اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت ، أطلقته وزارة التربية والتعليم الكويتية لكل من كانوا يترقبون نتائج الصف الثاني عشر بالرقم المدني. وكان ذلك في المؤتمر الذي انعقد اليوم برئاسة وزير التربية الكويت بحيث قام باعتماد نتائج الثاني عشر الكويت في مختلف المناطق التعليمية، كما أعلن عن أسماء الطلاب الأوائل وتم الاتصال بهم، وأصبح في إمكانهم الاستعلام عن نتائج الثانوية من خلال الدخول بشكل مباشر إلى موقع وزارة التربية نتائج، وقام المسؤولين من قبل بتحديد موعد نتائج نتائج الثانوية العامة في السادس والعشرين من يونيو، وبالفعل أصبحت متاحة من خلال رابط نتائج الثانويه العامة 2022 بالرقم المدني، وكل ما على الطالب أو ولي الأمر فعله هو الولوج إلى moe edu kw واتباع كل الخطوات المحددة لاستظهار نتائج الطلاب في الكويت 2022.

اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت

تم اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت اليوم بشكل رسمي من طرف الوزير بعد الانتهاء من تصحيح الأوراق، وأصبح من الممكن الاستعلام عن نتائج الصف الثاني عشر 2022 من خلال موقع المربع الإلكتروني، وكان وزير التربية والتعليم الكويتية الدكتور علي المضف قد قام بزيارة تفقدية لكل من كنترول القسم العلمي والأدبي أيضا من أجل الاطمئنان على سيرورة تصحيح الأوراق قبل إطلاق نتائج الثاني عشر.

نتائج الصف الثاني عشر 2022 بالرقم المدني

لقد شغلت نتيجه الثانويه العامة بالكويت 2022 بال الكثير من الطلاب والأولياء لفترة منذ انتهاء الامتحانات مؤخرا. وهذا راجع إلى أهمية هذه النتائج بالنسبة لكل الطلاب، لأنهم بعد هذه المرحلة سيتمكنون من ارتياد الكليات التي تناسبهم توجهاتهم بعد الاطلاع على نتائج الثاني عشر بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى رابط نتائج الثانوية العامة في الكويت، بحيث يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على كل طالب الدخول إلى موقع وزارة التربية نتائج kuwait
  2. في الخطوة الموالية يجب أن يقوم بالدخول إلى قسم الثانوية العامة 2022 من ضمن الخيارات المتاحة أمامه
  3. يتوجب عليه أن يقوم بكتابة الرقم المدني والاسم الرباعي كاملا في الخانة المخصصة لها
  4. أخيرا يضغط على زر البحث عن النتائج وستظهر له كل التفاصيل التي يبحث عنها.

علاوة على ذلك، فقد أعلن وزير التربية الكويتية عن أوائل الثانوية العامة في الكويت. وقد قدم تهانيه إلى الجميع ودعاهم إلى المحافظة على مستواهم. وبلغت نسبة النجاح بالنسبة للقسم العلمي ثمانية وسبعون بالمئة، في حين أن الأدبي كان بنسبة نجاح تسعة وسبعون بالمئة. أما أكبر نسبة نجاح فكانت عند شبعة الديني بنسبة اثنان وثمانون في المئة. وقد ثمن الوزير جهود المصححين في المراكز نظرا لحرصهم على الانتهاء من التصحيح في وقت قصير.

ستقوم وزارة التربية والتعليم الكويتية اليوم بتوزيع شهادات النجاح لكل طلاب وطالبات الصف الثاني عشر اليوم 27 يونيو 2022. سواء بالنسبة لقسم الآداب أو العلوم أو الديني، وهذا بعد أن تم عرض النتائج في بث تلفزيوني مباشر تابعه الآلاف من الناس. وقد تم التحميل النهائي للنتائج على موقع وزارة لتربية وكذلك تم وضعها على تطبيق الساحل. والتطبيق الخاص بالوزارة أيضا ليتمكن الطلاب من استخراجها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اعلان نتائج الثانوية العامة 2022 الكويت. وقد ذكرنا لكم كل الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على نتائج الصف الثاني عشر بالرقم المدني. وسيتم فتح أبواب تقديم التظلمات للطلاب يوم 28 من شهر جوان لمدة ثلاثة أيام فقط، ويكون هذا بشكل إلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.