التخطي إلى المحتوى

نظام معين 1439، حيث قام ديوان المظالم بإطلاق خدمة تقديم الدعاوي الإدارية والدعاوي الإدارية المستأنفة إلكترونياً، وذلك عبر بوابة مَعين الإلكترونية، حيث يسعى ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية لتحقيق الرسالة التي تم إنشاؤه من أجلها، وهي الفصل في مظالم الناس وتحقيق العدالة بينهم، ويضم ديوان المظالم حوالي 14 محكمة إدارية و4 محاكم استئناف إداري بمختلف مناطق المملكة، ومن خلال موقع ثقفني ننشر لكم رابط موقع مَعين لاستكمال إجراءات رفع الدعاوي من خلاله.

نظام معين 1439

تم إطلاق خدمة معين لإستقبال الدعاوي الإدارية يوم 13 المحرم 1439هـ الموافق 3 أكتوبر 2017 م، وجاء ذلك من ديوان المظالم من أجل الاستمرار في استكمال سلسلة الخدمات والإجراءات القضائية بالمملكة إلكترونياً، ويهدف النظام الإلكتروني الذي ينهجه ديوان المظالم تحقيقاً لاستراتيجيته 2020 ومواصلة السير في هذا الاتجاه لما له من مميزات عديدة سوف ننشرها لكم من خلال موقع “ثقفني”.

وقد أقر معالي رئيس ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، بأن يتم البدء في استقبال أو تقديم الدعاوي الإدارية إلكترونياً أمام محاكم الديوان الإدارية والمستأنفة طبقاً لجدول زمني وعبر بوابة نظام معين الإلكترونية، كما تم من قبل بخصوص تقديم الدعاوي التجارية.

وقد صرح متحدث ديوان المظالم الرسمي سليمان محمد الشدي، بأن خدمة تقديم الدعاوي وقيدها عن طريق بوابة إلكترونية متخصصة، ووفقاً للمواد القانونية والإجراءات النظامية المتبعة، والقواعد التي تم رسمها في الخدمة ومن خلال بيئة إلكترونية تتميز بالأمان، سوف يوفر المزيد من الوقت والجهد والسرعة، وتقديم المستندات دون إنتظار مراجعة المحكمة، وننشر لكم مميزات نظام معين من خلال التالي.

نظام معين
ديوان المظالم

مميزات خدمة معين الإدارية

  1. إمكانية إضافة وإرفاق كافة المستندات المتعلقة بالدعوي دون الحاجة لمراجعة المحكمة.
  2. توفير الوقت والجهد عند قيام المدعي بتقديم طلبات قيد الدعوي.
  3. إمكانية الاستغناء عن مراجعة المحكمة الإدارية حتي الموعد المحدد للجلسة الأولي.
  4. إمكانية تقديم وقيد الدعوي الإدارية عن الجهات الحكومية والأوقاف.
  5. إمكانية إقامتها من جانب الأفراد وأصحاب المؤسسات وممثلي الشركات.
  6. تيسير الإجراءات المتعلقة بمراجعة البيانات والمستندات المقدمة من قبل المدعي.
  7. إمكانية إقامة الدعوي سواء كان المستخدم لخدمة نظام معين أصيلاً أو وكيلاً.

رابط دخول موقع معين الإلكتروني

تم إطلاق خدمة تقديم الاستئناف إلكترونياً في الدعاوي التجارية خلال العام الماضي من جانب ديوان المظالم السعودي، واستكمالاً لمسيرة التقدم والتطور لتحقيق الخطة الاستراتيجية للديوان 2020 المتزامنة والمتماشية مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، فقد تم إطلاق خدمة معين الإلكترونية لتقديم الدعاوي الإدارية والإدارية المستأنفة من خلاله، ونوفر لكم رابط دخول موقع معين ورابط بوابة ديوان المظالم فيما يلي:

وعند دخول بوابة معين عن طريق اتباع الرابط السابق، فسوف تجد رسالة إدارية تفيد بأن الموقع تحت أعمال الصيانة، وأن الموقع يتبع خدمات النظام القضائي لديوان المظالم، ومن خلال موقع ثقفني نتابع مع حضراتكم أخر المستجدات حول نظام معين 1439 لإلكتروني وخدمات ديوان المظالم بالمملكة.

التعليقات

  1. لي ثلاثة اشهر وانا اقدم شكوى لديكم دون فائدة نواقص نواقص نواقص نواقص نواقص دون توجيه او ايضاح ماهي النواقص وربي يشهد علي وحسبي الله ونعم الوكيل اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرت الله عليك .. ليس لدي واسطه عندكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.