“ظهرت naw” رابط نتائج توجيهي الأردن 2022 نتيجة الثانوية الأردنية عبر موقع وزارة التربية والتعليم الأردن

مع أنتهاء أمتحان الثانوية العامة الأردنية “التوجيهي”، بدأ الطلاب في البحث عن رابط نتائج توجيهي الأردن 2022، والذي يحظى بأهمية كبيرة تعمل وزارة التربية على إجراء عمليات التصحيح التي تضمن دقة النتائج، حيث تمر عملية التصحيح بأكثر من 12 مرحلة من أجل خروج النتائج الدقيقة التي تعبر عن مستوى الطلاب الفعليين، قبل إعلانها عبر رابط وزارة التربية والتعليم الأردني المحدث وكانت وزارة التربية والتعليم قد وفرت كافة سبل الراحة في قاعات الامتحانات من أجل راحة الطلاب، وهو ما لاقى أستحسان الطلاب الذين أثنوا على التنظيم الجيد للأمتحانات.

بعد نهاية الاختبارات باشرة وزارة التربية عمليات التدقيق والتصحيح مباشراً، حيث قال السيد محمد كنانة، مدير إدارة الامتحانات والاختبارات بالوزارة، أن عملية تصحيح مادتي التربية الإسلامية والتاريخ قد انتهت بصورة كاملة، وتجرى الآن تصحيح مادة الفيزياء على الماسح الضوئي، وجاري تصيح مادتي الرياضيات واللغة الإنجليزية.

رابط نتائج توجيهي 2022 الأردن

بعد طول انتظار وترقب أعلنت وزارة التربية والتعليم رسمياً، عن موعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية العامة “التوجيهي“، وذالك من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذالك الفيس بوك وقالت الوزارة أن النتائج ستعلن يوم يوم الخميس القادم الموافق 2022/08/18 في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الأردن.

قريباً نتائج التوجيهي 2022 الأردن
قريباً نتائج التوجيهي 2022 الأردن

رابط نتائج توجيهي الأردن 2022

كانت وزارة التربية والتعليم قد نشرت بيانات عن الشهادة الثانوية العامة، حيث بلغ عدد طلاب الفرع العلمي 60823 طالب وطالبة، بينما عدد طلاب الشعبة الأدبية 77830 طالب، بينما الفرع الشرعي بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات 134 طالب وطالبة، الزراعي 3230 طالب وطالبة، بينما الفرع الصناعي بلغ عدد الطلاب الفرع الفندقي 1644  والفندقي وعدد طلاب الاقتصاد المنزلي 7037، بينما الفرع المعلومات به 28 طالب وطالبة.

صرح الدكتور وجيه عويس وزير التربية والتعليم الأردني اليوم الإثنين 2022/08/07 أن نسب النجاح لشهادة الثانوية العامة هذا العام مرتفعة بالمقارنة بالعام الماضي، وأن الوزارة تستكمل حالياً إجراءات التدقيق والمراجعات النهائية للنتائج وأكمل أن أي طالب يسجل للحصول على شهادة الثانوية العامة التركية بعد أيلول المقبل لن تقبل شهادته وهذه الشهادة ليس معترف بها في الأردن.

 

 

عداد تنازلي لإعلان نتائج التوجيهي 2022

نتائج التوجيهي 2022 الأردن

أعلن أمين عام وزارة التربية والتعليم للشئون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق نظام أمتحانات التوجيهي لتحقيق العدالة بين جميع الطلاب، وأشار العجارمة أن عملية التصحيح تسير وفق البرنامج المخطط لها من قبل الوزارة، لضمان الدقة التامة في النتائج جاء ذالك أثناء تفقده لعدد من قاعات الامتحانات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

لم يتم فتح موقع وزارة التربية والتعليم حتى اللحظة أمام الطلاب المتشوقون للإطلاع على نتائجهم، وتشير بعض الأخبار إلي تفعيل رابط الإستعلام الإلكتروني عن النتائج، ولكن عند الدخول على الموقع لا يفتح، ولم تعلن الوزارة رسمياً عن فتح الموقع للإستعلام أمام الطلاب، ونحن عبر موقعكم ثقفني نتابع الموقع الرسمي للوزارة وعند تفعيله سنخبركم في الحال.

موعد نتائج توجيهي الأردن

تسير عمليات التصحيح للشهادة الثانوية العامة بصورة صحيحة وفق الخطة المعتمدة من الوزارة، وأعلنت الوزارة أن الموعد النهائي لإعلان النتائج سوف يعلن عبر الحساب الرسمي للوزارة على موقع تويتر وفيس بوك، عندما تكتمل عمليات التصحيح،  النتيجة في يوم 18 من شهر أب أغسطس الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم وما زالت عمليات التصحيح لم تنتهي بعد.

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية

  • الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo.
  • أو الدخول المباشر على رابط نتائج التوجيهي الأردن tawjihi.jo.
  • تحديد نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2022 “التوجيهي”.
  • تسجيل بيانات الطالب من الاسم ورقم الجلوس.
  • النقر على بحث لتظهر تفاصيل النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة الأردنية 2022

تعتبر شهادة الثانوية العامة من أهم الشهادات في مسيرة الطالب، فهي التي تحدد الكلية التي سيلتحق بها في المرحلة التالية الجامعية، لذا فأن الأسرة التي يكون لها طالب في الثانوية تجدها في حالة أستنفار طوال العام، من أجل توفير كافة سبل الراحة له حتى يحصل على الدرجات المرتفعة التي تمكنه من دخول الكلية التي يحلم بها.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

في ظل بحث الوزارة على أستحداث تخصصات جديدة يحتاجها سوق العمل قرر مجلس التعليم العالي ما يلي.

  1. تخفيض أعداد الطلاب الملتحقين بكليات الطب نظراً للوصول للحد الأقصى.
  2. العمل على أرشاد الطلاب للتقديم في الكليات التقنية الحديثة.
  3. مطالبة الجامعات بأعداد وبيانات الطلاب لتكوين قاعدة بيانات سليمة.
  4. الموافقة على تنسيب هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
  5. مناقشة تقرير ديوان الخدمة المدنية عن التخصصات المتشبعة والراكدة بالجامعات.
نتائج التوجيهي 2022 الأردن
نتائج التوجيهي 2022 الأردن

رابط نتائج التوجيهي 2022 الأردن

أكد الدكتور نواف العجارمة، أن لجنة التخطيط الموسع في وزارة التربية والتعليم الأردنية تدرس كافة الخيارات حول طبيعة الأسئلة في أمتحانات التوجيهي في الفترة القادمة بما يضمن التوازن بين نوعية الأسئلة المقالية والاختيارية وأن اللجنة رصدة جميع المقترحات التي جاءت إليها وأن هناك اتجاه لتخفيض نسب أسئلة الاختيار من متعدد بهدف تحقيق أعلى مستوى من العدالة.

موعد فتح رابط وحدة تنسيق القبول الموحد للجامعات الأردنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية أنه بمجرد أن يتم الانتهاء من الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة، سوف يتم تفعيل رابط وحدة تنسيق القبول للجامعات الأردنية بداية من يوم الثلاثاء القادم، الموافق 23 من شهر أغسطس القادم ولمدة 10 أيام كاملة، وسيتم توضيح التخصصات المشبعة بألوان محددة ليتم إرشاد الطلاب عنها.

نتائج التوجيهي الأردن 2022

أعلنت وزارة التعليم أن النتائج مبشرة هذا العام عن العام الماضي، وعن كفاءة الموقع قالت الوزارة أن هناك فريق متخصص من الفنيين يتابع الموقع وفي حالة حدوث أي مشاكل فنية سوف يتم التدخل الفوري لإصلاحه، حت تمر عملية الإستعلام الإلكتروني بسلام ودون أي مشاكل تقنية، والموقع سوف يفعل قبل المؤتمر الصحفي للوزير.

موقع نتائج توجيهي الأردن المحدث

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس أن 3 طلاب الذين توفوا بعد أمتحانات الشهادة الثانوية العامة، وأثناء الامتحانات قد تم نجاحهم في الثانوية العامة بقرار من السيد الدكتور وزير التربية والتعليم الأردني، تكريماً لهم ويعقد الآن المؤتمر الصفي لوزير التربية والتعليم، لشرح نسب النجاح كافة الشعب وأسماء الأوائل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *