الاسكان التنموي للمطلقات إحدى أهم البرامج الداعمة التي توفرها الحكومة السعودية للسيدات السعوديات والتي تتيح لهم الاستفادة من فلل الإسكان التنموي وتحصل تلك السيدات أيضًا على وحدات الإسكان التنموي بكل سهولة وذلك في حال تطابق شروط الإسكان التنموي عليهم إضافة إلى أن الحكومة السعودية كذلك وفرت الإسكان التنموي للارامل كذلك، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الاسكان التنموي للمطلقات.

الاسكان التنموي للمطلقات

تنحصر إمكانية الاستفادة من الاسكان التنموي للمطلقات على بعض السيدات التي تتوافر لديهم شروط الإسكان التنموي للمطلقات ويتم ذلك من خلال حصولهم على دعم سكني للعديد من البرامج المختلفة المقدمة من الحكومة السعودية وكذلك الضمان الاجتماعي.

الشروط المطلوبة من المطلقات لاستحقاق الإسكان التنموي

تم وضع عدد من الضوابط التي على أساسها يمكن السماح للسيدات المطلقات بالحصول على المنتجات المتوفرة عبر الإسكان التنموي وهي:

  • أهم شرط للاستفادة من الإسكان التنموي الإقامة الدائمة داخل المملكة.
  • تجاوز سن الخامسة والعشرون عامًا.
  • لا يتم قبول الطلب من السيدات التي لم يمض على طلاقها عامين كاملين.
  • ألا يكون للسيدة الراغبة بالتقديم أي وحدة سكنية تملكها.

بوابة الإسكان التنموي

عند الدخول إلى الإسكان التنموي تسجيل الدخول يستطيع العميل أن يحصل على مجموعة متعددة من الخدمات الإلكترونية من بينها التعرف على أبرز المنتجات والشروط والأحكام التي وضعتها من قبل زارة الإسكان السعودية كما يمكن التعرف على المخططات السكنية وعناوينها في المدن السعودية أيضًا، وغيرها من الخدمات التي يمكن الاطلاع عليها عند تسجيل الدخول فقط إلكترونيًا.

ويضاف إلى ذلك إمكانية الاستعلام عن أسماء مستفيدي الإسكان الضمان الاجتماعي في السعودية كأحد الحلول البديلة للحلول التقليدية مثل زيارة مقرات الوزارة في المملكة، إذا أنها تشاركت مع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل تقديم هذه الخدمة إلى المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

رقم الإسكان التنموي

من أجل التعرف على مزيد من المعلومات عن أهم الخدمات أو التعرف على الشروط المطلوبة من مستفيدي الضمان الاجتماعي لاستحقاق الإسكان التنموي فيمكن استخدام الرقم الموحد المجاني 199090 من داخل المملكة لجميع المواطنين ومعرفة أيضًا الأوراق المطلوبة للتسجيل.

التعليقات

  1. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ماذكره الذاكرون وعدد ماغفافل عنه الغافلون إلى يوم القيامة
    الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الحمدلله الله وكبر كبير والحمدلله كثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ