حضرى لأطفالك الفشار بصوص الكراميل اللذيذ بمذاق لا يقاوم

حضرى لأطفالك الفشار بصوص الكراميل اللذيذ بمذاق لا يقاوم

تعتبر ليالي الصيف من الليالي التي تكثر فيها الاجازات بالنسبة للطلاب في المدارس والجامعات لذلك يرغبون في تحضير أصناف مختلفة من المسليات ويأتي على راسهم نوع من أنواع المسليات التي تعتبر اقتصادية ومناسبة للجميع ويفضلها جميع أفراد الأسرة وهو الفشار، الذي كان يتم تحضيره قديماً بطريقة تقليدية ولكن حالياً أصبحت طريقة تحضير الفشار متعددة وبدلاً من أن يتم تحضير الفشار المالح يتم تحضيره حالياً بطرق متعددة مثل طريقة تحضير الفشار بالكراميل التي انتشرت حديثاً وأصبحت واحده من أهم الطرق التي يبحث عنها الأفراد عبر جوجل لمعرفة كيفية تحضير الفشار بالكراميل وفي الواقع تعتبر تلك الطريقة سهلة ولا تحتاج إلى وقت طويل كما يعتقد البعض ويمكن إنجازها بسهولة يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير الفشار بالكراميل

مكونات التحضير:

  • كأس من حبوب الذرة الفشار.
  • ثلاث ملاعق من الزيت النباتي الفاخر.
  • رشه من الملح.
  • نصف كأس من الزبدة.
  • كأس من الماء.
  • كأسين من السكر الأبيض.

طريقة التحضير

  1. الخطوة الأولى يتم تحضير طبق واسع ودهنه باستخدام فرشاة الطبخ بالزيت النباتي لعدم التصاق الكراميل.
  2. الخطوة الثانية يتم تحضير ورقة زبدة وفردها على الصينية ثم يتم مسحها بالزيت مره أخرى.
  3. الخطوة الثالثة في وعاء نقوم بوضع مقدار الزيت النباتي الذي تم تحضيره ثم تسخين الزيت ووضع حبات الذرة ويوضع عليها غطاء للنضج ويتم تحريك الوعاء من وقت لآخر.
  4. الخطوة الرابعة نقوم بسكب الفشار في الطبق الذي تم فرد به ورقة زبدة ونتركه حتى الإنتهاء من تحضير الكراميل.
  5. الخطوة الخامسة عند تحضير الكراميل يتم وضع كلاً من مكونات السكر والزبدة والماء معاً في وعاء على نار هادئة ويتم التقليب جيداً باستخدام ملعقة من الخشب حتى تمام الذوبان، ثم نترك خليط الكراميل لمدة 20 دقيقة حتى يتحول إلى اللون الذهبي، ثم يتم وضع بيكربونات الصوديوم عند الفوران يتم التقليب باستخدام مضرب يدوي.
  6. الخطوة السادسة يتم وضع كريم الكراميل فوق الفشار في الوعاء السابق ويتم التقليب حتى يمتزج الفشار مع الكراميل، ثم يتم صب هذا الخليط على الصينية السابقة ثم يتم تقطيعه ووضعه في كاسات زجاجية وبعد ذلك يتم تقديمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *