موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 بالميلادي والهجري للمستفيدين في دفعة يوليو

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 بالميلادي والهجري للمستفيدين في دفعة يوليو
موعد نزول الضمان الاجتماعي اليوم

نعلن لكم موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 بالميلادي والهجري في دفعة يوليو الجاري للمستحقين والذي يتم تقديمه من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة وذلك لجميع الأسر الفقيرة وأصحاب الدخل المنخفض حتى يتمكنوا من العيش بحياة أفضل، وبالتالي يهتمون بمعرفة الموعد الرسمي لنزول الضمان الاجتماعي وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل من خلال مقال اليوم.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

  • موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالهجري: الإثنين 3/1/1444 هجريا
  • موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور بالميلادي: الإثنين 1/8/2022 ميلاديا

يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي من قبل الحكومة بالمملكة السعودية في اليوم الأول من كل شهر ميلادي إلا في حالة الاجازات الرسمية أو العطل الأسبوعية يتم تقديمه في يوم أو تأخير يوم على حسب اليوم الذي يتم تحديده لصرف الضمان الاجتماعي بجانب حساب آليه معاش الضمان الاجتماعي على حسب عدد أفراد الأسرة وذلك بعد أن يتم خصمه على الأقل 50% من قيمة الدخل الشهري ويتم استثناء الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة.

الضمان الاجتماعي المطور
موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 

  • يجب أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية ويتواجد بشكل دائم داخل المملكة السعودية.
  • يتم استثناء من هذه الشروط المرأة الغير سعودية المتزوجة من راجل لديها الجنسية السعودية أو المرأة الأرملة أو المطلقة غير سعودي ولهم أبناء سعوديين.
  • يشمل الأرامل والأيتام والأشخاص الذين يعانون من الإعاقة مع وجود بطاقات التنقل.
  • أن يقل الراتب الخاص بالموظف عن الحد الأدنى وهو 1100 ريال سعودي للموظف و550 ريال لفرد من أفراد الأسرة.
  • إلا يتواجد هذا الشخص في إحدى دار الإيواء أو المستشفيات والسجون التابعة للدولة.

الاستعلام عن نتائج استحقاق معاش الضمان 

يمكن للجميع الاستعلام عن الضمان الاجتماعي من خلال اتباع الخطوات التالية،

  • تقوم بالذهاب إلى البوابة الخاصة بالدعم والحماية الاجتماعية وتسجيل الدخول.
  • تبدأ بالضغط على طلباتي أو نتائج أهلية معاش الضمان وكتابة رقم الطلب الخاص أو رقم السجل المدني.
  • تتأكد من إضافات الرقم الموجود في الصورة بشكل صحيح ثم أضافة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح والضغط على الاستعلام وفي خلال ثواني سوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تتعلق بالنتائج الأهلية للضمان الاجتماعي المطور.

هذا ويترقب المستحقون للضمان الاجتماعي المطور إعلان الضمان الاجتماعي المطور حتى يتمكن المستحقون من صرف الضمان، خاصة وأن هناك مراجعة دوريسة لكل المواطنين ممن لهم الحق في صرف الضمان الاجتماعي المطور من أجل معرفة ماطرأ عليهم من تغيرات على المستوى الإجتماعي خاصة وأن الحالة الإجتماعية تحدد بشكل كبير مستحقي الضمان الاجتماعي المطور من عدمه وكذلك الضمان الاجتماعي القديم.

هذا ويعد الضمان الاجتماعي القديم قد تم فتح باب التسجيل فيه لكل المستحقين في الضمان الاجتماعي المطور وذلك لكل المستحقين خاصة مع دعم كافة النشاطات السابقة الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور في ظل حالة من النشاط في معدلات الإشتراك في الضمان الاجتماعي المطور من أجل زيادة المستحقين في الضمان الاجتماعي المطور وهو الأمر الذي يؤدي إلى تقليص الفارق الإجتماعي بين الطبقات في المملكة.

هذا وتنشر وزارة التنمية الاجتماعية والموارد الاجتماعية على مدار اليوم كل مايخص أي تحديثات فيما يخص تقديمات المواطنين الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور أو القديم خاصة وأن الضمان الاجتماعي والقديم تم دمجه بشكل رائع بحيث يكون التحديث لكل المواطنين بشكل مميز فيما يخص الضمان الاجتماعي المطور خلال الفترة المقبلة لكل الدفعات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *