متى تبدأ عشر ذي الحجة سؤال يطرحه الكثيرون، حيث يعتبر شهر ذي الهجرية من أفضل شهور السنة الهجرية. حيث أنه الشهر الثاني عشر وله يوم مبارك رائع وهو أول 10 أيام من شهر ذي الهجرية. بالإضافة إلى أن فريضه الحج العظيمة تكون في هذا الشهر. وفي السطور القادمة نتعرف على موعد بدء العشر الأوائل من ذي الحجة، إلى جانب التعرف على فضل هذه الأيام.

متى تبدأ عشر ذي الحجة هذا العام

تشير التقديرات الفلكية إلى أن اليوم الأول من شهر ذي الحجة هو 30 يونيو 2022. لذلك يريد أن يعرف جميع المسلمين أي وقت تبدأ العشر الأوائل من شهر ذي الحجة. والجدير بالذكر، أنه يتم التساؤل عنه حتى يقوم المسلمون بالأعمال الصالحة. حيث يتم حسب أي يوم وتاريخ يتم تحديده، وينتظر المسلمون هذه الأيام أيضًا. يزور العديد من المسلمين بعضهم البعض بعد الاستعداد لعيد الأضحى والاهتمام بإعداد الذبائح وتوزيعها على الفقراء والفقراء. كما يصوم الكثير من المسلمين العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث أن فضلها كبير.

فضل العشر الأوائل من ذي الحجة

يتساءل الكثير من الناس عن متى تبدأ عشر ذي الحجة، وذلك لأن الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة هي أعظم الأيام وأكثرها مباركة. حيث يحتاج المسلمون إلى أسرهم في هذه الأيام والعمل بجد على أعمال العدل مع النوايا الصادقة لله تعالى. حيث يتمثل فضل هذه الأيام في كل من:

  • أقسم الله تعالى في القرآن الكريم، وهذا يدل على عظمة هذه الأيام.
  • كما أن فضل هذه الأيام يكمن في أنه الله سبحانه وتعالى يحرر العديد من عبيده من النار في هذه الأيام المباركة.
  • بالإضافة إلى أن الأيام العشرة الأولى هي مذكورة في القرآن الكريم، وهذا يدل على مدى عظمة هذه الأيام.
  • إلى جانب ذلك، تعتبر الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة.  كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، واحدة من أكثر أيام الله المحبوبة.

متى عيد الاضحى 2022

يكون الهدف من السؤال على متى تبدأ عشر ذي الحجة، هو التعرف على موعد عيد الأضحى المبارك. حيث يكون العيد يوم السبت 9 يوليو 2022. لأن الأيام العشرة الأولى من ذي الحجة ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو 2022. كما يستمر العيد حتى الثلاثاء 12 يوليو 2022. كما يوافق هذا اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة 1443 هـ.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.