تنظيف طاسات القلي المحروقة طرق تنظيف الأواني المحروقة البحث عن طرق من أجل التخلص من كل مشاكل طاسة القلي يكون من أكثر الأمور في الوقت الحالي، خاصة أنه مع كثر القلي يؤدي ذلك إلى خراب طاسة القلي وتكون معرضة للحرق في كل مرة يتم استخدامه لذلك وضحنا لكم مجموعة من الطرق المستخدمة من أجل تنظيف طاسة القلي في المنزل بكل سهولة.

أفضل طريقة لتنظيف طاسات القلي المحروقة

ملح الليمون هو أحد المكونات الحمضية التي نشتريها من العطار لأنه ينظف الأواني المحروقة جيدًا ويعيد لمعانها. الطريقة بسيطة للغاية ، نقوم بتسخين الماء حسب حجم الماء. وعاء ، ثم ضعيه في القدر ، أضيفي ملح الليمون واتركيه منقوعًا لمدة نصف ساعة. ثم نسكبها من الخليط ونفركها بلوفة سميكة.

توجد مجموعة من الطرق المختلفة التي تستخدم في تنظيف طاسات القلي، كما أن الطريقة التي سوف توضحها تكون من الطرق البسيطة:

  • استخدام بيكربونات الصوديوم، حيث أن هذا المكون من المكونات السحرية المستخدمة في تنظيف طاسه القلي، كما أن هذا المكون يكون له قدرة كبير على التخلص من الدهون الصعبة و العنيدة الموجودة في طاسات القلي.

المكونات
نحتاج الى المكونات التالية:

  • حوالي ثلاثة معالق من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة من الملح.
  • نضع كمية كبيرة من الماء الساخن.

طريقة استخدامها

وطريقة استخدامه هذه الوصفة في تنظيف طاسة القلي مهما كان درجة الحرق :

  • نحضر الطاسة المراد تنظيفها ونسخن بها كمية كبيرة من الماء.
  • نضع كمية البيكربونات الصوديوم المتوفرة لدينا في الطاسة.
  • ونقوم بترك المكونات في طاسة القلي.
  • فيما بعد يجب أن تقوم بترك الخليط لمدة تصل إلى عشرة دقائق.
    الخطوة التالية نغسل الطاسة باستخدام السلك والصابون.

استخدام صودا الخبز ومعها ملح الليمون لتنظيف الطاسات

تعتبر هذه الطريقة من الطرق المميزة في التخلص من كل البقع الموجودة في طاسات القلي في المنزل بكل سهولة، كما أنه ما يميز هذه الطريقة أنها غير مكلفة على عكس المتوقع.
وطريقة استخدامها:

  • نضع في الطاسة كمية من صودا الخبز.
  • كما أنه فيما بعد يجب أن تقوم بإزالة الطاسة من على النار.
  • نقوم بفرك كل المكونات الموجودة في الطاسة بكل سهولة د.

طريقة أخري لتنظيف الحلل

غالبًا ما تتعرض الأواني والمقالي للبقع المحروقة والأطعمة اللزجة ، والتي يصعب إزالتها بالطرق العامة ، والتي تتطلب مجهودًا إضافيًا وتلجأ أحيانًا إلى طرق مختلفة لا تضمن النجاح ، مثل استخدام اللوف السحري لإزالة البقع المحترقة أو حتى إزالتها هذه البقع تمامًا بدون وعاء ، يمكن حل هذه البقع بسهولة باستخدام بعض المكونات المنزلية البسيطة. لنتعرف عليها اليوم ، فابق على اتصال.

  1. ماء مغلي.
  2. كوباً من الخل الأبيض.
  3. معلقتين كبيرتين من ملح الليمون.
  4. معلقتين كبيرتين بيكربونات الصوديوم.

اخلطي جميع المكونات معًا في الماء المغلي نقع المقلاة المحترقة في المكونات طوال اليوم واغسلها في اليوم التالي استخدم سكينًا أو أي شيء لإزالة الدهون اغسل الصحون بعد ذلك يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في تنظيف وعاء محترق لأن بعض الأشخاص يحاولون فركه بأواني الأسلاك والصابون كالمعتاد ولكنه لا يعمل معهم ، لذلك هناك أكثر من طريقة لتنظيفه واختيار الطريقة المناسبة لك.

طريقة أخري لتنظيف الحلل

  • قومي بخلط معلقتين من بيكربونات الصوديوم مع الماء والملح، وضعيهم بالطاسة المراد تنظيفها.
  • ضعي الطاسة بالمحلول المعد على النار حتى تغلي تماماً.
  • اكشطي الدهون والأوساخ الموجودة بالطاسة باستخدام معلقة أو سكينة، ثم أعيدي الطاسة إلى الخليط مرة أخرى.
  • قومي بفرك الطاسة بالليفة المخصصة للمواعين حتى تزيلي كل الدهون المتراكمة والصدا.

تنظيف البوتاجاز

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز و 1 ملعقة كبيرة ملح بعد ذلك ، أضيفي ملعقة كبيرة من الماء واخلطي العجينة اغمس قطعة قماش في الخلاط واخلطها سيؤدي صب الخليط على المناطق المتسخة من الموقد إلى امتصاص الدهون وتكسيرها ، مما يجعل تنظيف الموقد أمرًا سهلاً.

ضعي الكمية المناسبة من الماء في المقلاة وضعيها على النار واتركيها حتى الغليان ثم اتركيها تبرد وضعيها على الصابون وامسحي المقلاة حتى تتم إزالة بقع الزيت وآثار الطعام المحترق مرة واحدة وللأجل الكل لكن احرص على عدم تنظيف المقلاة المانعة للالتصاق بخرقة وذلك لتجنب فقد خصائصها وتلفها سريعًا.

التعليقات

  1. عندي براد شاي استلس ترك على النار انحرق من الداخل حرق خفيف هل هناك طريقة استخدامها لتنظيفه من الداخل ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام لشخصكم الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.