بعضهم البعض أثبتت التجارب كفاىتهم في هذا الأمر.

حيث أنه تعتبر الوصفات السحرية التي يتم الإعلان عنها من أجل التخلص من مشاكل الحشرات المنزلية القضاء بشكل نهائي على الابراص لا تكون فعالة في بعض الأحيان ولهذا السبب وضحنا لكم مجموعة من أبرز الوصفات التي يتم استخدامها من أجل التخاص من الحشرات وتعتبر الوصفات الطبيعية هي الوصفات الفعالة في هذا الأمر لذلك يمكنكم للقيام بالخطوات التي وضحناها بكم في المقال وتجربة اي من هذه الطرق الفعالة إلى حد كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.