التخطي إلى المحتوى

دعاء عاشوراء مكتوب، يستقبل المصريون في مختلف أنحاء العالم يوم التاسع والعاشر من شهر محرم، يوم تاسوعاء و يوم عاشوراء، الذي ظل يومها الرسول “صلي الله عليه وسلم” 9 سنوات حتي عام وفاته، وهي من الأيام المستحب صيامها والدعاء فيها.

دعاء عاشوراء مكتوب

يوم عاشوراء : هو من الأيّام المستحبّ صيامها عند أكثر أهل العلم، وهو اليوم العاشر من أيام شهر محرم، ويسمى عند المسلمين بيوم عاشوراء.

ويوم عاشوراء هو اليوم نجى الله فيه نوحا وأنزله من السفينة، وتاب الله فيه على آدم، و يه أنقذ الله نبيه إبراهيم من نمرود،ورد الله فيه النبي يوسف الي يعقوب، و أغرق الله فيه فرعون وجنوده ونجى موسى وبني إسرائيل، وفيه أخرج نبي الله يونس من بطن الحوت، وفيه رفع الله عن أيوب البلاء، وفيه غفر الله لنبيه داود، وفيه وهب سليمان ملكه، وهو اليوم الذي قتل فيه الإمام حسين بن علي في كربلاء.

فضل صيام يوم عاشوراء

وليوم عاشوراء فضل عظيم فقد صام النبي صلى الله عليه السلام هذا اليوم ” يوم عاشوراء” لمدة تسع سنين، فالدعاء في هذا اليوم لايرد،و إن صيامه يكفِّر السّنة الماضية كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم.

دعاء عاشوراء مكتوب
دعاء يوم عاشوراء مكتوب

دعاء يوم عاشوراء

هذا ويستحب خلال يوم عاشوراء الدعاء بما تحب فيجب على كل مسلم أن يستقبل يوم عاشوراء بكل بركة وأن يصومه ويقوم بكل أعمال الخير من الصيام والقيام والصدقة والذكر والدعاء.

وهذا علي سبيل المثال وليس الحصر دعاء مستحب من أدعية يوم عاشوراء، أعاده الله علينا وعليكم بالخير بأّن الله تعالي.

بالله عليكم لا تنسونا من صالح دعائكم في هذا اليوم المبارك ، أرجو منك الدعاء ان يبارك الله لي في أبنائي “كنزي ومحمد”.

اللهم يا مفرج كل كرب، و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء، و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء، و يا غافر ذنب داود يوم عاشوراء، و يا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء، و يا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء، و يا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء، و يا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء، لا إله إلا أنت سبحانك، اقضي لي حاجتي في الدنيا والآخرة، وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك، وأحيني حياة طيبة وتوفني على الإسلام، وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء عاشوراء مكتوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.