إن مرحلة الصف الثالث المتوسط تعد أحد أهم مراحل التعليم التي يمر بها الطالب ، وتبشر هذه المرحلة بمدى تفوق الشخص في المراحل التعليمية القادمة لذا فإن الطالب يجد اهتمام كبير من قبل ولي الأمر في هذه المرحلة وتعد نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط من الأمور التي تشغل فكر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، ولربما يتساءل الكثير من الأشخاص عن طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط.

طريقة استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول

  • حرصت وزارة التربية والتعليم على إظهار نتائج الطلاب عبر الموقع الرسمي الخاص بها حيث يستطيع الآن الطلاب وأولياء أمورهم أن يتعرفوا على نتائجهم في هذه المرحلة.
  • وهذا الأمر تأكيدا لما أشار إليه المسؤولين في الإدارات التعليمية المختلفة أن الوزارة كانت قد أشارت بأن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط سيتم رفعها على موقع وزارة التربية العراقية.
  • لا بدأن يتم توفير بعض البيانات الخاصة بالطالب من أجل التعرف على نتيجة الطالب في الصف الثالث المتوسط مثل اسم الطالب ورقمه الامتحاني ورقم الهوية الوطنية الخاصة به ويجب أن يتم تحري الدقة عند إدخال هذه البيانات ويحب أن يتم إدخالها في الخانات المخصصة لها.
  • وكانت وزارة التربية العراقية قد اهتمت بتسيير عملية الامتحانات وحرصت على خروجها بشكل لائق من خلال القرارات المختلفة التي أقرتها علي الإدارات التعليمية المختلفة من أجل الوصول إلى نتائج ملموسة في العملية الامتحانية.
  • وكانت وزارة التربية العراقية قد أشارت إلى أن نسبة نجاح الطلاب في الصف الثالث المتوسط هذا العام عالية مقارنة بالسنوات السابقة حيث وصلت نسبة نجاح الطلاب في هذه المرحلة إلى 72%.

 خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب في الصف الثالث المتوسط

  • الخطوة الأولى: يتم الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية ومن ثم يتم تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر.
  • الخطوة الثانية: وبعد ذلك يتم الضغط على خيار الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط.
  • الخطوة الثالثة: وبعد ذلك يتم إدخال اسم الطالب ورقم الهوية الوطنية الخاصة به والرقم الامتحاني.
  • الخطوة الرابعة: ومن ثم يتم الضغط على خيار الاستعلام عن نتيجة الطالب بشكل مفصل.

إن طريقة استعلام نتائج الثالث المتوسط 2022 الدور الأول من خلال زيارة المنصة الإلكترونية للتعليم في العراق من الأمور السهلة التي يمكنكم تجربتها بسهولة كبيرة، حيث كل ما تحتاج للقيام به هو التسجيل عبر المنصة الرسمية ومن بعد ذلك نقوم بتحديد المرحلة التعليمية التي نود البحث عنها ثم ندخل كلا من الاسم ورقم المقعد الامتحاني فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان