موعد صرف المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

يعتبر موعد صرف المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي من المواعيد التي يبحث عنها العديد من مستفيدي الضمان الاجتماعي، حيث يتساءلون عن متى تنزل المقطوعة في الحسابات البنكية  لصرف إعانة المعاشات الضمانية هي مرتبات شهرية تصرف للمستفيدين وفق لنظام المتبع داخل وكالة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، فمن خلال هذا المقال سوف نجيب عن موعد بداية صرف المساعدات لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي بداخل الأراضي الحجازية بالمملكة العربية السعودية .

موعد صرف المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

أما بخصوص موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي، حيث أعلنت وزارة العمل السعودي عبر المركز الإعلامي التابع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي بان موعد صرف المساعدات سيكون في منتصف الشهر الجاري بالتقويم الميلادي، أما موعد صرف المساعدات بالتقويم الهجري سيكون مع بداية كل شهر هجري ، لجميع الأسر الأشد احتياج وأصحاب الدخول المحدودة لتحسين الحالة المعيشية بالمملكة العربية السعودية ومساندتهم في تحمل أعباء المعيشة الصعبة.

برنامج المساعدات الضمانية المقطوعة

وكالة الضمان الاجتماعي السعودي، أطلقت برنامج المساعدات المقطوعة لتحسين الظروف الاقتصادي لدي المواطنون السعوديين لجميع أفراد الأسرة بالمملكة، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بانها سوف تقوم بصرف مقطوعة الضمان بحد أقصى 30 ألف ريال سعودي للأسر شديدة الاحتياج بعد التأكد من صحة بياناتهم .

طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

نقدم لحضراتكم طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة للمشمولين بالضمان الاجتماعي، لذا يرجي متابعة الخطوات الموضحة لكم عبر النقاط التالية.

  •   الدخول على الرابط موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • من الرئيسية سنقوم بالانتقال إلي الخدمات الإلكترونية.
  • سنجد خدمات وكالة الضمان  داخل القائمة المنسدلة.
  • الدخول علي رابط خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة.
  • كتابة رقم السجل المدني من ثم.
  • إدخال رمز التحقق المكون من مجموعة أرقام بطريقة صحيحة.
  • النقر علي زر بحث.
طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة
طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية

يمكن الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي المقطوعة من خلال الدخول على الرابط التالي موقع الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة  ، بعد الدخول على رابط استعلام عن رصيد الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي السابق قم بإدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني وباقي البيانات المطلوبة منك ، كما يمكنكم الاستفادة من باقي الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العمل السعودي ، وذلك بالضغط للدخول على الصفحة الرئيسية موقع البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  .

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

المركز الإعلامي لوزارة العمل السعودية يقوم بالإعلان بالكشف عن مبالغ برنامج المساعدات المقطوعة لجميع مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، كما وضعت الوزارة رقم للاتصال من الهاتف الثابت 8001222777 آو من الهاتف الجوال 0112915588، للرد على جميع التساؤلات المتعلقة بموعد صرف المساعدات المقطوعة .

كما دعت الوزارة المستفيدين بالدخول على الموقع الرسمي التابع وزارة العمل والتنمية الاجتماعي للدخول لتحديث بياناتهم، وذلك للاستفادة من مميزات الضمان الاجتماعي من معاشات ومصروفات المعيشة من دفع فواتير الكهرباء ودعم سلة الغذاء، وذلك بداخل حسابات المستفيدين بالبنوك السعودية.

وزارة العمل أوضحت شروط الحصول على المساعدة المقطوعة من الضمان وذلك حتي يتمكن جميع المتقدمين من محدودي الدخل والذين لا يملكون اى دخل ثابت للحصول علي راتب شهري من وكالة الضمان بالأراضي الحجازية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *