بعد عمليات قلي الطعام المتكررة وتطاير الزيوت على الطاسة من الخارج وتعرضها للنيران فهذا يؤدي إلى احتراقها مما يجعل لون الطاسة داكن، ويجعل البعض يتخلص منها ويقوم بشراء الجديد بدلًا منها، إلا أن هناك العديد من الخلطات التي تستخدم في تنظيف طاسة القلي المحروقة بكل سهولة مما يوفر الكثير عليك، ويجعل الطاسة كالجديدة تمامًا.

تنظيف طاسة القلي المحروقة

نقدم لك عزيزتي طرق مختلفة للتخلص من الحروق المتراكمة على طاسة القلي، وذلك كما يلي:

تنظيف المقلاة من الزيت المحروق

  • تعد هذه الخلطة من الخلطات سريعة المفعول والتي لا تحتاج إلى مجهود كبير للتخلص من حرق الطاسة، وذلك بوضع الطاسة في وعاء عميق وضعي به كمية من ورد الكركديه.
  • ثم ضعي عليه الخل وقلبيهم وضعيها على النار واتركيها حتى تغلي جيدًا لمدة خمسة دقائق.
  • ثم ارفعيها من على النار، وارتدي القفازات واستخدمي قطعة من السلك الألمونيوم في فركها جيدًا حتى تتخلصي من الحروق تمامًا.

تنظيف المقلاة بيكربونات الصوديوم

تستخدم بيكربونات الصوديوم في التخلص من الأوساخ الشديدة والحروق، وذلك من خلال وضع ملعقتان من بيكربونات الصوديوم على الطاسة مباشرةً، ثم يوضع عليها ثلاثة ملاعق من ملح الطعام وضعي عليهم كمية مناسبة من خل الطعام وذلك حتى تشاهدي فوران الحروق على الطاسة من الخارج بعد ذلك اتركيها لمدة دقيقتان، ثم قومي بفرك الأوساخ والحروق باستخدام السلك الألومنيوم لتتخلصي مما بها.

طريقة تنظيف القدور من السواد

تعد هذه الطريقة من الطرق العجيبة إلا أنها أثبتت فاعليتها ونتيجتها السريعة، وذلك بوضع كمية مناسبة من الكاتشب على الطاسة المحروقة، وتترك لمدة لا تقل عن الساعة إلا ربع، ثم بعد ذلك يتم فركها باستخدام السلك الخشن، يمكنك تكرار ذلك عدة مرات حتى تتخلصي من الحروق سريعًا.

في نهاية مقال تنظيف طاسة القلي المحروقة فقد عرضنا لكم طريقة التخلص من الحروق باستخدام الكركديه، والطريقة الثانية باستخدام بيكربونات الصوديوم، وأخيرًا الطريقة العجيبة باستخدام الكاتشب أو معجون الطماطم، فاختار الطريقة المتوفر مكوناتها لديك والتي تتناسب مع إمكانياتك وستحصلين على نتائج حتماً رائعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.