التخطي إلى المحتوى

ترطيب البشرة شيء مهم جدًا وخاصة في فصل الشتاء، وتسعى كل النساء لحماية بشرتهن من الجفاف وإمدادها بالترطيب اللازم لها، وذلك باللجوء للوصفات الطبيعية والتي يمكن استخدامها في المنزل، وهناك بالفعل بعض الوصفات الطبيعية المفيدة في ذلك، لكن هناك بعض النصائح يمكن اتباعها لتساعد على ترطيب بشرتك.

وصفات طبيعية مفيدة في ترطيب البشرة

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية نقدمها لكي للحصول على ترطيب مناسب لبشرتك وهي:

وصفة العسل

يمكن تطبيق عسل النحل على بشرتك للحصول على الترطيب المناسب لها كما يمكن أيضًا إضافة الزبادي إليه للحصول على نتائج أفضل، وهويتناسب مع كافة أنواع البشرة.

قناع الزبادي

الزبادي مادة طبيعية معروفة لترطيب البشرة وليس لها أضرار علىها، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة المختلفة، ويمكن إضافة بعض المواد الأخرى إليها مثل الجيلسرين والعسل، ويمكن عمل هذا القناع مرة أسبوعيًا.

زيت أو لبن جوز الهند

يحتوي جوز الهند بشكل عام على فيتامين E الذي يساعد على التخلص من جفاف البشرة وإمدادها بالرطوبة اللازمة، لذا يمكن استخدام زيت جوز الهند أو لبن جوز الهند على البشرة يوميًا للحصول على بشرة رطبة.

بعض النصائح الهامة للمحافظة على ترطيب البشرة

  • يجب تجنب استخدام الصابون أكثر من مرة في اليوم؛ لأن ذلك يعمل على جفاف البشرة ويفقدها كثيرًا من رطوبتها، ويفضل استخدام غسول مناسب للبشرة بدلًا من الصابون.
  • الحرص على تناول القدر الكافي من الماء يوميًأ.
  • تناول الفاكهة والخضروات بشكل مناسب يوميًا لأنها مصدر الجسم من الفيتامينات الهامة  والتي تساعد على ترطيبب البشرة ونضارتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.