صبغ الشعر من الأمور التي تفضلها الكثير من السيدات والهدف من ذلك هو كسر الروتين وتغير الشكل وتعتبر الحناء من الطرق السلمية التي يعتمد عليها في صبغ الشعر والحصول على ألوان مميزة وذو مظهر رائع ومن خلال مقالنا اليوم سنقدم إليكم الطرق التي من خلالها سيتم صبغ الشعر بالحناء.

طريقة صبغ الشعر بالحناء

يعتبر صبغ الشعر بالحناء من أحسن الطرق التي يعتمد عليها في صبغ الشعر فهي من الطرق الآمنة والخالية بشكل نهائي من الكيماويات ويتم استخدام الحناء مع كافة أنواع الشعر ويوجد للحناء الكثير من الفوائد للشعر وإليكم في السطور الآتية أبرز تلك الفوائد.

فوائد الحناء للشعر

  1. تساعد الحناء على علاج فروة الرأس من أي ألم.
  2. كما أن الحناء تحمي الشعر من التعرض لمشكلة التساقط.
  3. تساعد الحناء على حماية الشعر من التعرض للبكتيريا والميكروبات التي قد تؤثر على الشعر وبشكل سلبي.
  4. كما أن للحناء دور في القضاء على مشكلة قشرة الرأس كما أنها تساعد على مد الشعر بالغذاء وتقويته.
  5. تساعد الحناء على زيادة كثافة الشعر.
  6. كما أنها تقلل من ظهور اللون الأبيض في الشعر.

كيفية صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه

تعتبر الحناء والنسكافيه من الوسائل التي يعتمد عليها من أجل تلوين الشعر حيث أن هذه الطريقة تعطي نتيجة إيجابية للغاية وتعطي لون بني داكن وذلك اللون من الألوان المميزة التي تبحث عنها الكثير من الفتيات ويتم الصبغ بطريقة بسيطة للغاية وإليكم في السطور الآتية خطوات صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه.

طريقة صبغ الشعر بالحناء والنسكافيه

أولًا يتم خلط كمية مناسبة من النسكافيه مع الحناء ويتم عجنهم سويًا مع منقوع الخروب.
وبعد ذلك يتم وضع ذلك اللون على الشعر وتركه لحين أن يصل إلى اللون البني ويمكن أن يتم إضافة بودرة الشوكولاتة على الخليط في حالة الرغبة في ذلك.

طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون الأسود

تساعد أوراق التوت والعنب الأسود الحصول على اللون الأسود في حالة خلطها مع الحنة وما عليكم سوى إحضار ثلاثة ملاعق من الحناء مع ملعقة كبيرة من ورق العنب الأسود مع مطحون أوراق التوت بالإضافة إلى كأس من منقوع التين المجفف وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر لحين أن يتم الحصول على درجة اللون المطلوبة.

طريقة صبغ الشعر بالحناء باللون الأحمر

هناك بعض الفتيات التي ترغب في تغيير شكلها والحصول على لون مميز ومن أجل الحصول على اللون الأحمر يتم عجنها بالكركديه والشمندر ويتم إضافة ثلاثة ملاعق من الحناء مع ملعقتين من زيت الزيتون وخل التفاح مع ملعقة من الكركديه المطحون مع ملعقة كبيرة من الشمندر المطحون فيتم خلط المكونات مع بعضها ويتم وضعا على الشعر لحين أن يتم الحصول على اللون المطلوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ