يعتبر الكلور من المكونات الأساسية التي يعتمد عليها في الغسيل ولكن وقوعه على الملابس يترتب عليه بقعة بيضاء ويكون من الصعب إزالتها فهي من البقع العنيدة التي تلتصق في الملابس بشكل مزعج للغاية وتبحث الأمهات عن الخطوات التي تتبع من أجل أن يتم التخلص من بقع الكلور وبشكل نهائي ومن خلال مقالنا اليوم سنقدم إليكم بعض الطرق التي تقضي على بقع الكلور.

كيفية إزالة بقع الكلور من الملابس:

إليكم في السطور الآتية بعض الطرق التي تساعد على القضاء على مشكلة الكلور وبشكل نهائي:

حل سحري لازالة بقع الكلور من الملابس
حل سحري لازالة بقع الكلور من الملابس

ثيوسلفات الصوديوم:

يعتبر من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة الكلور وبشكل نهائي ويتم الحصول عليه من محلات العطارة فيتم استخدامه من خلال إضافة ملعقة منه إلى كأس من المياه البارد مع التقليب ثم يتم وضع الخليط على البقعة ويتم تركها لمدة نصف ساعة لحين أن يتم القضاء عليها، بعد ذلك يتم غسل البقعة جيدًا من أجل التخلص من الخليط بشكل نهائي، يلزم الحرص في حين استخدام ذلك المكون لأنه يترتب عليه تهيج العين والجلد.

ألوان الأكريليك:

تعتبر ألوان الأكريليك من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من بقع الكلور الفاتحة فذلك قد تم إعداده بشكل خاص من أجل تلوين البقع فهنا يتم اختيار الدرجة المناسبة للملابس ثم يتم تلوين البقعة التي قد تركها الكلور.

الكلور ذاته:

من الممكن أن يتم التخلص من بقعة الكلور من خلال رش بعض نقاط من الكلور على مناطق مختلفة منه فأصبحت تلك الطريقة من الحيل الرائجة في الآونة الأخيرة ويعتمد عليها خاصةً مع الجينز.

الخل الأبيض:

يعتبر الخل من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من مشكلة بقع الكلور نظرًا لاحتوائه على حمض الخليك فيتم وضع كمية منه على البقعة ثم يتم الشطف جيدًا بالمياه وستلاحظون النتائج.

التطريز أو الرسومات:

من الممكن أن يتم التخلص من بقع الكلور بشكل نهائي من خلال وضع رسمة على منطقة البقعة أو يتم التطريز من أجل جعل منطقة التلف تبدو أفضل وهكذا يكون قد تم القضاء على مشكلة بقعة الكلور.

طريقة صبغ الملابس في المنزل:

يعتبر صبغ الملابس من الأمور التي تساعدنا على اكتساب الملابس وجعلها تبدو جديدة وتحصل على مظهر جديد ويتساءل الكثيرون عن الطريقة التي يتم بها صبغ الملابس وإليكم في السطور الآتية الخطوات المتبعة في صبغ الملابس خطوة بخطوة:

قبل أن يتم صبغ الملابس لا بد من التعرف على نوع القماش، المفترض صبغه للتعرف على الطريقة.

التي تتبع والآثار السلبية التي ستترتب فعلى سبيل المثال القطن فهذه من الأقمشة التي لا يترتب عليها أي ضرر إما بالنسبة للحرير فيتم صبغه ولكنه قد ينكمش ويفقد بريقه خلال عملية الصبغ والكتان مثل الحرير يتم صبغ ولكنه قد يكمش لذلك يفضل قبل الصبغ يتم التعرف على نوع القماش والتعرف على مدى تأثيره بالصبغة.يفضل أن يتم اختيار قماش غير طارد للمياه من أجل أن تلتصق الصبغة بالقماش.

الحرص على غسل القطعة المرغوب غسلها جيدًا في دورة تكون دافئة ولطيفة دون أن يتم الاعتماد على أي منظف وذل قبل الصبغة للتعرف على مدى تفاعل القماش مع المياه وذلك لحماية القطعة من التعرض إلى الانكماش بعد ما يتم التأكد من نوع القماش.

يتم تجفيف القطعة وتجهيزها من أجل أن يتم الصبغة.
بعد ذلك يتم اختيار الصبغة وهنا بعض الألوان التي يمكن تجهيزها في المنزل بكل سهولة مثل اللون البرتقالي فهو خليط من الكركم وجذر الجزر والبصل وهناك أيضًا اللون البني فيتم صناعته من حبوب البن وجذر البنجر ولحاء البتولا واللون الوردي يتم تجهيزه من الكرز والفراولة.

طرق الصبغة:

يتم تنفيذ الصبغة بأكثر من طريقة ومنهم التالي:

طريقة الغسالة، وتتم من خلال الحصول على قطعة القماش ثم يتم بلها في المياه ووضعها في الغسالة ثم يتم خلط الصبغة مع أربعة أكواب من المياه الساخنة ويتم تركها في وعاء وفي وعاء أخر يتم إذابة كأس من الملح مع أربعة أكواب مياه ساخنة.وذلك في حالة صبغ القطن أو الكتان إما في حالة الحرير فيتم خلط خل أبيض مع مياه ساخنة ثم ملعقة من المنظف إلى الغسالة ويتم وضع محلول الصبغة ثم الملح في الغسالة ويتم غسل قطعة القماش.

طريقة الموقد، تتم من خلال ملء إناء بالمياه ويتم تحريك الثوب فيه ويتم اتباع خطوات تحضير الصبغ وبعد الغليان تضاف الصبغة ويتم خلط الملابس مع التقليب ببطء لحين الحصول على اللون المطلوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ