سفير الخريجين 1439 : رابط تسجيل خريجين الابتعاث الخارجي على غرار طاقات للباحثين عن عمل

سفير الخريجين 1439 : رابط تسجيل خريجين الابتعاث الخارجي على غرار طاقات للباحثين عن عمل

استمرار تسجيل سفير الخريجين 1439 اليوم بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التقديم على برنامج سفير للابتعاث الخارجي، حتى يتسنى لخريجي الابتعاث الحصول على الوظائف المناسبة لهم، وإنشاء قنوات تواصل بين خريجي برنامج الابتعاث والمؤسسات الدولة التي تختص بعملية توظيف طلاب وظيفتك وبعثتك، حيث تستقبل منصة سفير لخريجي الابتعاث كل من الخريجين والمؤسسات، وذلك عبر رابط التسجيل في موقع سفير الخريجين الرسمي.

موقع سفير الخريجين لطلاب الابتعاث

حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على بناء سفير الخريجين 1439، إذ يعد إحدى البرامج الهامة التي تسعى بها السعودية إلى توطيد العلاقات المتبادلة بين طلبة وطالبات خريجي برنامج الابتعاث الخارجي، وبين الشركات والمؤسسات المتوفرة بالدولة من الراغبين في توظيف كوادر بشرية جديدة لديها، وذلك عبر تفعيل قنوات تتيح من خلالها عملية التواصل المباشر بين المستخدمين، أي بين المسجلين على منصة سفير الخريجين والقطاعات المختلفة بالمملكة من مؤسسات أو شركات أو بنوك أو هيئات مختلفة.

أهداف تفعيل منصة ابتعاث الخريجين 1439

تستطيع المؤسسات الراغبة في توظيف خريجي برنامج الابتعاث الخارجي عبر رابط منصة سفير الابتعاث الالكترونية الاطلاع على السيرة الذاتية للمتقدمين، بالإضافة إلى  إلى التعرف على:

  • الخبرات والمهارات المكتسبة لدى المبتعثين.
  • جميع المعلومات الهامة عن المبتعثين التي قد تحتاجها أي جهات توظيفية أو إحصائية.
  • إضفاء مزيد من الاطمئنان لدى المبتعث حول الهيئات أو المؤسسات التي تتيح التوظيف من خلالها.
  • خلق نوع من التواصل المستمر بين المستخدمين لمنصة سفير الخريجين.

كيفية تسجيل دخول الخريجين برقم الهوية

تتطلب عملية التسجيل على موقع سفير لخريجي الابتعاث تعبئة بيانات هامة عن المبتعثين، إذ لابد أن تتم عملية تسجيل دخول سفير الخريجين بطريقة صحيحة ودقيقة، وذلك لتجنب حدوث أي خطأ عند استعلام المؤسسات أو الهيئات عن معلومات المبتعثين.

البيانات المطلوب تعبئتها عند تسجيل بوابة سفير للابتعاث الخارجي

  • رقم الهوية الوطنية.
  • البيانات الشخصية والأكاديمية، مثل البريد الالكتروني ورقم الجوال، والعمر والجنس والعنوان وما إلى ذلك.
  • بيانات الاعتماد وتتضمن كلمة المرور وإجراء عملية المصادقة حول إمكانية الوصول لحساب المبتعث.

ويأتي تدشين منصة إلكترونية لتوظيف خريجي الابتعاث بالتعاون مع برنامج طاقات الذي يتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك لتمكين خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من الحصول على فرص العمل المتاحة لهم.

وقد أعلنت التعليم السعودية على غرار إطلاق منصة سفير الخريجين للابتعاث 1439، بأنه قد تم البدء في الاتفاق مع الكثير من المؤسسات وشركات القطاع الخاص لتوفير آلاف فرص العمل لخريجي الابتعاث الخارجي، وستلعب الوزارة دور الوسيط بينها وبين الخريجين لتكون المشرفة على جميع العروض المقدمة من تلك المؤسسات.

متابعة عملية التسجيل عبر رابط مباشر برنامج سفير للابتعاث الخارجي للحصول على الوظائف الجديدة، عبر منصة سفير الابتعاث الجديدة، بالاشتراك مع برنامج طاقات حافز للوظائف من أجل توفير فرص توظيف لخريجي الابتعاث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *