الحشرات الزاحفة بالمنزل وخاصة الصراصير والنمل تعد مصدر إزعاج لربات البيوت ويتكاثر تواجدها في فصل الصيف لذلك تلجأ ربات البيوت للعديد من الوصفات لكي تقضي عليها، كما أن هناك مجموعة من الحلول تجدها تقوم بدور فعال للقضاء على الصراصير من بينها معجزة عجينة الصراصير بمكون يوجد في كل منزل سوف نتعرف عليها من خلال موقعنا لنظافة منزلك .. تابعونا.

معجزة عجينة الصراصير بمكون حمض البوريك

هناك بعض العجائن التي تكون حل جيد لمشكلة انتشار الصراصير في المنزل، فهي تقضي عليها من خلال جذبها كي تتناول تلك العجينة ولذلك عليك أن تقوم بوضعها في أماكن متفرقة تنتشر من خلالها الصراصير، ومن بين تلك العجائن والتحاليل التي تستطيع صنعها في المنزل بمكونات متوفرة به كي تقضي على  الصراصير نهائياً من منزلك كما إن تلك الوصفات مضمونة ومجربة، ولكن عليك الحذر من تلك الوصفات بضرورة أن تكون بعيدة عن متناول الأطفال حتى لا تتسبب في التسمم أو بظهور أي أعراض عند لمسها.

مكونات عجينة الصراصير

  • معلقتان كبيرتان من السكر.
  • ملعقتان أو ثلاثة ملاعق كبيرة من الدقيق.
  • ملعقتان كبيرتان من حمض اليوريك وهو متوفر في الصيدليات.
  • ملعقتان كبيرتان من حليب البودرة.
  • الماء للعجين.

طريقة تحضير عجينة الصراصير

  • أولا: يتم مزج جميع المكونات جيداً من خلال وضع السكر والحليب والدقيق وعجنها بالماء الفاتر في طبق صغير للتحضير.
  • ثانيا: وذلك حتى تتكون لديك عجينة متماسكة القوام، بينما في حالة وجود عجينة رخوة قم بإضافة المزيد من الدقيق حتى تحصل على القوام المراد.
  • ثالثا: وبعد ذلك قم بتقسيم العجينة إلى كرات صغيرة الحجم، ثم قم بوضع كرات العجين الصغير في الأماكن التي تكثر بها الصراصير في المنزل، حتى نلاحظ بأن السكر سوف يجذب الصراصير لتناول العجين ثم يقضي حمض اليوريك عليه  .

ومن الجدير بالذكر أن مكونات تلك العجينة سهلة في التطبيق وتجدها فعالة في القضاء على الصراصير ومنع وجودها بالمنزل، كما عليك الانتباه عند استخدام حمض اليوريك لأنه من المواد السامة للإنسان، كما يجب الحذر الشديد في حالة وضع العجينة بأن تكون بعيدة عن متناول أيدي الأطفال  والحيوانات الأليفة في المنزل.

لا تعد المبيدات الحشرية وسيلة جيدة للتخلص من الصراصير في المنزل بشكل دائم وخاصة عند انتشارها بشكل كبير، لذلك من خلال استخدام عجينة الصراصير المكونة من مكونات موجودة في كل منزل سوف تساعدك في التخلص منها تماما وخاصة أثناء ظهورها في الأجواء الحارة مثل فصل الصيف، كما إنها من الوصفات الغير مكلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ