تنظيف الستائر قبل العيد، عندما يقترب العيد تبدأ حملة التنظيف في جميع المنازل في الدول العربية والتي تشمل تنظيف كل أنحاء المنزل حرفيًا استعدادًا لاستقبال العيد وقد اقترب موعد عيد الأضحى لهذا نجد الكثير من ربات المنزل قد بدأن في تلك الحملة وبدءت معها زيادة عمليات البحث عن طرق تنظيف المنزل فمثلًا طرق تنظيف الستائر بدون مجهود من أهم الأسئلة التي تبحث ربة المنزل عن إجابة لها حيث أن التنظيف يحتاج إلى مجهود وطاقة كبيرة خاصةً إذا كانت الستائر صعبة النزع والتحريك ولكننا نوفر عليكم كل هذا المجهود الكبير ونعرفكم على طريقة سهلة لغسل وتنظيف الستائر بدون أن نحركها من مكانها.

طريقة تنظيف الستائر بدون مجهود

استخدام المكنسة الكهربية في تنظيف الستائر هو أفضل وأسهل طريقة معروفة من أجل تنظيفها وبدون مجهود أو تعب كبير خاصةً أننا لن نحركها من موقعها أو نقوم بتبلليها ولكن تستخدم تلك الطريقة إذا كانت الستائر مصابة ببعض البقع البسيطة من التراب فقط ولكن البقع الصعبة تحتاج إلى مجهود وطرق أخرى، فهنا نستخدم فرشاة المكنسة صغيرة الحجم ونبدأ في تمرير المكنسة على الستارة من البداية إلى النهاية والتركيز على بقع التراب الموجودة إلى أن تصير نظيفة كما كانت.

تنظيف الستائر بدون مجهود

طريقة إزالة بقع الستائر الصعبة بسهولة

كثيرًا ما تصاب الستائر بالبقع الصعبة خاصةً إذا كانت تلك الستائر ذات حجم كبير فلذلك تحتاج إلى جهد أكبر عند تنظيفها والوصفات التالية تعيد الستائر جديدة كما كانت بعد إزالة البقع المتراكمة عليها:

  1. نخلط كوب كامل مسحوق منعم للأقمشة موجود عند محلات المنظفات ونضيف إليه كمية مناسبة من بودرة بيكربونات الصودا، بعد ذلك نضع حوالي ثلاث ملاعق من خل الطعام مع ملعقتين بنفس الحجم من الصابون السائل العطري.
  2. تخلط جميع مكونات تلك الوصفة مع بعضها لتصير جاهزة وحتى يمكن استخدامها على الستارة ليتم بعدها فردها على جميع أجزاء الستارة خاصةً أماكن البقع الصعبة ذات اللون الداكن.
  3. وبعد مرور نصف ساعة بقطعة قماش بيضاء نظيفة يتم فرك الستائر وأماكن البقع لتنظيفها وملاحظة الفرق الشاسع قبل وبعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ