طرد البرص من المنزل يكون من المشاكل الكبيرة التي توجه العديد من النساء والرجال طوال اليوم، حيث أنه يتم البحث عن طرق متعددة من أجل التخلص من مشكلة تواجد الابراص في المنزل وربما الأمر لا يكون سهل كما يتوقع البعض ولهذا السبب سوف نحاول قدر الإمكان أن نوضح لكم طرق لطرد البرص من المنزل بكل سهولة.

طرد البرص من المنزل

من الأمور الواجب معرفتها على كل شخص هي أن الزواحف امثال البرص او الوزغ من الكائنات الحية التي تضر اكثر مما تنفع، وقد أمرنا ديننا بقتلهم حال رؤيتهم فهو يسبب الهلع والخوف في النفس، كما أنه قد يقوم بنقل العديد من الأمراض، لذلك نقدم لكم كافة الطرق الممكنة لطرد الوزغ أو البرص من المنزل بصورة آمنة على أفراد الأسرة ولذلك نقدم لكم طريقة فعالة لطرد البرص من المنزل تجتاح إلى تنفيذ العديد من الخطوات، واستخدام العديد من الطرق التالية:

  • حيث أنه في حال قتل الأبراص لابد أن يتم قطع رأس البرص حيث أن البرص في حال قطع الديل يستمر في التحرك أيضا، وربما هذا الأمر يكون غير معروف العديد من الأشخاص.
  • كما أنه في أغلب الأحيان يتم اللجوء إلى طرق غير القتل خاصة أن معظم الأشخاص يشمئزون من عملية القتل، لذلك يتم استخدام قشر البيض النيء وهذا يتم وضعه في مداخل ومخارج المنازل بكل سهولة حيث أنه هذه القشور سوف تمنع الابراص من الدخول في المنازل والتكاثر بشكل كبير.
  • كما أنه يمكنك استخدام أي نوع من سم الحشرات ولكن لا بد من وضعه بعيد عن الاطفال في المنزل والكبار.

مع ارتفاع درجات الحرارة تنتشر الحشرات في معظم المنازل في الصيف وتغيب نسبيًا في الشتاء كما أن وجود الحشرات مشكلة لا يمكن تجاهلها لما تسببه من أضرار لانتشار الأمراض والأطعمة الفاسدة والأثاث التالف نشر حالة الخوف والقلق ومن بين سكان المنزل يمكن أن تسبب بعض الحشرات لدغات مزعجة والتهابات جلدية للإنسان لذلك نحن هنا لنتحدث عن أسباب ظهور الحشرات وطرق مكافحتها بدون مبيدات.

أضرار الأبرص في المنزل

الوزغات هي حيوانات ضالة أي من لا يحب البقاء في مكان واحد لفترة طويلة لأنهم يبحثون دائمًا عن الفراشات والحشرات والآفات الصغيرة لتتغذى عليهم ثم سبب ظهورهم في المنزل هو ذلك وجدوا أنهم لا ينظفون أو يبتعدون في منطقة جيدة التهوية مما يؤدي إلى تراكم الحشرات وهو ما يريده المصابون بالجذام.

أبو بريص من الحشرات الضارة جدًا في المنزل ، وقد يشعر الكثير من الناس بالاشمئزاز والخوف والتوتر عند رؤيتها ، فهذه من أسهل الحشرات التي تبدأ في الانتشار في الصيف لأنها تعيش في درجات حرارة عالية وهي تمر الآن في اليوم التالي. في بضعة أسطر ، سنوضح لك أفضل الطرق السهلة للتخلص أخيرًا من هذه الحشرة في منزلك.

أقوى وأسرع طريقة بدون لمس طرد البرص من المنزل  البرص من الحشرات التي لا يحبذ بقائها في المنزل، ويفضل بعض الأشخاص معرفة طرق للتخلص من البرص دون التعرض لإيذائه، وخاصة أن مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تلجأ الابراص إلى الاختباء في المنازل هربا من ارتفاع درجة حرارة الصيف، ومن هنا سنقدم طرق طبيعية للتخلص من البرص المنزل ومن أبرز الأضرار التي تكون موجودة في المنزل والتي بسببها الابراص هي الأضرار التالية:

  • يجعل كل من في المنزل يشعرون بالاشمئزاز من وجود الابراص وخاصة الأطفال الصغار.
  • كما أنه يكون من الصعب أن يتم ترك أي نوع من الأطعمة بدون تغطية في المنزل.
  • كما أنه من الأضرار أيضا أن الأبراص تساعد في نشر أنواع أخرى من الحشرات.
  • من الممكن أن يكون البرص وسيلة في نقل بعض الأمراض.
  • لذلك في النهاية لا بد من البحث عن الطرق الفعالة المستخدمة في قتل الابراص في المنزل.

تساعد الرائحة القوية للثوم والبصل على إبعاد الحثالة عن المنزل وخارج أماكن الاختباء ، بينما يمكن استخدام الثوم عند المدخل الرئيسي والمخرج من المنزل ، مما يمنع حثالة من الدخول من خلالها. أما البصل ، اقطعه نصفين وضعيه في حشرات ومخابئ لإخراجها ، أو مع الثوم عند مدخل المنزل.

التخلص من البرص باستخدام زيت السيارات

كما يمكنك منع البرص من الدخول باستخدام زيت السيارة المحترق وطلاء نوافذ منزلك به ، حيث أن له رائحة تمنع البرص من دخول منزلك مسحوق الزعفران أو ماء الزعفران من الأشياء التي يمكن أن تساعد في منع الوزغة من مغادرة المنزل بسرعة الزعفران له رائحة لا تطاق لمرضى البرص ، لكنه خيار مكلف إلى حد ما. رش المبيد الحشري في مكان وجود الوزغة ، ستؤثر رائحة المبيد الحشري على الوزغة ، لكنها لن تقتلها ، بل ستدفعها خارج المنزل لتجنب الاختناق.

التخلص من الذباب

يعتبر البعوض من أكثر الحشرات مكروهًا لدى الكبار والأطفال داخل المنزل وخارجه خاصة في حدائق ليكسيا الخاصة ويتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية التخلص من البعوض في منازلهم ، وقد انتشر بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية بعد ذلك عانت البلاد من موجة حر.

ولذلك نشرح لكم طريقة للتخلص من الذباب بالطريقة الطبيعية دون اللجوء الي المواد الكيماوية التي تضر الجسم ، نمزج ربع كوب سكر ونصف لتر حليب وأربع ملاعق كبيرة فلفل أسود ثم نضع الخليط في وعاء ونضعه على النار لمدة 10-15 دقيقة ثم نسكبه في أوعية صغيرة لتوزيعها حيث يوجد ذباب يجذب الحليب والسكر الذباب ضعها في وعاء وسيتولى الفلفل الأسود العناية بها.

التخلص من البراغيت

الكثير من الناس خاصة في المناطق الزراعية تعاني من الحشرات وخاصة البراغيت يطرد إكليل الجبل البراغيث ويمكن استخدامه في صورة زيت أو مسحوق للمساعدة في التخلص من البراغيث على كلبك ، يمكن لبضع قطرات من زيت إكليل الجبل على رقبة الكلب أن تمنع البراغيث تمامًا يمكنك أيضًا غسل كلبك بإكليل الجبل كحمام طبيعي للبراغيث.

التخلص من السوس

يجب حفظ الطعام بعناية فلا يجب تخزينه في عبوات بدون أغطية أو في أكياس بلاستيكية تسمح بدخول الهواء يمكن أن يساعد تجميد الطعام في التخلص من السوسة يمكنك الاحتفاظ بالأرز والعدس والفاصوليا في الثلاجة لبضعة أيام للتخلص من السوس تأكد من تنظيف الأرفف والمطبخ ومناطق تخزين الطعام المختلفة حيث يمكن أن يصل السوس إلى مناطق غير نظيفة لذلك يجب تنظيف المناطق التي يتم تنظيفها بين الحين والآخر.

كما يمكنك استخدم صواعق كهربائية للتخلص من الحشرات الطائرة وهي عبارة عن مستطيلة أو مربعة ، تعلق على باب المنزل أو في الأماكن التي يوجد بها الكثير من البعوض ، صعقها واقتلها فور اقترابها ، وكذلك تخلص من هذه المفجرات من الذباب.

طرد البرص أو الوزغ من المنزل

  • البصل والثوم للتخلص من البرص أحد الوسائل لطرد تلك الزواحف ولأن رائحة البصل والثوم قوية يمكن وضعه في مدخل الباب أو الأماكن التي يدخل منها الزواحف ووضع البصل بعد قطعه في أماكن اختباء الزواحف.
  • الفخاخ الجاهزة اللاصقة للتخلص من الوزع: تباع فخاخ لاصقة وهي عبارة عن لصقة قوية إذا التصقت بها تلك الزواحف لا تستطيع الفرار وتوضع حول المصابيح وعند المداخل.
  • الوزغة ، المعروفة باسم “الوزغة” ، هي زواحف مثيرة للاشمئزاز ، وغير صالحة للإنسان ، وتشبه السحلية إلى حد ما. لها جلد رقيق ويتنوع في اللون من الأحمر والأخضر والبني الفاتح والبني الداكن ، وبعضها لديه القدرة على تغيير لون الجسم مثل الحرباء. “الجذام” ينتقل عن طريق انتشار مرض يمكن أن يؤدي إلى الوفاة ، بسبب الكائنات الدقيقة والبكتيريا الموجودة فيه ، وبمجرد أن يلامس العفريت السائل على اللسان جلد الإنسان.

أضرار البرص على الإنسان

  • قد يؤدي سقوط الأبراص في الطعام أو الأواني إلى إتلافها.
  • كما أنه يتسبب في أضرار نفسية للإنسان بسبب مظهره المثير للاشمئزاز.
  • يصدر الجذام ضوضاء سيئ
  • وأحياناً تتسبب في حرائق في البيوت التي تستخدم الإنارة بالغاز وفي عهد جابر بن عبد الله قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “قال الرسول صلى الله عليه وسلم: أطفئوا المصابيح فإن الفويسقة ربما جرت الفتيلة فأحرقت أهل البيت”.
  • ربما يستهين العديد من الأشخاص بوجود البرص في المنزل، ولكن هذا الأمر لا يكون سهل حيث لا بد من التركيز على الأضرار التي يسببها ومن ضمنها هو أن البرص يكون مصدر لنقل العديد من الأمراض المختلفة إلى أصحاب المنازل.
  • كما أنه في حال وجود بعض الأطعمة عارية فإن البرص من الممكن أن يسممها.

التخلص من النمل الأبيض

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن اتخاذ هذه الإجراءات معًا أو تجربة أحدهما أو الآخر ولكن قبل القيام بذلك يجب على الأشخاص في المنزل استبعاد سبب وجود الحشرات لذلك يقومون بإغلاق النوافذ بعد تهوية المنزل بشكل جيد احرص على عدم ترك البقايا للطعام مكشوفة لا تنسى كيس القمامة لفترة طويلة ، ولكن يجب أيضًا تغييرها كل يوم ، خاصة في الصيف

زيت البرتقال: يحتوي زيت البرتقال على الليمونين في مركباته وهو مركب فعال يقضي بشكل فعال على وجود حامض الستريك في الخشب الجاف عن طريق وضع كمية معينة من زيت البرتقال على الخشب أو عن طريق عمل ثقوب صغيرة في الخشب ووضع الزيت النمل الأبيض في الداخل يجب تكرار العملية في كل مرة بضعة أيام حتى يتم القضاء على النمل تمامًا.

تستخدم العديد من الزيوت لقتل الحشرات أو إبعادها عن المنزل لأن هذه الزيوت وسيلة جيدة وآمنة للقيام بذلك ، وتشمل هذه الزيوت زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر وزيت النعناع ، وكلها لها خصائص طاردة للحشرات ، وهي كذلك جيد للبشر لكي تكون آمنًا ، يتم استخدامها عن طريق وضع حوالي 6-10 قطرات من الزيت العطري في زجاجة رذاذ ، وإضافة حوالي 57 جرامًا من الماء و 57 جرامًا من الخل الأبيض ، ورش الخليط حول النوافذ وفي المطبخ.

طرق التخلص من الثعابين

كما يوجد بعض البيوت وخاصة في المناطق الزراعية يوجد بها ثعابين ولكي تتخلص منها يمنك استخدام “الشيح” قد استخدم في الماضي لإبادة الثعابين والحشرات والديدان وخاصة تلك الموجودة في الحدائق والمنازل الكبيرة ، لذلك ينصح الخبراء المزارعين الذين لديهم الثعابين في حدائقهم بزراعة الشيح لاحتوائه على هذه المادة “سانتونين” التي تصد الثعابين.

طرق التخلص من بق الفراش

يكون البق من أكبر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص وخاصة في المنازل خاصة أن البق من الممكن أن ينقل بعض الأمراض الغير معروفة وربما لهذا يتم التحذير منه لذلك للتخلص منه يجب أن يتم تنظيف الفراش بشكل يومي وغسلها وتعقيمها بشكل أساسي وفي حالة وجود اي بق يجب استخدام المبيدات.

 

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.