التخطي إلى المحتوى

قرح الفم من الأشياء المزعجة التي يعانى من الإنسان عند التعرض لها، وتعد من أسوا الأماكن التي تحدث في القرح  والجروح هي اللثة أو الأنسجة المخاطية في الفم، عندما تظهر تلك القرح يكون من الصعب جدا الاستمتاع بتناول الطعام أو حتى التحدث دون الشعور بالآلم، ويرجع السبب في قرح الفم التعرض الدائم باستمرار للبكتريا ونقص التغذية والتهاب المفاصل وضعف الجهاز المناعي والأدوية المستخدمة للالتهابات.

قرح الفم والتخلص منه في الحال

عندما يعانى المريض من قرحة الفم أو جروح اللثة، يصف الأطباء له مرهم مضاد حيوي للمساعدة في علاجها ولكن غالبا لا تكن مرغوبة بسبب صعوبة استخدامها داخل الم وسنتعرف على بعض الطرق الطبيعية للتخلص من تلك القرح :

  • جوز الهند هو وسيلة طبيعية للتخلص من البكتيريا والمحتوى الدهني له صحي ويساعد  في ترطيب الفم وتشكيل حاجز وقائي على الجرح.
  • الحلبة غلى كوبين من الماء مع كمية من أوراق الحلبة لمدة 15 دقيقة وتستخدم كغسول للفم
  • الصبار هلام الصبار مفيد جدا في التخلص من بكتريا الفم  وله فوائد كبيرة للفم لصفة عامة حيث يوضع مباشرة على القرح وستظهر نتائجه من المرة الأولي.

النظافة العامة للتخلص من قرح الفم

وعلى الإنسان اتباع خطوات سليمة للمحافظة على عدم تعرضه للقرح أو جروح اللثة، حيث تساعد النظافة العامة والاهتمام الشخصي بالابتعاد عن تلك القرح الأليمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.