لا حاجة إلى السباك لتسليك الحوض بعد التعرف على المكون السحري لتسليك انسداد حوض الحمام أو المطبخ

لا حاجة إلى السباك لتسليك الحوض بعد التعرف على المكون السحري لتسليك انسداد حوض الحمام أو المطبخ

انسداد الحوض في الحمام والمطبخ، كثيرًا ما نشتكي من مشكلة انسداد الحوض سواء للمطبخ أو الحمام ونحتاج هنا إلى التواصل مع السباك من أجل أن يحل لنا تلك المشكلة ولكن قد يكون السبب وراء انسداد البالوعات في أحواض المطبخ أو الحمام بسيطًا مثل تراكم بقايا الطعام أو الدهون أو الشعر أو وجود أي شيء يقوم بسد الحوض، وهنا نقوم بدورنا وهو تعريفكم على طريقة التخلص من انسداد الحوض للمطبخ أو الحمام وبدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة بل بمواد موجودة لدينا بكل منزل وهي آمنة كليًا للكبار والصغار.

التخلص من انسداد الحوض في الحمام والمطبخ

كما ذكرنا فإن السبب الرئيسي في انسداد الأحواض في المطبخ أو الحمام هو وجود ما يعيق مرور الماء من خلال عين الحوض إلى بالوعات الصرف الصحي وقد يكون هذا الشيء بقايا طعام أو المواد الدهنية الناتجة عن تنظيف وغسيل المواعين أو الشعر الذي يسد عيون الحمام.

والجدير بالذكر أن مجرد الانسداد قد يسبب لنا انتشار البكتيريا في المطبخ أو الحمام إذ أن البيئة الرطبة هي البيئة المثالية من أجل نمو البكتيريا والجراثيم لهذا يجب وعلى الفور أن نتوصل إلى حل لمشكلة انسداد الحوض ولا داعي إلى استدعاء السباك لحلها أو استخدام المواد الكيميائية في التسليك والتنظيف بل هناك طرق أخرى نعرفكم بها لتسليك الحوض.

انسداد الحوض في الحمام والمطبخ

مكون تسليك حوض الحمام أو المطبخ المسدود السحري

قبل العيد تسعى كل أم إلى إصلاح كافة المشاكل الموجودة في المنزل وتنظيفه جيدًا حتى يكون المنزل جاهزًا لاستقبال الضيوف في العيد وبالنسبة لمشكلة انسداد الحوض فإليكم وصفة بيكربونات الصوديوم لتسليك الحوض:

  1. نحتاج فقط إلى ملعقة أو ملعقتين من بيكربونات الصودا ووضع هذا المسحوق في الحوض المسدود ومن ثم صب كمية كبير من الماء الساخن المغلي وراء هذا المسحوق الصلب.
  2. بعد فترة قليلة سنلاحظ خروج بخار من المنطقة وهذا دليل على تسليك الحوض جيدًا ومن ثم يتم فتح الماء على الحوض لملاحظة سير الماء مرة أخرى بعد التنظيف وستلاحظون الفرق من المرة الأولى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *